افضل شركات التداول المرخصة في السعودية

افضل شركات التداول المرخصة في السعودية

العديد من شركات التداول المرخصة في البورصة داخل المملكة العربية السعودية، وفي تلك المقالة سنتناول جميع التفاصيل الخاصة بشركات التداول السعودي، حيث سنعرض أفضل الشركات المُرخصة، كما سنساعدك في التفرقة بين الشركات المرخصة والمزورة.

معايير شركات التداول المرخصة في السعودية

 شركات التداول المرخصة
شركات التداول المرخصة

توجد بعض المعايير التي يمكنك من خلالها معرفة إذا كانت الشركات مرخصة وسليمة أم مزورة، وهذا ما سوف نوضحه فيما يلي:-

  • يجب أن تقوم بفحص تراخيص الشركة، وغالبًا إذا كانت شركة التداول مُرخصة ورسمية ستتمكن من إيجاد التراخيص متوفرة على حساباتهم الموجودة على مواقع التواصل الإجتماعي أو الموقع الرسمي للشركة.
  • شركات التداول المرخصة يمكنك من خلالها فقط التعامل عن طريق البنك رسمياً.
  • شركات التداول المرخصة في المملكة العربية السعودية لا تقم بإدارة حسابات العملاء، ولا تقدم لك نصائح ولا توفرتوصيات خاصة عند تداول.
  • الأوراق الرسمية لتراخيص الشركات تنقسم إلى ترخيص أوروبي موثوق وستجده على موقعهم الرسمي، وترخيص أمريكي موثوق وستجده أيضًا على الموقع الرسمي الخاص بهم، وترخيص سمعة حسنة داخل أسواق المال.

أفضل مؤسسات رقابية في سوق التداول في السعودية

شركات التداول المرخصة
شركات التداول المرخصة

هناك العديد من مؤسسات التداول المرخصة في المملكة العربية السعودية، وبعض منها مرخص بشكل عالمي وليس بصورة محلية في سوق التداول والإستثمار، ولذلك توجد بعض المؤسسات الرقابية التي تشرف على عملية التداول:-

  • مؤسسة سايسيك وبالإنجليزية “CySEC” تقوم المؤسسة بمتابعة ترخيص البورصات القبرصية.
  • مؤسسة اف سي اي “FCA” مختصة في تراخيص السلوك المالي في المملكة المتحدة البريطانية.
  • مؤسسة مي-فيد “MiFID” مسؤولة عن تراخيص هيئة توجيه الأسواق.
  • مؤسسة اسيك وبالإنجليزية “ASIC” مسؤولة عن الاستثمارات الأسترالية.
  • مؤسسة فينما وبالإنجليزية “FINMA” مسؤولة عن الرقابة على الأسواق المالية في دولة سويسرا.

افضل شركات التداول الموثوقة في السعودية

تابع التالي لتتعرف على افضل شركات التداول الموثوقة في السعودية:-

  • شركة Evest: من افضل شركات التداول السعودية، وهي شركة موثوقة ومرخصة.
  •  حيث تتعامل بشكل مباشر مع حسابات بنكية في المملكة العربية السعودية ويمكنك من خلال الضغط هنا أن تقوم بفتح حساب.
  • شركة Exness: من افضل شركات التداول في المملكة العربية السعودية، وهي عبارة عن شركة وسيط تداول عالمي، والشركة مرخصة بشكل قانوني ولديها ترخيص FCA / CySEC ويمكنك فتح حساب تداول عن طريق الضغط هنا.
  • شركة XTB : من افضل شركات التداول في المملكة العربية السعودية، وهي عبارة عن شركة تداول مدرج في البورصة، وتقدم للعميل منصة احترافية وتعليمية وتقدم وأدوات تعليمية كثيرة لمساعدة المبتدئين، ويمكنك فتح حساب من خلال الضغط هنا.
  • شركة AvaTrade: تعتبر من شركات التداول المرخصة في السعودية، وهي وسيط تداول مرخص في العديد من الدول العربية ومنها الإمارات العربية المتحدة، وتوفر للعميل العديد من أدوات التداول ويمكنك فتح حساب من خلال الضغط هنا.
اقرا ايضا:  اهم خدمات ومميزات ميناء جازان

هل التداول مسموح في السعودية؟

لا يوجد هناك قانون واضح يمنع أو يحرم أو يجيز التداول في البورصة داخل المملكة العربية السعودية، ويعتبر التداول في البورصة في السعودية مسموح في حالة عدم ارتكاب مخالفات قانونية، وفي حالة إن كان لم يخالف قوانيناً محددة أو تعليمات ممنوعة في السعودية.

الربح من تداول الفوركس في السعودية

فيما يلي سنعرض نصائح التداول المضمون في السعودية:

تعامل فقط مع مؤسسات وشركات التداول المرخصة و الشركات المضمونة، حيث ان بعض منها غير خاضع لمراقبة الحكومة السعودية قد تتعرض للاحتيال بسهولة في حالة التعامل مع شركات غير مرخصة.

قم بالتأكد من خلال موقع CMA الإلكتروني عن صلاحية الشركات، حيث يقوم الموقع لمساعدتك في التأكد من إذا كانت الشركة التي ترغب في التداول من خلالها موثوقة أم غير مرخصة وغير مضمونة.

يجب أن تحرص على التعرف على نقاط القوة وذلك من خلال استعمال الرافعة المالية للتداول، حيث يعد استعمال الرافعة المالية لتداول العملات الغير محلية في السعودية أمر قانوني ومصرح به.

قم ينتج عن عمليات التداول خسارة كبيرة يجب أن تكون مستعدًا لها، حيث أن البعض يتعرض للكثير من الديون بسبب صفقة واحدة غير موفقة، إذا قررت استعمال الرافعة المالية للتداول، التأكد من استعمال أقل قدر ممكن.

سوف تتمكن من التجربة في البداية عن طريق فتح  حساب تجريبي، وذلك لتتمكن من التدريب كمبتديء على طريقة التداول وعلى ممارسة استراتيجية التداول وذلك بأموال افتراضية.

في الختام نكون قد عرضنا أهم شركات التداول المرخصة في السعودية، كما عرضنا أهم نصائح التداول الهامة، وعرضنا أفضل المؤسسات التي تمارس عملية الرقابة على شركات التداول الأجنبية، كما عرضنا معايير شركات التداول المُرخصة في المملكة العربية السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.