حماية المستهلك هى خدمة حماية المستهلك من أهم الخدمات المتاحة بجميع انحاء المملكة العربية السعودية سواء المواطنين او المقيمين من الجنسيات الأخرى والكثير يريد أن يعرف الرقم الخاص بخدمة الشكاوي السعودية وكيفية تقديم مشكله وفي هذا المقال سوف نطرق عليكم كل ما يتعلق حماية المستهلك رقم الشكاوى السعودية.

جمعية حماية المستهلك فى السعودية

حماية المستهلك السعودية
حماية المستهلك السعودية

مؤسسة حماية المستهلك ورغم الشكاوى السعودية هي مؤسسة ميدانية أسست رقم القرار ٢٠٢ الصادر من مجلس الوزراء السعودي في عام 1428،حيث انها تعمل على خدمة المستهلكين بجميع المملكة وتمنح المستهلك حقه من تقديم الشكاوى ومتابعتها من جهات مسؤولة بحل المشاكل. 

رقم الشكاوى السعودية 

كما ذكرنا لكم أنه يمكن لأي شخص سواء مواطن او مقيم بالمملكة العربية السعودية تقديم أي شكوي عن طريق العديد من الطرق ووسائل الاتصال سواء كانت شكوى تخص جميع السلع والخدمات المقدمة في المملكة العربية السعودية وذلك من خلال هذا الرقم  966112792368.

حماية المستهلك رقم الشكاوى المجاني 

أتاحت حماية المستهلك رقم شكاوى مجاني لاستقبال شكاوى المواطنين على مدار اليوم ويمكن التواصل من خلال الرقم بصورة مجانية من اي مكان بالمملكة والرقم الخاص بذلك هو 8001160087.

خطوات تقديم شكوى حماية المستهلك

يمكن لأي مواطن أو مقيم بالسعودية تقديم الشكوى عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالخدمات حيث اذا كنت تريد تقديم أي شكوى فعليك باتباع هذه الخطوات:-

  • عن طريق ربط موقع جمعية حماية المستهلك يمكنك الدخول على خدمة تقديم الشكاوى. 
  • ثم ادخل اسم المدينة. 
  • إذا كنت من أحد المواطنين السعوديين فقم بإدخال رقم الهوية الخاص بك اما اذا كنت من المقيمين بالمملكة فقط إدخال رقم الإقامة الخاص بك. 
  • ادخل كل ما يخص بياناتك بشكل صحيح. 
  • ادخل بيانات الشكوى التي تريد أن تقدمها بشكل دقيق. 
  • اكتب جميع طلباتك بوضوح. 
  • ادخل الورق والمستندات التي يمكن أن تدعم اَو تخص الشمس المقدمة. 
  • بعد ذلك قم بتسجيل الدخول واتبع الخطوات المطلوبة  منك لتقديم الشكوى. 

اقرأ المزيد: ارقام التواصل مع مستشفى الموسى التخصصي بالاحساء

رابط تحميل حماية المستهلك 

جمعية حماية المستهلك قامت بإطلاق تطبيق يساعد المواطنين السعوديين والمقيمين أيضا بالمملكة العربية السعودية حيث انه تطبيق يعمل على تقديم المشاكل بأي شخص موجود بالمملكة بشكل أسرع سواء كانت مشكلات تتعلق بالمنتجات أو الخدمات المتاحة للمواطنين في السوق ومن مميزات هذا التطبيق أيضا أنه يمكن استخدامه على نظام أندرويد و الأيفون مما يسهل على المستخدم تحميله و الاستفادة من الخدمات الأخرى المتاحة عالية ويمكنك تحميل التطبيق من هنا 

ما يقدمه تطبيق حماية المستهلك 

هذا التطبيق يقدم معلومات عن السلع والخدمات المتاحة بالسوق وايضا حماية المستخدم من الأضرار التي يمكن أن تصيبه حيث انه عن طريقة يمكن للمستخدم تقديم أي شكوى عن منتج أو خدمة. 

وفي نهاية المقال نتمنى أن نكون وضحنا لكم كل ما يخص حماية المستهلك رقم الشكاوى السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.