هل تبحث عن محرك بحث روسي ممتاز؟ في تلك المقالة سنطرح لكم اهم محركات البحث الروسية ومميزات كل واحد منهم، وذلك حتى تتمكن من اختيار محرك البحث المناسب لك، فتابعونا.محرك بحث روسي.

محرك بحث روسي
محرك بحث روسي

محرك بحث روسي

تابع ما يلي:

  • محرك ياندكس: محرك ياندكس يعتبر من أهم محركات البحث الروسية، وهو تابع لشركة Yandex N.V التي تعمل على تقديم الكثير من الخدمات، حيث تعتبر من كبار الشركات الروسية المتخصصة في التقنيات ويعد من أشهر محركات البحث الموجودة في روسيا، ويستخدم بكثافة تضاهي كثافة استخدام جوجل؛ حيث يحتل ياندكس المرتبة الثانية في قائمة أهم و أكبر محركات البحث الموجودة في دولة روسيا. وجدير بالذكر أن شركة يلندكس تقدم خدمات عديظة ومنها خدمات الإعلان عبر الإنترنت، كما تعمل على تطوير وتحديث متصفح ياندكس، كما تقوم بالإشراف الفني على Yandex.Mail وتقوم بتطويره بشكل مستمر، كما ان الشركة تمتلك خدمة تشابه Uber وتسمى Yandex.Taxi، كما تدير مجموعة الخرائط الشهيرة والتي تسمى Yandex.Maps، والتي تشابه في عملها جوجل مابس.
  • جوجل روسيا: يعتبر من أشهر محركات البحث في روسيا، حيث احتل جوجل روسيا مرتبة عالية بين محركات البحث المستخدمة في روسيا، حيث يعتبر منافس ياندكس حيث يتقاسم المحركات السوق بنسبة حوالي 52%.
  • محرك Mail: يعتبر من المحركات الكبرى، لكنه لا يضاهي محرك ياندكس محرك جوجل روسيا، ويعتبر من المحركات المستخدمة بكثرة ولكن قد مرت الشركة بالكثير من التقلبات في الفترة الأخيرة، وكان محرك بحث mail في البداية مختص فقط بخدمات الرسائل الالكترونية، والتي تشابه خدمة Gmail، ولكن تم تطويره مع مرور الوقت حتى أصبح محرك بحث كامل، وتعمق في في السوق الروسي بشكل كبير، وأصبح بعد ذلك يتملك ثلاثة مواقع كبرى ومنها VKontakte, ومحرك Odnoklassniki, ومحركMoi Mir.

محرك Bing

يعتبر محرك بينج الروسي من المحركات التابعة لشركة مايكروسوفت العالمية، حيث كان يسمى في البداية باسم Live Search، وتم تغيير الإسم بالكامل خلال عام 2009 حيث يساعد المستخدمين في إظهار نتائج البحث بعد كتابة الكلمة البحثية المرغوب فيها، و محرك بينج يعمل بشكل موسع في روسيا ويعتبر من محركاتها الشهيرة، والواجهة الخارجية الخاصة به تضم صورة متغيرة بشكل يومي حيث تكون في البداية صورة طبيعية وتتغير بشكل متكرر خلال اليوم لصور شخصيات شهيرة وعامة أو صور حيوانات.

يساعدك محرك بينج الروسي في التوصل لنتائج تتعلق بالأخبار اليومية أو الأحداث الرياضية اليومية مثل المباريات أو يظهر لك نتائج تحويل الوحدات أو يساعدك في معرفة مواعيد الرحلات الجوية أو الأخبار الاقتصادية الروسية الجديدة، كما يمكنك من خلاله معرفة بعض النتائج الحسابية ومنها معرفة النهايات للدالة رياضية على سبيل المثال أو حساب عمليات حسابية معقدة.

DuckDuckGo

يعتبر من محركات البحث الشهيرة، حيث يعتبر محرك بحث أساسي في روسيا، ويتميز بنتائجه التي تبتعد عن حسابات الفلترة التي تؤثر في نتائج جوجل وبعض المتصفحات الشهيرة الأخرى، حيث لا يتأثر تبعا لاهتمامات المستخدم فهو يقوم بعرض جميع النتائج البحث لكل المستخدمين بدون وضع إعتبارات محددة و بدون فلترة. ويتميز المحرك بالحفاظ على خصوصية المستخدمين بشكل كبير، حيث أن المحرك لا يقوم بتخزين بيانات المستخدم.

محرك بحث روسي
محرك بحث روسي

في الختام نكون قد عرضنا لكن مجموعة من أهم وأكبر محركات البحث الشهيرة المستخدمة في دولة روسيا، كما عرضنا مميزات كل محرك منهم وتاريخ نشأته، حيث أن روسيا تعتبر من الدول التي لا تعتمد على محرك جوجل بشكل أساسي بل يوجد العديد من المنافسين في السوق التقني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.