شركة روشن العقارية هي شركة تهدف للارتقاء بحياة المواطن السعودي وهي متخصصة في المجال العقاري، أعلن الصندوق الخاص بالاستثمارات بالمملكة العربية السعودية عن بداية إنطلاق روشن العقارية وذلك خلال شهر اغسطس السابق، وهي عبارة عن شركة تقوم بالتطوير الخاص بالأحياء والمناطق  وبناء مختلف المجتمعات بمناطق عديدة داخل المملكة وسوف نقوم من خلال هذه المقالة بعرض المعلومات عن شركة روشان وعن الأعمال المنوطة  للشركة، وعن الموقع الرئيسي لها وطرق التواصل معها ورعايتها للدوري السعودي  كل هذه المعلومات وأكثر ستحصل عليها عند قرائتك لتلك المقالة عن شركة. 

معلومات عن شركة روشن

شركة روشن
شركة روشن

 فى بداية أعمال شركة روشان المختصة بالتطوير العقاري لمختلف الأحياء السكنية قامت الشركة ببناء حيها الأول وكان ذلك فى مدينة الرياض، وبالإضافة للدور التي تقوم به شركة روشان في بناء الأحياء فهي تسعى لتقوم بتوفير بيئة نظيفة وصالحة لحياة الجميع وذلك عن طريق بناء  المحلات التجارية، والمساجد والحدائق، والمطاعم والمرافق الترفيهية، والمدارس. 

الأعمال المبدئية لشركة روشن 

هذا وقد أعلنت شركة روشن أنه سيتم بدء الأعمال الخاصة بتطوير وتنفيذ الكثير من الأحياء بأربعة مناطق بالمملكة العربية السعودية وهي:- 

  • الرياض.
  • المنطقة الشرقية.
  • عسير. 
  • مكة المكرمة.

بالإضافة ل(9) مدن أخرى بالمملكة، هذا وتمتد  المساحة الخاصة بهذه المناطق إلى ما يزيد عن ( 20 مليون متر مربع)، وأعلنت الشركة بأنه سوف يتم هذا التطوير على مراحل متعددة وخلال مدة تقارب العشرة أعوام.

وهذا الأمر سيسهم بكل تأكيد فى دعم القطاع الخاص بالبناء والتشييد وبالبنية التحتية، عن طريق التعاون مع مختلف الشركات المختلفة وتوطين وجلب مختلف الخبرات من كافة أرجاء العالم وذلك حتي يتم رفع الكفاءة الخاصة بالقطاع العقاري والمساهمة في نموه. 

أين يقع المقر الخاص بشركة روشن بمدينة الرياض 

 أوضحت شركة روشن فى بيان صادر لها بأن الحي السكني الأول الخاص بها سيكون موضعه في شمال  الرياض، سيكون الموقع الخاص بتلك المشروع بالقرب من المطار الدولي ( مطار الملك خالد ) وعلى مقربة من (جامعة الأميرة نورة).

مميزات موقع شركة روشن

شركة روشن
شركة روشن
  • أكدت الشركة بأن هذا الموقع سيكون حيويا للغاية، وسيربط السكان المقيمين بهذه المنطقة بشبكة المواصلات وبالكثير من الطرق الرئيسية هذا.
  • بالاضافة لوجود الحدائق والمتنزهات والدراجات الهوائية والطرق الخاصه بالمشاة.
  • وذلك كله يتماشى مع مختلف الاحتياجات والتطلعات بالمملكة العربية السعودية.
  • وايضا يتماشى مع الرؤية الخاصة بعام 2030 لرفع المستوى المعيشي والسكني لأفراد المجتمع،
  •  ولا ننسى التنويه إلي أن موقع الحي الأول لروشان بالرياض يقع قرب عدد من مختلف الأماكن العامة.
  • فهو قريب من جامعتين من أهم جامعات المملكة وهما (جامعة:الإمام محمد بن سعود الإسلامية) بالإضافة إلى جامعة (الأميرة نورة).
  • كما أن هذا الموقع يعد مدخل الرياض من الجهة الشمالية وهو بمحاذاة الواجهة الخاصة بمدينة الرياض.
  •  أنه ليس بعيدا عن مجمع غرناطية وبوابة الأعمال، وهو أيضا بجانب محطة القطار التي تربط الرياض بالمجمعة وحائل والقصيم. 

