دليل خدمات القنصلية المصرية بالرياض

دليل خدمات القنصلية المصرية بالرياض

تقدم القنصلية المصرية بالرياض العديد من الخدمات يمكن لجميع المواطنين المصريين المقيمين داخل الرياض حجز موعد بمكتب القنصلية المصرية وتكون هي السفارة الوحيد التي توجد داخل المملكة العربية السعودية، كما يجب القيام بالحجز المسبق قبل زيارة مكتب السفارة.

القنصلية المصرية بالرياض

رابط حجز موعد بالقنصلية المصرية بالرياض
حجز موعد بالقنصلية المصرية بالرياض

تعمل اقنصلية المصرية بتقديم العديد من الخدمات للمواطنين والمقيمين داخل المملكة العربية السعودية، يعمل مكتب القنصلية على تقديم أفضل الخدمات المتاحة والمتميزة لجميع المواطنين المصريين المقيمين داخل مدينة الرياض، وذلك حتى يتم تمكين جميع المواطنين وتكون جميع التعاملات علي أعلي مستوي من الجودة.

كما تقوم القنصلية المصرية بالرياض تقدم إعلان أن إمكانية الحجز داخل مكتب القنصلية وذلك لإنجاز العديد من المعاملات، ويمكن لجميع المقيمين داخل الرياض بالحجز موعد عبر الموقع الرسمي للقنصلية المصرية، وذلك حتى لا يتسبب في زحام داخل القنصلية المصرية. 

طريقة حجز موعد في القنصلية المصرية بالرياض 

يمكن لجميع المصريين المقيمين داخل المملكة العربية السعودية بحجز موعد داخل السفارة المصرية وذلك مع اتباع بعض الخطوات الأتية: 

  • يجب القيام بالدخول على الموقع الإلكترونى الخاص بحجز موعد السفارة المصرية بالرياض من هنا.
  • يجب اختيار نوع المعاملة المراد القيام بها.
  • يجب تسجيل الدخول من خلال البريد الإلكتروني الخاص بالمتقدم مع كلمة المرور الخاص بالمتقدم ورقم الهاتف الشخصي.
  • يجب اختيار الموعد المناسب للمتقدم، وذلك يتم من خلال تحديد التاريخ والوقت عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للقنصلية المصرية.
  • وسوف يتم إرسال رسالة تاكيد من خلال البريد الإلكتروني الخاص بك بالموعد الحجز.
  • يجب الالتزام بالموعد للذهاب إلى القنصلية المصرية بالرياض ويفضل الذهاب قبل الموعد بنصف ساعة.

خطوات حجز موعد لعمل توكيل بالسفارة المصرية بالرياض

يجب عليكم القيام بعدة خطوات وذلك لنتمكن بالقيام بالحجز موعد خاص لعمل التوكيل داخل السفارة المصرية من هذه الخطوات ما يلي:

  • يجب اولا الدخول على الموقع الرسمي القنصلية المصرية بالرياض 
  • يتم الضغط على أيقونة التوكيلات .
  • يجب القيام بإدخال البيانات الخاصة بك من اسم المستخدم مع إدخال كلمة المرور الخاصة بشكل صحيح.
  • ثم يجب الضغط على الأيقونة تسجيل الدخول. 
  • وبعد ذلك يمكنكم تحديد موعد المناسب لك، ثم يجب الذهاب الي مقر القنصلية المصرية بالرياض وذلك في الموعد الذي سبق تحديده.
اقرا ايضا:  المؤسسة العامة للخطوط الحديدية الجديدة 1443

ساعات العمل داخل السفارة المصرية بالرياض

تقدم القنصلية المصرية بالرياض  بتقديم العديد من الخدمات للمواطنين المصريين المقيمين وذلك في المواعيد الرسمية، كما يجب على جميع المتقدمين والعاملين أيضا الذهاب الى القنصلية في مواعيد العمل الرسمية وذلك للاستفادة من جميع الخدمات المتاحة داخل السفارة المصرية، وتكون مواعيد العمل الرسمية داخل السفارة المصرية من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة الثالثة عصرا، فيما عدا العطلات الرسمية داخل المملكة العربية السعودية هي يوم الجمعة والسبت.

رابط حجز موعد بالقنصلية المصرية بالرياض

يمكن الدخول عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للقنصلية والقيام بالحجز موعد بالقنصلية المصرية بالرياض من خلال الموقع الرسمي الخاص السفارة المصرية داخل المملكة العربية السعودية ويتم من خلال الموقع: “من هنا

القنصلية المصرية بالرياض توفر فرص عمل للمواطنين

تستطيع القنصلية المصرية بالرياض توفير العديد من فرص العمل إلى الأفراد والمواطنين المصريين المقيمين داخل المملكة العربية السعودية،وذلك حتي يتم تقديم المساعدة للأفراد والمواطنين المصريين داخل المملكة العربية السعودية والالتحاق وأفضل الوظائف المتاحة داخل المملكة السعودية، كما تتيح السفارة المصرية بتقديم العديد من المستندات والوثائق مع تجديدها أو استخراج بدل فاقد لكثير من هذه الأوراق وسوف نذكر لكم بعض هذه المستندات فيما يلي.

