مستشفى الشميسى من أشهر المستشفيات التى تقدم خدمات طبية متميزة فى كافة الأقسام فى المملكة العربية السعودية، تقع المستشفى في مدينة الرياض عاصمة السعودية أنشئت المستشفى بغرض توفير الخدمات الطبية لكل سكان العاصمة بجودة عالية لتقديم الرعاية الطبية والصحية لكل المرضى وخاصة قسم الأطفال والأسنان الذي لقي اهتماما كبيرا في مستشفى الشميسى.

مستشفى الشميسي

مستشفى الشميسي 
مستشفى الشميسي

تأسست مستشفى الشميسي عام ١٩٥٦ بهدف توفير الرعاية الصحية المتميزة لمنطقة الرياض حيث افتقرت مدينة الرياض إلى الخدمات الطبية المتميزة علاوة على ذلك كانت تعانى المستشفيات قديما من قلة الأيدي العاملة وقلة المرافق من اسرة وغرف الاشعة المزودة باحسن الإمكانيات.

عند أنشأ مستشفى الشميسى وضع فى الاعتبار كل ما تحتاجه منطقة الرياض من توفير عدد ضخم من الأسرة لكى تستطيع المستشفى استقبال أعداد كبيرة من المرضى وتقديم الرعاية الصحية لهم بشكل متميز فى وقت واحد.

التواصل مع مستشفى الشميسى 

قدمت مستشفى الشميسى العديد من الخدمات الطبية لكل سكان المملكة العربية السعودية وخاصة مدينة الرياض بجانب الخدمات الطبية قامت المستشفى بتوفير أكثر من طريقة تواصل بينها وبين العملاء فى جميع انحاء المملكة العربية السعودية يتم التواصل من خلال:

  • رقم الهاتف الخاص بالمستشفى ٩٦٦١١٤٣٥٥٥٥٥
  • يتم الرد من قبل إدارة المستشفى على جميع الاتصالات والاستفسارات خلال ثوانى.
  • التواصل من خلال الذهاب الى مقر مستشفى الشميسي حيث خصصت المستشفى فريق الاستقبال للرد على طلبات العملاء والتحدث معهم بطريقة صحيحة.

عنوان مستشفى الشميسى 

تقع مستشفى الشميسي في المملكة العربية السعودية الرياض حي عليشة مدينة الملك سعود الطبية، تمتلك المستشفى موقعا متميزا في قلب عاصمة المملكة العربية السعودية وبالتالي اكتسبت المستشفى اهمية كبيرة عن غيرها من باقى المستشفيات التى تقع فى مناطق مختلفة فى المملكة.

أقسام مستشفى الشميسي

مستشفى الشميسي 
مستشفى الشميسي

تأسست مستشفى الشميسي على مساحة كبيرة لتقوم بتقديم أكبر عدد ممكن من الخدمات الطبية فأقيم بها العديد من المبانى والمنشآت الضخمة التى تم تقسيمها الى عدة أقسام مجهزة باحدث الاجهزة والادوات لإجراء جميع العمليات والفحوصات اللازمة لكل المرضى وكان من أهم أقسام مستشفى الشميسي:

  • قسم الطوارئ يقوم باستقبال كل الحالات على مدار الأربعة وعشرين ساعة ويحتوي القسم على عدد كبير من الأطباء المهرة والمدربين المتميزين لتقديم الدعم الطبى لكل مريض خلال ثوانى.
  • قسم العناية المركزة زود بأحدث التقنيات الحديثة والأدوات الطبية التي تؤدي إلى الحفاظ على صحة المرضى.
  • قسم الاطفال يقدم هذا القسم رعاية صحية وفحص شامل لكل الاطفال .
  • قسم النسا والولادة: يحتوي هذا القسم على احدث الطرق المستخدمة فى عمليات الولادة يعتبر أهم أقسام مستشفى الشميسي بالرياض. 
  • قسم الاسنان زود بعدد كبير من الأجهزة والآلات الحديثة المستخدمة فى علاج الاسنان وتركيب التقويم وتنظيف الاسنان بشكل مستمر وزرع الاسنان.
  • قسم الجهاز الهضمي يعمل على حل جميع مشاكل وامراض الجهاز الهضمى وبعد اتمام العلاج يقوم القسم بمتابعة المريض بشكل دورى ومراقبة مدى تحسنه بالاضافة الى أن القسم يقوم بوصف الطعام الطبيعى الذى يعزز من الحفاظ على صحة الجهاز الهضمى.
  • قسم العمود الفقري خاص لحل مشاكل العمود الفقري من خلال اجراء الاشعة وتحديد نوع الالم ليتم تحديد برنامج العلاج المناسب لكل حالة.
  • قسم الاشعة مزود بأجهزة حديثة لإجراء جميع انواع الاشعة لكل سكان منطقة الرياض.
  • مستشفى الشميسي فى الرياض تضم ١٥٠٠ سرير وعدد كبير من الموظفين وصل الى ٨ آلاف موظف لتقديم الرعاية الصحية والطبية لكل سكان المملكة العربية السعودية على مدار الأربعة وعشرين ساعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.