افضل دعاء تسهيل الولادة مستجاب ومجرب

افضل دعاء تسهيل الولادة مستجاب ومجرب

دعاء تسهيل الولادة، فالدعاء يغير الأقدار، مقولة مأثورة ولكنها ذات أهمية كبيرة جدا فبالدعاء تتبدل مجري الأمور ويسهل كل صعب، لذا يجب علي المؤمن التحلي بالصبر واللجوء إلي الدعاء في أصعب الأمور، ومن خلال المقال سنتعرف علي دعاء تيسير الولادة.

دعاء لتسهيل الولادة

دعاء تسهيل الولادة
دعاء تسهيل الولادة

يجب علي كل امرأة حامل واقترب موعد ولادتها أن تتقرب من الله بالدعاء وتطلب منه التسهيل والتيسير في ولادتها، وأن يرزقها طفل سليم ومعافي البدن، ومن أهم الأدعية لتيسير الولادة هي:

  • يا حي يا قيوم، يا نور يا قدوس، يا حي يا الله، يا رحمن اغفر لي الذنوب التي تحل النقم، واغفر لي الذنوب التي تُورث الندم، واغفر لي الذنوب التي تحبس القِسم، واغفر لي الذنوب التي تهتِك العِصم، واغفر لي الذنوب التي تقطع الرجاء، واغفر لي الذنوب التي تُعجّل الفناء، واغفر لي الذنوب التي ترد الدعاء، واغفر لي الذنوب التي تمسك غيث السماء، واغفر لي الذنوب التي تُظلم الهواء، واغفر لي الذنوب التي تكشِف الغِطاء، اللهم إني أسألك، يا فارج الهم، يا كاشف الغم، مجيب دعوة المضطر، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمها، أسألك أن ترحمني برحمةٍ من عندك تُغنني بها عن رحمة من سواك وتيسر لي أمر ولادتي.
  • اللهم اكشف عني كل بلوى، يا عالِم كل خفية، يا صارف كل بليّة، أغثني، أدعوك دعاء من اشتدت به فاقته، وضعُفت قوته، وقلت حيلته، دعاء الغريق المضطر، اللهم ارحمني وأغثني، والطف بي، وتداركني بإغاثتك، اللهم بك ملاذي، اللهم أتوسل إليك باسمك الواحد، والفرد الصمد، وباسمك العظيم فرج عني ما أمسيت فيه، وأصبحت فيه، حتى لا يخامر خاطري وأوهامي غبار الخوف من غيرك، ولا يشغلني أثر الرجاء من سواك، أجرني، أجرني، أجرني، يا الله، اللهم يا كاشف الغم والهموم، ومفرج الكرب العظيم، ويا من إذا أراد شيئًا يقول له: كُن فيكون، رباه قد حان وقت ولادتي فأسألك أن تيسرها، فلا أجد الرحمة والعناية من غيرك، فأمدني بها.
  • اللهمّ إليك أشكو ضعف قوّتي، وقلَّة حيلتي، وهواني على الناس، يا ربّ العالمين، أنت ربّ المستضعفين، وأنت أرحم الرّاحمين، وأنت ربي، إلى مَن تكلني إلى بعيدٍ يتجهَّمني أم عدوٍّ ملَّكته أمري؟ إن لم يكن بك غضب عليَّ فلا أبالي غير أنّ عافيتك هي أوسع لي، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظّلمات، وصَلُح عليه أمر الدّنيا والآخرة، أن يحلَّ عليّ غضبك، أو أن ينزل بي سخطك، لك العُتبى حتّى ترضى، ولا حول ولا قوّة إلّا بك، اللهم إنّك أنت الأعلم بما حلّ بي في أمر ولادتي، فسهلها علي ويسرها لي.
اقرا ايضا:  من هو كليم الله ولماذا لم يرسل الله له الوحي مع جبريل؟

دعاء تسهيل الولادة من القرآن

لقد ورد في القرآن الكريم أدعية لتسهيل وتيسير الولادة للمرأة ومن أهم تلك الآيات:

  • بسم الله الرحمن الرحيم اللَّـهُ يَعلَمُ ما تَحمِلُ كُلُّ أُنثى وَما تَغيضُ الأَرحامُ وَما تَزدادُ وَكُلُّ شَيءٍ عِندَهُ بِمِقدارٍ).
  • (وَاللَّـهُ خَلَقَكُم مِّن تُرَابٍ ثُمَّ مِن نُّطْفَةٍ ثُمَّ جَعَلَكُمْ أَزْوَاجًا وَمَا تَحْمِلُ مِنْ أُنثَى وَلَا تَضَعُ إِلَّا بِعِلْمِهِ وَمَا يُعَمَّرُ مِن مُّعَمَّرٍ وَلَا يُنقَصُ مِنْ عُمُرِهِ إِلَّا فِي كِتَابٍ إِنَّ ذَلِكَ عَلَى اللَّـهِ يَسِيرٌ).
  • إِذَا السَّمَاءُ انشَقَّتْ، وَأَذِنَتْ لِرَبِّهَا وَحُقَّتْ، وَإِذَا الْأَرْضُ مُدَّتْ، وَأَلْقَتْ مَا فِيهَا وَتَخَلَّتْ).
  • (أَمَّن يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَـهٌ مَّعَ اللَّـهِ قَلِيلًا مَّا تَذَكَّرُونَ)
  • (وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ)