ويأمل صندوق الخاص بالاستثمارات العامة أن تكون لروشان دورا محوريا و مهما فى تحقيق مختلف الأهداف  التي تسعى لتحسين وتطوير البنية التحتية للمملكة وبصفه خاصه القطاع العقاري، والعمل أيضا على تحفيز الدور الهام لها الخاص بتنويع الموارد الاقتصادية بالمملكة السعودية والعمل على تحسين وتقدم الناتج الاجمالي المحلي، كما تطمح أيضا في زيادة الفرص المرتبطة بالعمل في مجتمع المملكة العربية السعودية. 

طرق التواصل مع شركة روشن 

شركة روشن
شركة روشن
  • بإمكانك التواصل مع الشركة عن طريق الموقع الالكتروني الخاص بالشركة هنا.
  • وتستطيع من خلال هذا الموقع التواصل مع الشركة عبر مختلف مواقع التواصل الإجتماعي.
  • كما تستطيع التواصل مع شركة روشن العقارية من خلال رقم الهاتف التالي: +966 12 260 5037

الموعد الخاص ببيع المنازل الخاصة بمنطقة سدره 

أعلنت شركة روشن عن بدء بيع المنازل بمنطقة “سدرة” ضمن خارطة الشركة العقارية في مدينة الرياض  منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي، وقد أعلنت شركة روشن العقارية أنها تستهدف ما يقرب من المليون وحدة وذلك حتى عام 2030 وستكون منطقة”سدرة” بداية لهذه المشاريع العملاقة. 

ومشروع سدره سيكون مقسما علي ثمانية مراحل  وستكون هذه هي المرحلة الأولي من هذه المراحل وتتضمن عدد 4500 وحدة خاصة بالسكن، ومشروع سدرة بمراحله الثمانية يقوم باستهداف ما يزيد عن 30 ألف وحدة. 

خطة شركة روشن لعام 2030 

الشركة تهدف إلي بناء ما يقرب من المليون وحدة وذلك حتى عام 2030 وهو ما يقارب من نسبة ( الربع ) من إجمالي الطلب الخاص بالإسكان بالمملكة العربية السعودية، وسيكون ذلك من خلال  التركيز على 4 مناطق بالرياض وجدة والشرقة وعسير.

شركة روشن ودوري كأس الأمير للمحترفين 

أوضحت شركة روشن، الخاصة بالتطوير العقاري للمناطق السكنية بالمملكة و المملوكة لصندوق الاستثمارات عن توقيع الشركة علي اتفاقية تكون بموجبها الراعي الخاص بدوري كأس الأمير (محمد بن سلمان) للمحترفين.

وجاء ذلك بعد اتفاق شركة روشن مع الرابطة الخاصة بدوري المحترفين بالمملكه العربيه السعوديه عن دخولها كراع رئيسي للسنة الرياضية 2021-2022، والتي بدأت في 11 أغسطس، وقام بالتوقيع على تلك الاتفاقية كلا من رئيس العمليات التنفيذي بمجموعة روشن وهو (السيد صباح بركات) ورئيس مجلس الإدارة للرابطة الخاصة بالدوري السعودي مهندس: (عبد العزيز العفالق)، بحضور الكثير من المسؤولين من الجانبين سواء الشركة أو الرابطه.

هذا وقد أكد الرئيس التنفيذي لمجموعة روشن وهو: (ديفيد جروفر) على الأهمية البالغة لتلك الاتفاقية فقال : “أنه سعيد برعاية دوري المحترفين السعودي، فهو يمنح الشركة فرصة المساهمة بشكل كبير في العمل على تحسين ورقي معيشة المواطنين بالمملكة نظرا لما يتمتع به الدوري السعودي للمحترفين من شعبيه كبيره، كما يساعدهم هذا على تحسين المعايير الخاصة بتجارب الرعايات الأخري الرياضية وذلك للعمل على تحقيق التطلعات الخاصة بالجماهير، كما قال جروفر: “أنهم يحرصون عن طريق تلك التجربة على أن يساهموا بصناعة أفضل التجارب الخاصة بالرياضة لجماهير المملكة العربية السعودية، ولتعريف المجتمع السعودي بالقيم الخاصة بشركة روشن التي تهدف لحياة أفضل للمواطن السعودي.  

أوضحنا من خلال هذا المقال الكثير من المعلومات عن شركة روشن فذكرنا الأعمال المبدئية المنوط بشركة روشن القيام بها، كما أوضحنا موقع الشركة الحيوي بالرياض، وقمنا بشرح معنى اسم الشركة وطرق التواصل بها وحجم العمالة، ومدى أهمية رعاية دوري المحترفين السعودي من خلال شركة روشن. 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.