من هو مخترع الهاتف الحقيقي الذي لا يعرفه الكثيرون

من هو مخترع الهاتف الحقيقي الذي لا يعرفه الكثيرون

مخترع التليفون الحقيقي والذي لا يعرفه إلا القليلون هو أنطونيو ميوتشي، فقد بدأت معرفة العالم بهذا المخترع فى عام 2002 الماضي وقبل ذلك كان هذا الاختراع منسوب إلى العالم الإيطالي جراهام بيل، وربما بعد قراءة هذه الافتتاحية تتسائل كيف حدثت هذه الإشكالية ولماذا نسب هذا الاختراع إلى عالم آخر، فهذا ما سنتعرف عليه بالتفصيل خلال هذا المقال تابعونا. 

 مخترع الهاتف انطونيو ميوتشي السيرة الذاتية 

  • اسم الولادة باللغة الايطالية: Antonio Santi Giuseppe Meucci)‏.
  • الاسم باللغة العربية: أنطونيو ميوتشي.
  • تاريخ الميلاد: 13 من أبريل عام 1808 ميلادي.
  • تاريخ الوفاة: توفى فى 18 من أكتوبر عام 1889 عن عمر يناهز 81 عامًا.
  • مكان الإقامة: جزيرة ستاتن.
  • المهنة: فيزيائي ومخترع ومهندس.
  • المدرسة الأم: أكاديمية الفنون الجميلة في فلورنسا.
  • مجال العمل: عمل انطونيو فى مجال الكيمياء و الكهرومغناطيسية الكلاسيكية.
  • أبرز أعماله واختراعاته: الهاتف
  • اللغات: اللغة الإيطالية.
  • الجنسية: الإيطالية.

من أول من اخترع الهاتف

ولد أنطونيو ميوتشي في الثالث عشر من أبريل عام 1808 بسان فريديانو بالقرب من مدينة فلورنسا، والده هو أماتيس ميوتشي وكان عضو في الشرطة المحلية ويعمل كاتبًا في المرافق الحكومية، أنطونيو ميوتشي هو الابن الأكبر ولديه 9 أشقاء توفي منهم أربعة فى مرحلة الطفولة، وعندما أصبح عمره خمسة عشر عامًا بدأ رحلته الدراسية بالالتحاق بالمدرسة الام.

وهى أكاديمية الفنون الجميلة في فلورنسا، درس بها الهندسة الميكانيكية والكيميائية والتصميم لمدة 6 سنوات، وخلال تلك الفترة وبالتحديد بعد عامين توقفت دراسته النظامية لعدم قدرة عائلته على توفير المال اللازم للدراسة ما دفعه إلى البحث عن عمل، وبعد حصوله على عمل كحارس لبوابة دفعته الظروف إلى الدراسة بدوام جزئي.

أنطونيو ميوتشي مخترع الهاتف الحقيقي
أنطونيو ميوتشي مخترع الهاتف الحقيقي

ولم تتوقف أحلامه عند هذا الحد ما دفعه الى البحث عن عمل جديد حتى تمكن من الحصول على عمل كمصمم ديكور المناظر الطبيعية في مسرح Teatro della Pergola، ومن ثم عمل فنى لخشبة المسرح وظل يقوم بمهام هذا العمل حتى عام 1834

اقرا ايضا:  كل ما يخص الفنانة زينب العسكري

وبعدها سنحت له الظروف الحصول على فرصة عمل افضل بمنطقة هافانا كوبا، حيث عمل مصمم ديكور مسرح هافانا الكبير، وكان آنذاك من أكبر وأشهر المسارح بالقارتين الأمريكتين، وهناك قابل حبيبه زوجته مصممة الملابس إيستر ميوتشي، وبعد تعارفهما تزوجا فى عام 1834. 

سافر مع زوجته إلى الولايات المتحدة فى عام 1850 و استقروا معًا في جزيرة ستاتن بمدينة نيويورك، وبعد أربعة سنوات مرضت زوجته بالتهاب المفاصل الروماتويدي ذلك المرض الخطير الذى جعلها لم تعد قادرة على الحركة، ما دفعه إلى دراسة المبادئ الأساسية لنقل الصوت الكهرومغناطيسية تطوير تجاربه وكانت النتائج أكثر من مذهلة لم يصدقها عقل بشري انذاك

تمكن ميوتشي اخيرًا من نقل الذبذبات الصوتية عبر الأسلاك التى كانت تمتد من مختبره الصغير في الطابق الأرضي إلى غرفة نومه بالطابق الثانى حيث كانت ترقد زوجته المريضة إيستير، ولهذا يعد هو المخترع الحقيقي للهاتف فى عام 1856. 

وفاة مخترع الهاتف

توفيت إيستير زوجة انطونيو ميوتشي في عام 1884 ميلادي بعد صراع طويل مع مرض التهاب المفاصل الروماتويدي جعلها غير قادرة على الحركة، وبعد خمسة سنوات من وفاة زوجته مرضي وتوفي فى عام 1889 في مدينة كليفتون بجزيرة ستاتين نيويورك.

قصة جراهام بل مخترع الهاتف

ميوتشي هو مخترع الهاتف الحقيقي الذى لم يسمع عنه الكثيرون، خرج هذا الاختراع إلى النور فى عام 1871 وبالرغم من ذلك لم يتمكن العالم من الاستفادة من هذا الاكتشاف العظيم لعدم قدرته على تسجيل براءة الاختراع بعدما تقدم إلى المكتب الأمريكي بطلب ليحصل على براءة الاختراع لهذا الجهاز، وحينها لم يكن يملك المال الكافي لإثبات ما اخترعه.

قصة جراهام بل مخترع الهاتف
قصة جراهام بل مخترع الهاتف

وبعد مرور سنة سنوات عمل ألكسندر غراهام بيل بكل جد على فكرة اختراع وجدها في نموذج من نماذج الاختراعات المنسوبة إلى العالم ميوتشي، وحينها تحقق من فكرة الانتقال الكهرومغناطيسي من الترددات الصوتية بواسطة تيار الكهرباء الموجي، وبهذا نسب الاختراع إلى ألكسندر غراهام بيل وليس إلى مخترعه الحقيقي ميوتشي.

من هو مخترع الهاتف النقال وما هي جنسيته

والآن دعونا نتطرق إلى الحديث عن أول هاتف نقال ومن هو مخترعه، المهندس الأميركي مارتن كوبر هو مخترع اول جوال فى العالم، بدأ عمله فى شركة موتورولا عام 1954 وبالرغم من اختراع الهاتف إلا أنه لم يتم تداوله فى الأسواق العالمية إلا بعد مرور 10 سنوات من اختراعه، وكان سعره فى ذلك الوقت 4 آلاف دولار امريكي وبالرغم من سعره الباهظ إلا أنه حقق مبيعات خيالية.

اقرا ايضا:  معلومات تعرفها لأول مرة عن خبيرة التجميل امل الانصاري
مخترع الهاتف النقال مارتن كوبر
مخترع الهاتف النقال مارتن كوبر

وبهذا نكون انتهينا من عرض لكم كافة المعلومات المتعلقة بمن هو مخترع الهاتف وما هى جنسيته ولماذا نسب الاختراع إلى غيره، تفاصيل تعرفها لأول مرة من خلال المقال التالي فقط تابعنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *