ارقام واهم خدمات عيادة المسواك والفروع

ارقام واهم خدمات عيادة المسواك والفروع

عيادة المسواك من اشهر العيادات بالمملكة العربية السعودية المخصصة في طب الفم والاسنان، حيث أنها تقوم بتقديم خدمات عالية الجودة في هذا المجال، كما أنها يحتوي على فريق طبي متميز، قادر على استخدام الأجهزة الحديثة، والتقنيات العالمية، وذلك لتقديم خدمات طبية ممتازة في مجال طب الاسنان والفم، حيث تم تأسيس أول عيادة المسواك بالمدينة المنورة عام ٢٠٢٠م، ثم بدأت العيادة في التوسيع والانتشار في ربوع السعودية، والان اصبح للعيادة ما يقرب من ٨٦ فرع بالمملكة العربية السعودية.

عيادة المسواك
عيادة المسواك

الخدمات التي تقدمها عيادة المسواك

عيادة المسواك من أهم العيادات المتواجدة باللملكة وخاصة بالمدينة المنورة والتي تهتم بصحة الأسنان وأمراض اللثة  والفم والجراحة التجميلية التي تخص الاسنان ولعل أهم الخدمات التي تقدمها العيادة الآتي:-

زراعة الاسنان

تقدم العيادة خدمة زراعة الأسنان والتي تقوم على أساس غرس أو استبدال الاسنان التالفة أو المفقودة، بأسنان تعويضية جديدة من المعدن مكانه.

فالإنسان التألفة تكون بسبب عدوي جرثومية تؤدي إلي تلفها أو تلف الأجزاء المحيطة بها كعصب السن، أو الأنسجة المحيطة بالسن والتي تكون كداعم لها، أوبسبب لويحة جرثومية بالسن.

وتقوم فكرة الزراعة عن طريق تثبيت الزراعة بالفك، ثم القيام ببناء هيكل يعمل كقاعدة قوية له وهو ما يعرف بالتاج، أو عمل مبني بالبلاتين حول السن المزروعة وذلك لإعادة بناء تجويف الفم.

عيادة المسواك
عيادة المسواك

ابتسامة هوليود

يقصد بابتسامة هوليودد القيام ببعض العمليات الطبية وذلك للوصول بالاسنان الي شكل و مظهر رائع وذلك من خلال القيام الآتي:-

  • علاج اي ضرر يلحق بالاسنان في البداية كالتسوس، بعض الإصابات التي تحدث لجذور الاسنان، تأكل بعض الاسنان، الانحرافات التي تحدث أثناء نمو الاسنان، تعويض الاسنان المفقودة والتالفة، ومعالجة اللثة، وكذلك الخراريج التي تظهر بالاسنان.
  • تنظيف الاسنان من الجير الذي يظهر عليها.
  • العمل على تركيب عدسات الأسنان، أو ما يعرف بأسم الفينير، وذلك لكي يتمكن من الحصول على اسنان رائعة أو ما يعرف باسم ابتسامة هوليود.
  • فمجرد ما يقوم المريض بطلب الحصول على ابتسامة هوليود، يقوم طبيب الأسنان بمعاينة فم المريض واكتشاف الخلل المتواجد به، وتقيمه بشكل شامل، وبعد ذلك يقوم بعمل خطة زمنية للتعامل مع الاسنان، ففي حالة عدم وجود مشاكل بالفم يقوم بتركيب العدسة مباشرة، أما في حالة وجود مشاكل في الاسنان يتم التعامل معها من خلال مجموعة من الجلسات حتي الوصول لابتسامة هوليوود.

عيادة المسواك

تقوم عيادة مسواك بتقديم خدمة تركيب عدسات الاسنان

ويقصد بها تركيب قشور مصنوعة من مواد خزفية على الاسنان، هذه القشور مختلفة الالوان، يتم اختيارها على حسب اللون التي تتلائم مع الاسنان، فقد يلجأ الأشخاص لوضع القشرة على وحدة من الاسنان بغرض تغطية سن مكسور، وقد يكون بسبب التجميل وفي هذه الحالة يقوم بوضع أكثر من عدسة تركيبية فيضع من ٨:٦ قشرة، وذلك للحصول على شكل متناسق، فهذه العدسة تكون دائمة ولا يصح للمريض أن ينزعه بنفسه، فهو بحاجة لتدخل طبي.