الرقية الشرعية للمرأة الحامل

إذا شعرت المرأة بألم في أي وقت فكل ما عليها فعله هو:

  • أن تضع يديها علي مكان الالم وتقول.
  • بسم الله ثلاث مرات.
  • اعوذ بعزة الله وقدرته من شر ما أجد واحاذر. سبع مرات.
  • يا حي ي قيوم برحمتك استغيث. ثلاث مرات.
  • حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم. سبع مرات.
  • الم، ذلك الْكِتَابُ لَا رَيْبَ ۛ فِيهِ ۛ هُدًى لِّلْمُتَّقِينَ، الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ، وَالَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنزِلَ مِن قَبْلِكَ وَبِالْآخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ، أولئك على هُدًى مِّن رَّبِّهِمْ ۖ وأولئك هُمُ الْمُفْلِحُونَ).
  • (إِذ دَخَلوا عَلَيهِ فَقالوا سَلامًا قالَ إِنّا مِنكُم وَجِلونَ، قالوا لا تَوجَل إِنّا نُبَشِّرُكَ بِغُلامٍ عَليمٍ، قالَ أَبَشَّرتُموني عَلى أَن مَسَّنِيَ الكِبَرُ فَبِمَ تُبَشِّرونَ، قالوا بَشَّرناكَ بِالحَقِّ فَلا تَكُن مِنَ القانِطينَ، قالَ وَمَن يَقنَطُ مِن رَحمَةِ رَبِّهِ إلا الضالون)
  • آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّـهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ، لَا يُكَلِّفُ اللَّـهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنتَ مَوْلَانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ).
اقرا ايضا:  هل يجوز قتل النمل و حكم رش النمل بالمبيدات

أهمية دعاء تسهيل الولادة المقبلة علي الولادة

دعاء تسهيل الولادة
دعاء تسهيل الولادة

يعتبر أهمية الدعاء لا تحصي ولا تعد، لكثرة أهميتها وفوائدها للمرأة الحامل والمقبلة علي الولادة، ومن أهم هذه الفوائد:

  • يجب الاعتماد والتوكل علي الله في الشدائد، لأنها من أفضل الأمور التي يحب الله أن يفعلها عباده.
  • يجب الإكثار من الدعاء لتخفيف الآلام، حيث تعمل تلك الأدعية علي تخفيف الالآم وافضل من المسكنات لأنها من عند الله سبحانه وتعالى.
  • الاطمئنان عند الدعاء، والاستعانة بالله سبحانه وتعالى، حتي في أصعب الأمور لأنها من أفضل العبادات وتريح النفس.
  • يجب عليك التحلي بالصبر عند الشدائد.
  • الشعور بالتفاؤل وأن الله سبحانه وتعالى قادر علي كل شئ، حتي وإن صعب عليك فعله.

أهمية الدعاء وقت الولادة

لقد أكد الأطباء أن الألآم الولادة والكلف من تاني اصعب  الآلام في الوطن العربي بعد صعوبة الآلام الحروق، لذا تكن المرأة في مرحلة الولادة بين يدي الرحمن، وقد تعاني من الآلام كثيرة وشديدة بسبب الطلق والولادة، ويجب تسهيل الولادة بالدعاء، فعلي أقاربها وأصدقائها والأشخاص المقربين من المرأة الحامل أن يدعو لها بأن يرفع الله عنها الآلام وييسر لها ولادتها وأن تتم العملية علي اكمل وجه ولا يمسها مكره هي وجنينها و يقرأو بعض الآيات القرآنية لها، متمنين من الله الشفاء العاجل لها.

كيف يستجاب الدعاء؟ 

سنوضح لكم ما يجب أن يفعله المسلم من أجل التقرب من الله سبحانه وتعالى:

  1. يجب عليك الالتزام بالنوافل بعد الفرائض، من أجل التقرب من الله واستجابة الدعاء.
  2. الالتزام بفعل الطاعات من أجل التقرب إلى الله ليستجيب لدعائك من خلال تلاوة القرآن الكريم.
  3. المداومة علي ذكر الله سبحانه وتعالى في جميع الأوقات.
  4. يجب عليك التدبر والتمعن في النعم التي أنعم الله سبحانه وتعالى عليك وأكرمك بها، لأن الله سبحانه وتعالى يحب عباده الشاكرين له.
  5. الاخلاص في جميع امورك الدنياوية
  6. تجنب أكل الحرام .
  7. اللجوء إلي الله بقلب منكسر، والتعافي من خلال الله سبحانه وتعالى.
  8. المداومة علي الصلاة في مواعيدها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *