افضل برامج حماية للايفون من البرمجيات الخبيثة والإعلانات

افضل برامج حماية للايفون من البرمجيات الخبيثة والإعلانات

يتزايد البحث عن افضل برامج حماية للايفون حيث تتعرض أغلب الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر إلى الاختراق ورغم أن هواتف الآيفون تعمل بنظام تشغيل ios المزود بحماية عالية جدًا مقارنة بأي نظام أخر إلا أن ذلك لا يمنعها من التعرض إلى الإصابة ببعض البرامج الخبيثة التي تقوم بسرقة البيانات والخصوصية والمعلومات إلى جانب الفيروسات وبرامج التجسس ففي كل مرة تقوم فيها بتثبيت برنامج جديد، ونسخ الملفات، والتنزيل من الإنترنت تكون عرضة للإصابة بتلك البرامج لذلك سنقدم لكم اليوم افضل برامج حماية للايفون فمن الضروري أن يكون لديك برنامج حماية جيد وموثوق به من الفيروسات. 

ما هي افضل برامج حماية للايفون

تقدم برامج الحماية لجهازك حماية قصوى وتحديثات منتظمة للتأكد من عدم وجود فيروسات لأن هناك دائمًا فيروسات جديدة ستحتاج إلى الحماية منها بشكل مستمر وفيما يلي قائمة مخصصة لبرامج الحماية لأجهزة الآيفون.

 افضل برامج حماية للايفون
افضل برامج حماية للايفون

برنامج  F-Secure SAFE  

  • من أهم برامج الحماية لجميع هواتف الآيفون وأجهزة آي أو إس حيث يعمل هذا البرنامج على حماية الهاتف من الاختراق والفيروسات كما يفرض على جهازك التصفح الآمن بحيث يحجب عنه المواقع المشبوهة والغريبة وغير الآمنة على بياناتك ومعلوماتك الشخصية.
  • يمكنك تحميل  برنامج  F-Secure SAFE من هنا.
برنامج F-Secure SAFE
برنامج F-Secure SAFE

برنامج Avast Security Privacy

  • يعتبر هذا البرنامج واحد من افضل برامج حماية للايفون فهو من إنتاج أكبر شركة تقنية في العالم وهي شركة أفاست كما يقوم البرنامج بمكافحة أي برامج ضارة للآيفون إضافة إلى حظر المواقع الضارة التي قد تتسبب في تلف الداتا الخاصة بهاتفك وسرة معلوماتك بما فيها أكواد أرقام الفيزا والحسابات الخاصة بك خاصة عند التسوق أونلاين من مواقع غير معروفة. 
  • يمكنكم تنزيل برنامج Avast Security Privacy للآيفون من هنا.
برنامج Avast Security Privacy
برنامج Avast Security Privacy

برنامج McAfee Mobile Security

  • وهو برنامج مجاني رائع من افضل برامج حماية للايفون ضد الفيروسات الضارة كما يوفر عدة مزايا للمستخدم منها على سبيل المثال إمكانية إصدار إنذار أو صوت إذا قام شخص ما بمحاولة فتح جهازك أو هاتف حيث يستطيع البرنامج أن يلتقط له صورة ويقوم بتخزينها حتى تتعرف عليه.
  • يمكن تحميل برنامج McAfee Mobile Security للآيفون من هنا.
اقرا ايضا:  موصفات وسعر ايفون 13 برو
برنامج McAfee Mobile Security
برنامج McAfee Mobile Security

برنامج Norton

  • يعد واحد من افضل برامج حماية للايفون وأجهزة iOS يقدم حماية كبيرة للشبكات مثل الواي فاي- Wi-Fi، إلى جانب حماية الآيفون من الفيروسات وحماية الإنترنت من خلال ميزة التصفح الآمن وحجب المواقع الافتراضية الغريبة والخبيثة التي يحتمل أن تعرض جهازك للاختراق أو السرقة ولذلك يعد نورتون تطبيق مثالي لأجهزة iOS لمكافحة فيروسات.
  • يمكنكم تحميل برنامج Norton لحماية أجهزة الآيفون من هنا.
برنامج Norton
برنامج Norton

برنامج Trend Mobile Security 

  • يعتبر خيارًا جيدًا لتفعيل الحماية من الفيروسات ومواقع الويب التي تحتوي على روابط خبيثة حيث يوفر تطبيق موبايل تريند تصفية لجميع محتويات الويب سايت والتحقق من أمانها كما يحتوي التطبيق على ميزة أخرى لمنع الإعلانات المزعجة أثناء التصفح وحظرها نهائيًا إلى جانب الميزات المضادة للسرقة وملفات التتبع أو ما يسمى بتعريفات الارتباط.
  • يمكنكم تحميل برنامج Trend Mobile Security لحماية هواتفكم الآيفون من هنا.
برنامج Trend Mobile Security
برنامج Trend Mobile Security

برنامج Block Mobile Ads

  • يعد من افضل برامج حماية للايفون ومانع للإعلانات المزعجة كما يعد برنامج بلوك موبايل اد من أكثر التطبيقات التي تعمل على منع التتبع والحماية من الهجمات الإلكترونية إضافة إلى حظر الإعلانات ولذلك يبحث كثير من مستخدمي هواتف الآيفون عن هذا التطبيق لأنه يوفر بيئة آمنة من البرمجيات الخبيثة كما يضمن لك تصفح خالٍ من النوافذ المنبثقة والمزعجة.
  • يمكنكم تحميل برنامج Block Mobile Ads للآيفون من هنا.
برنامج Block Mobile Ads
برنامج Block Mobile Ads

طرق حماية الأيفون من البرمجيات الخبيثة 

  • تطورت الهواتف الذكية بقفزات هائلة على مر السنين حيث يمكنك الآن استخدام الهاتف للقيام بأي شيء تقريبًا مثل دفع الفواتير والأقساط أون لاين، التحقق من رسائل البريد الإلكتروني وإرسالها واستقبالها، تخزين البيانات والوسائط المهمة، حجز موعد والكثير من الأمور التي تستطيع من خلال الهواتف الذكية فعلها.
  • ومع كل هذا التقدم التكنولوجي، ارتفعت المخاطر أيضًا فقد يصبح هذا الجهاز الصغير الذي بين يديك عرضة لخطر كبير إذا تخليت عن حذرك ولم تقم بحمايته عن طريق افضل برامج حماية للايفون ولذلك سنقدم لكم بالفعل عدة طرق لحماية هاتفك والحفاظ عليه من البرمجيات الخبيثة وروابط التتبع أو التجسس وسرقة البيانات.
اقرا ايضا:  كيف انقل الصور من الأيفون إلى الكمبيوتر بسرعة

نصائح لحماية هاتفك الآيفون من المخاطر

بعد أن تعرفنا على افضل برامج حماية للايفون سوف نستعرض معكم في السطور التالية أهم النصائح والطرق للمحافظة على هاتفك الآيفون من المخاطر ومنها ما يلي:

استخدم رموز القفل

  • يجب أن يكون استخدم رموز القفل أو كلمات السر شيء أساسي عند تعاملك مع الهاتف الذكي لكنك ستندهش من عدد الأشخاص الذين لا يكلفون أنفسهم عناء إعداد رمز قفل لهواتفهم وبطاقات sim الخاصة بهم حيث تكمن المشكلة وراء عدم استخدام رمز قفل إلى سيناريو أسوأ ففي حالة سرقة هاتفك أو فقده، ستكون بياناتك عرضة للأشخاص ذوي النوايا السيئة.
  • يمكنك تجنب هذه المشكلة عن طريق إدخال كلمة مرور ليس فقط على هاتفك، ولكن أيضًا على بطاقة sim الخاصة بك وبهذه الطريقة، ستتمكن من حماية هاتفك ولن يتمكن شخص آخر من كسر رموز المرور الخاصة بك والدخول على بياناتك.

تجنب الاتصال بالشبكات اللاسلكية العامة/ الواي فاي

  • نحن نعيش في عصر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث يقبل الناس على التواصل مع الآخرين من جميع أنحاء العالم مما يتطلب اتصال عبر الإنترنت ويلجأ الكثيرون إلى استخدام شبكات الواي فاي العامة WiFi مما يعرض هاتفك لأطراف خبيثة.
  • ويمكنك تقليل فرص حدوث هذه المخاطر عبر إيقاف تشغيل الاتصال اللاسلكي أو الواي فاي في الأماكن العامة.

تجنب تحميل التطبيقات من خارج المتجر 

  • تزيد احتمالية البرامج الضارة على الهواتف التي تقوم بتنزيل تطبيقات من مكان غير معروف خارج المتجر المخصص للتطبيقات لذلك يحتاج المرء إلى توخي المزيد من اليقظة عند تنزيل التطبيقات بالإضافة إلى قراءة متطلبات البرنامج قبل التثبيت على هاتفك.
  • تأكد دائمًا من تنزيل التطبيقات من الأنظمة الأساسية الآمنة والرسمية فقط، يمكنك أيضًا الحفاظ على أمان هاتفك من خلال عدم حفظ تفاصيل الوصول الخاصة بك في كل مرة تقوم فيها بتسجيل الدخول إلى متصفحات الإنترنت لأن القيام بذلك سيجعل من السهل على المتسللين الوصول إلى بياناتك لأنها ستكون جميعًا في مكان واحد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.