تقويم الاسنان

فعيادة مسواك توفر عمليات تقويم الاسنان وذلك من خلال استخدام للأطباء لبعض الادوات لتدعيم السن أما لغرض التقويم أو لأغراض تجميلية والهدف من القيام بهذه العملية يتمثل في الآتي:-

  • العمل على تحريك السن من مكانه تدريجيا، وذلك للحصول على ابتسامه تظهر فيه الاسنان منتظم.
  • العمل على تطبيق كل من الفك العلوي والفك السفلي على بعضهم البعض.
  • القيام بتوسيع الفك وذلك بهدف استرجاع الاسنان البارزة إلى الخلف للحصول على مظهر لائق.

مكونات تقويم الاسنان

يتم إلصاق قطع معدنية صغيرة أو ما يعرف بالحملات بالسن مباشرة، وتكون القطعة مجوفة من الدخل وتحتوي على خطاف قابل للفتح والقفل .

كما يوجد سلك معدني يتم إدخاله بالقطع المعدنية الملتصق بالسن وذلك ليربك جميع الحمالات ببعضهم البعض، مع العمل شد السلك من فترة لأخرى، وذلك للتقريب بين الحمالات وبعضهم.

فالطبيب المعالج بعيادة مسواك دائما ما يسعى من حين لآخر لاستخدام أدوات وتقنيات حديثة للعمل على تقويم الاسنان كموسع الفكين والذي يعمل على تحسين مظهر عظام الفكين، كما يعمل على توسيع نطاق التطبيق بينهم.

معالجة الاسنان

يقصد بهذه العملية معالجة جذور الأسنان المتضررة، التي تؤدى لتأكل طبقات السن بشكل تدريجي والتي تبدأ من المينا، ثم العاج واللب، وقد يكون ذلك بسبب تسوس الاسنان، أو نتيجة لتراكم الجراثيم.

  • فيبدأ علاج مشكلة التسوس قبل الوصول للب السن وتضرر الانسجة العظمية، فتكون فكرة العلاج من خلال علاج قناة جذر السن ثم فتح السن، إزالة التسوس،ثم بعد ذلك إزالة اللب وتنظيف قناة الجذر، وفي النهاية ينبغي القيام بملأ السن بمادة معينة تعمل على سد الأماكن الفارغة .
  • أما الطريقة الثانية للعلاج تتمثل في قلع السن من الاساس، وهناك بعض المؤشرات التي توحي يتضرر السن ويحتاج الي القلع يتمثل في الالم، وتورم اللثة وقد تؤدي لتورم الوجه، والعنق، أو ثقب السن، الحساسية من الاكل أو المشروبات الساخنة أو الباردة، وكذلك تورم دواعم السن.
  •  تبيض الاسنان وتعتبر واحدة من العمليات التجميلية المتاحة بعيادة مسواك وتتم من خلال التعامل مع البقع التي تظهر على الاسنان، والتي تؤدي إلى تغير لون السن الطبيعي،فهذه الطريقة تؤدي إلي تغير مظهر الفم وتحسين شكله، عملية تبيض الاسنان تكون مرة واحدة تكفي، ولكن إذا كان هناك حاجة لتثبيت اللون فيجب التردد على العيادة من وقت لأخرى.

أهم الأطباء العاملين بعيادة المسواك

  • الدكتورة أسماء سراج:- وهي استشاري جراحة الوجه والفكين وأمراض اللثة.
  • الدكتور محمد حسنين:- حاصل على طب وجراحة الفم، خبرة ١٤سنة، منها ٧اعوام بالرياض، كما أنه حاصل على الزمالة من الجامعة الإيطالية.
  • محمد الشيخ:- خبرة ١١ عام في مجال طب الاسنان التجميلية.
  • دكتور محمد سالم:- لديه خبرة ٢٠عام في مجال تركيب وتجميل الاسنان.
  • عبدالله السقاف:- طبيب اسنان عام، كما أنه يهتم بمجال تجميل وتركيب الأسنان.
  • دكتورة أميرة العرنوس:- لديها خبرة ١١ عام في تجميل وتركيب الأسنان.
  • عدنان محارب:- يمتلك خبرة ما يقرب من أكثر من ٢٠ عام في تركيب وتجميل الاسنان
  • دكتورة سماح احمد:- حاصلة على طب وجراحة الفم والاسنان.
  • يوسف البرايم:- حاصل على ماجستير تقويم الاسنان من جامعة.

   عنوان عيادة المسواك

شارع السلام – المدينة المنورة – السعودية

رقم التليفون والبريد الإلكتروني للتواصل للحجز او الاستفسار عن موعد أو خدمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.