مستشفى الامل اشهر مستشفى لعلاج الادمان والكبت النفسي بالمملكة العربية السعودية فى جدة تقدم الرعاية الصحية لكل المدمنين باختلاف اعمارهم تعمل جاهدة على القضاء على آثار الإدمان فى كل جسم المرضى وتقوم بعمل حملات توعية حول مخاطر الإدمان على الصحة وكيف انه يدمر جميع اجهزة الاجهزة بالاضافة إلى التوعية الدينية.

مستشفي الامل

مستشفي الامل 
مستشفي الامل

تقدم العناية الطبية والنفسية لكل المرضى من خلال فريق مدرب من الأطباء والاستشاريين لتخفيف آثار الإدمان ومساعدة المريض للوصول الى مرحلة الشفاء التام والتخلص من كل آثار الإدمان فى الجسم، تقع مستشفى الامل فى منطقة جدة بالمملكة العربية السعودية.

هاتف مع مستشفى والعنوان 

تعتبر أشهر المستشفيات المتخصصة فى علاج الادمان والامراض النفسية في المملكة العربية السعودية ويتم التواصل من خلال:

  • رقم المحمول الخاص بها ٠٠٩٦٦١١٤٨٠٤٥٤٨
  • العنوان: حي النعيم، شمال سوق حراء، جدة 23622
  • المدينة : جدة

أقسام مستشفى الامل 

تضم مستشفى الأمل العديد من الأقسام التي تعمل لخدمة جميع المرضى وكل قسم له دور مهم فى تقديم العلاج لكل المرضى وتعزيز الوصول إلى مرحلة الشفاء بسرعة كبيرة ومن أهم أقسام مستشفى الامل لعلاج الادمان والامراض النفسية:

قسم ازالة السموم 

يعتبر أول أقسام مستشفى الأمل بعد دخول المريض الى المستشفى تقوم إدارة المستشفى بإجراء الفحوصات الخاصة لكل مريض وتحديد حالة كل مريض وطريقة العلاج، يعمل قسم ازالة السموم على إزالة جميع آثار المخدرات من جسم الإنسان والتخلص من كل أنواع السموم ،يقدم الدعم النفسي لكل المرضى ليستطيعوا تحمل اعراض انسحاب السموم من جسمهم.

قسم التأهيل المبكر 

بعد اتمام مرحلة ازالة السموم من جسم المريض ينتقل المريض إلى قسم التأهيل المبكر حيث تلقى المريض لجلسات علاج تصل الى خمسة عشر يوما قد تكون الجلسات فردية او جلسات جماعية وفقا لحالة كل مريض،تقديم التوعية لكل المرضى عن خطر تناول المخدرات بجميع انواعها وتحفيز المريض على استكمال باقى مراحل العلاج،تقديم الدعم الديني لكل المرضى والتوبة الى الله سبحانه وتعالى والرجوع اليه.

قسم النقاهة 

يقوم قسم النقاهة بدراسة الوضع النفسي لكل مريض من خلال تحديد نقاط الضعف لدى كل مريض والعمل على تقويتها لكي يستطيع المريض التغلب على الادمان والوصول الى مرحلة الشفاء التام، تحديد نقاط القوة لدى المريض والعمل على عضويتها لتكون مصدر الدعم للمريض، السماح بالزيارات المنزلية والعودة الى المستشفى مرة أخرى ،وتقدم المستشفى بإقامة الرحلات الدينية والترفيهية خارج المستشفى من أجل تحسين صحة المريض النفسية.

قسم الرعاية الصحية 

يستقبل جميع المرضى بعد فترة ازالة السموم من جميع أجزاء الجسم وخاصة المرضى الذين لم تظهر عليهم كل اعراض الانسحاب استقبال جميع المرضى المتعافين من الإدمان وتقديم التوعية لهم والدعم النفسي.

قسم التشخيص المزدوج 

يتم في هذا القسم تشخيص حالة المريض من حيث الادمان وتحديد المشكلات النفسية فغالبا ما تكون المشكلات النفسية السبب الرئيسي لوصول الإنسان إلى الإدمان،يتم علاج اثار الادمان وعلاج الجانب النفسي لدى المريض وتقديم التوعية له حول آثار الإدمان السلبية على حياته.

قسم الاحداث 

يقدم قسم الأحداث علاج الادمان مراهقين صغار السن عن طريق تقديم التوعية حول مخاطر الإدمان، عمل دراسة للوضع النفسي لكل مريض وتفعيل التواصل مع الأسرة لمعرفة ما إذا كان للأسرة سبب في المشاكل النفسية والإدمان لدى المراهقين ام لا.

القسم الأمني

مستشفي الامل 
مستشفي الامل

يحتوى على المدمنين الذين تم التحفظ عليهم أمنيا و يتناولوا العلاج وبعد انتهاء مراحل العلاج يتم ارجاعهم الى الجهات الامنية،المدمنين الرافضين لتناول العلاج يتم العمل عليهم والوصول الى السبب فى رفض تناول العلاج وحله.

مستشفى الامل تقدم خدمات علاج الادمان والامراض النفسية بطرق حديثة وأساليب علمية مبتكرة تعتبر من أشهر المستشفيات المتخصصة في علاج الإدمان بالمملكة العربية السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.