طريقة تجديد جواز السفر من قبل السفارة المصرية بالرياض

توفر القنصلية المصرية بالرياض استخراج وتجديد العديد من الأوراق والمستندات مثل جواز السفر وذلك من خلال الدخول هنا كما تقدم السفارة العديد من الخدمات وذلك من خلال العاملين المختص داخل مقر القنصلية، كما يجب توفير بعض المستندات المطلوبة ومنها ما يلي:

  • يجب إحضار جواز السفر القديم وذلك حتي يتم الاطلاع عليه ويجب إحضار صورة منه .
  • يجب إحضار بطاقة الرقم القومي الخاصة بك مع ضرورة إحضار صورة منها.
  • ويجب احضار شهادة الميلاد مع ضرورة إحضار صورة منها.
  • فى حالة تقديم جميع المستندات يمكن للمتقدم الحصول على  جواز السفر لمدة سنة واحد فقط.

اقرأ المزيد: طريقة استخراج صك طلاق بدل فاقد وزارة العدل السعودية

كيفية تجديد الرقم القومي من قبل القنصلية المصرية بالرياض

عقب انتهاء صلاحية الهوية الوطنية أو بطاقة الرقم القومي اكثر من ثلاثة أشهر، يمكن للمتقدم الحصول على جواز السفر لمدة ثلاثة أعوام فقط، يمكنكم الذهاب لمقر القنصلية المصرية بالرياض وذلك حتى يتم تجديد بطاقة الهوية الوطنية أو بطاقة الرقم القومي، كما يجب إحضار بعض المستندات المطلوبة وهي ما يلي:

  • يجب إحضار شهادة موقف التجنيد مع صورة منها وذلك لمن بلغ سن التجنيد. 
  • عدد أربع صور شخصية حديثة للمتقدم يجب أن  تكون خلفية بيضاء.
اقرا ايضا:  مركز نيويو الطبي ملتقي الصحة والجمال

بالنسبة للبنات يجب إحضار بطاقة الرقم القومي مثبت فيها الحالة الاجتماعية في حالة أن تكون متزوجة يكون مثبت اسم الزوج يجب إحضار وثائق الزوج، وفي حالة أن تكون ارملة يجب إحضار شهادة الوفاة الزوج،  في حالة أن تكون مطلقة يجب إحضار وثيقة الطلاق. 

  • في الحصول على وظيفة اخرى يمكنكم القيام بطلب تغيير المهنة داخل جواز السفر، يجب إحضار مستند من قبل جهة العمل،؛ ويجب أن يكون مصدقاً عليه من قبل الغرفة التجارية أو من خلال الوزارة الخارجية السعودية والقنصلية المصرية بالرياض. 
  • كما يجب إحضار شهادة المؤهل أن يكون مثبتاً فيها الرقم القومي.
  • بالنسبة الذين لا يكون أقل من 16 سنة؛ يجب تقديم مستند أو خطاب من قبل المدرسة أو شهادة خاصة بالعام دراسي منتهي.

طريقة الحصول على بدل فاقد لجواز السفر

في حالة طلب الحصول على بدل فاقد لجواز السفر الخاص بالمتقدم، يجب إحضار جميع المستندات السابق بيانها الآتي:

  • يجب القيام بعمل محضر بأنها تم فقدان جواز السفر الخاص من قبل الجوازات السعودية.
  • مستند من قبل الجوازات السعودية يحتوي على جميع المعلومات  والبيانات الخاص بجواز السفر المفقود، يجب إحضار صورة من الجواز المفقود .
  • يجب إحضار شهادة موقف التجنيد الخاصة بالمتقدم.

يمكن الحصول على جواز السفر الجديد من قبل القنصلية المصرية بالرياض لمدة سنة واحد، موافقة مؤسسة الجوازات أو يمكن للمتقدم علي الحصول علي جواز سفر لمدة سبع سنوات؛ يفضل انتظار الموافقة واستخراج جواز سفر.

في حالة  الحصول على بدل تالف جواز سفر، يجب توفير جميع المستندات السابقة مع ما يلي:

  • يجب إحضار جواز السفر التالف مع إحضار صورة منه.
  • وفي حالة أن تكون بيانات داخل جواز السفر غير واضحة، يجب تقديم مستند من قبل مصلحة الجوازات السعودية مع إحضار مستند حتي يتم إثبات الموقف التجنيدى الخاص بالمتقدم. 

وفي نهاية المقال وقد سبق لنا أن ذكرنا الكثير من المعلومات عن القنصلية المصرية بالرياض وطريقة حجز موعد في القنصلية المصرية بالرياض وذكرنا أيضا خطوات حجز موعد لعمل توكيل بالسفارة المصرية بالرياض وساعات العمل داخل السفارة المصرية بالرياض، واشكركم على سعة صدرك إلينا مع أطيب التمنيات بالتوفيق لكم ولنا. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *