رابط بلاك بورد عزوز الدخول الموحد 1442 جامعة الملك عبدالعزيز يتيح للطلاب والطالبات والسادة أعضاء هيئة التدريس متابعة سير العملية التعليمية عن بعد، بما يضمن سلامتهم فى ظل انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد، تابعونا لمعرفة المزايا من التفاصيل عن هذا النظام التعليمي الجديد.  

بلاك بورد عزوز

ما هو البلاك بورد

تردد على مسامعنا في الآونة الأخيرة مصطلح البلاك بيري، ذلك النظام التعليمي الجديد الذي تم انتهاجه من قبل الكثير من الجامعات العربية الموجودة بالمملكة العربية السعودية، ومن بينها جامعة الملك عبدالعزيز او جامعة عزوز، ويمكن الولوج الى الخدمات الإلكترونية للجامعة بكل سهولة من خلال الضغط على الرابط التالي من هنا.

مميزات بلاك بورد جامعة الملك عبد العزيز

سنتعرف بشئ من التفصيل على المزايا التي تقدمها هذه التقنية الجديدة للطلاب، وأهمها:

سهولة التعلم

قامت الجامعة بتزويد هذا النظام التعليمي الجديد بلاك بورد بالعديد من الوسائل التعليمية السريعة التي من شانها الوصول الى المنهج الدراسي بكل سهولة ويسر، كما يتميز هذا النظام بسرعة الوصول اليه فى اى وقت ومكان، عبر تحميل تطبيقات الجوال بلاك بورد عزوز.

بلاك بورد عزوز

تسجيل المحاضرات الصوتية والمرئية

أتاحت هذه التقنية الجديدة للسادة أعضاء هيئة التدريس تسجيل المحاضرات الصوتية والمرئية باستخدام المايك والفيديو، بالإضافة الى العديد من الوسائل التعليمية التي يمكن استخدامها لتسهيل عملية التعلم. 

حل الواجبات وأداء الاختبارات

تمكن أعضاء هيئة التدريس من خلال هذا النظام التعليمي المرن انشاء الاختبارات التقييمية وإعطاء الطلاب الكثير من الواجبات، ويمكن للطلاب حل هذه الواجبات واعادة ارسالها الى المعلم فى ثوان معدودة عبر هذا النظام، ويمكن للسادة المعلمين تصحيح الواجبات والاختبارات في وقت قياسي، وذلك عن طريق أدوات التصحيح الإلكتروني الخاصة بنظام بلاك بورد عزوز.

المحافظة على خصوصية طلاب الجامعة

ساهم هذا النظام التعليمي في المحافظة على خصوصية الطلاب الملتحقين بالجامعة، والدليل على ذلك إنشاء حساب خاص بكل طالب، ولا يمكن لأى شخص الولوج الى الحساب بدون ادخال اسم المستخدم وكلمة المرور.

كيفية إنشاء حساب على موقع جامعة الملك عبد العزيز

يتسنى لطلاب الجامعة الحصول على الخدمات الإلكترونية المختلفة المقدمة من قبل الموقع الرسمى للجامعة، وحتى يتمكن من ذلك لابد من انشاء حساب خاص بالطالب على الموقع، ويمكنك عزيزى الطالب عمل الحساب بكل سهولة عبر اتباع الخطوات التالية:

بلاك بورد عزوز

  • قم بادخال البيانات المطلوبة في الحقول المخصصة لها، إذا كانت هذه هى المرة الأولى التي تقوم فيها بالتسجيل على موقع الجامعة.
  • بعد الانتهاء من هذه الخطوة، يجب عليك الضغط على كلمة تسجيل الدخول.
  • احفظ اسم المستخدم وكلمة المرور، يتم استخدامه في كل مرة تحاول فيها الولوج الى الموقع الرسمى لجامعة عزوز.
  • والان قم بالضغط على القائمة الرئيسية، ومن ثم عمادة التعليم الإلكتروني.
  • ثم اضغط عزيزى الطالب على خدمات الطالب، ثم الضغط على نظام البلاك بورد انتظر لحظات حتى تتمكن من تحميل النظام.

خطوات استعادة كلمة المرور الخاصة بتسجيل الدخول إلى نظام بلاك بورد عزوز

فى بعض الاحيان لا يتمكن الطالب من تذكر كلمة المرور، ويمكن التغلب على هذه المشكلة باتباع الخطوات التالية:

  • الدخول مباشرة إلى نظام بلاك بورد عزوز التالى من هنا.
  • ادخال الرقم الجامعي الخاص بالطالب، ويمكن لأعضاء هيئة التدريس اتباع هذه الخطوات أيضاً في حال نسيان كلمة المرور، وفى هذه الحالة يتم كتابة الرقم الوظيفي بدلا من الرقم الجامعى.
  • قم بكتابة رقم الهوية الوطنية أو رقم الإقامة.
  • ادخل رقم الهاتف فى الخانة المخصصة لها.
  • اكتب الكود الظاهر امامك بشكل صحيح حتى تتمكن من استعادة كلمة المرور بنجاح.

وتنصح إدارة الجامعة جميع الطلاب والطالبات بضرورة تغيير كلمة المرور مرة واحدة على الأقل كل 120 يوماً، وهذه الخطوة ضرورية وغاية فى الاهمية، حيث أنها تساهم في المحافظة على المحافظة على بيانات الطالب بما يضمن الخصوصية الكاملة.

بلاك بورد عزوز

تحميل بلاك بورد عزوز

أصبح بإمكان الطلاب والطالبات المنتسبين بالجامعة تحميل نظام بلاك بورد جامعة الملك عبد العزيز على هواتفهم المحمولة حتى يتمكن كلا منهم من متابعة المحاضرات فى اى وقت، وإليكم الروابط المباشرة للتحميل:

تحميل بلاك بورد عزوز لهواتف الاندرويد.

تحميل بلاك بورد جامعة عزوز للايفون.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.