عندما تم ظهور منصة رين Rain الخاصة بتداول العملات الرقمية المشفرة، بظهورها استجابة لاتجاه عظيم وضح داخل المنطقة العربية في العموم، وفي الخصوص داخل الخليج، على مقصد الاتجاه العالمي للقيام بتخليص و الشروع في التداول الرقمي الخاص بالعملات المشفرة وذلك بيعًا وشراءً.

ما هي منصة رين Rain؟

منصة رين
منصة رين

تم تأسيس منصة رين الخاصة  بتبادل وبيع وأيضًا شراء العملات الرقمية المشفرة داخل مملكة البحرين لسنة 2017م، من خلال أربعة رجال أعمال سعودي ومصري وأمريكيين، بعد مرور عامين من تأسيسها على أنها شركة مالية، تم حصولها على على ترخيص من خلال بنك البحرين المركزي سنة 2019م، حتى تصبح المنصة الأولى العربية المرخصة داخل السوق الأوسط، التي توفر التداول في الأرقام الأصلية المشفرة رسميًا، كما أنها توفر خدمات خاصة بتبادل البيتكوين وأيضًا العملات الرقمية داخل الشرق الأوسط.

الخدمات التي تقدمها منصة رين Rain لتداول العملات الرقمية

تعد المنصة إلى الآن هي أول نوع من هذه المنصات تعمل على منح خدمة تبادل العملات الرقمية المشفرة رسميًا، يستجيب لإدارة ومراقبة البنك المركزي داخل مملكة البحرين على إنه وسيط لتبادل الأصول المشفرة، وهذا معناه أن الشركة توافق على طلبات احتياطيات الأموال والقيام بتعويض الخسائر، كما أنها ملزمة بأن تقدم الدعم الفني والأمني والاختصاصي الدائم لعملائها، منصة رين ومن خلال تصريحها الرسمي توضح أنها تخزن عملاتها الرقمية بأساليب لم تكن متصلة بالإنترنت.

الدول والخدمات التي تغطيها منصة رين

بداية الأمر المنصة تقوم باستهداف عملائها داخل الخليج من خلال عدة دول منها البحرين والسعودية وعمان والكويت وأيضًا الإمارات، لكي توفر لهم استطاعة شراء وبيع وتبادل العملات المشفرة من خلال تحويل رأس المال إلى حسابها البنكي المسجل داخل المصرف المركزي البحريني، في خلال ساعات يمكن أن تبلغ يومين، تتضح الأموال التي تخصهم داخل محفظة شركة رين بعدما يتم التحويل المصرفي، أو بطريقة سريعة أثناء استعمال بطاقات الائتمان، كما توفر المنصة لكافة عملائها قدرة سحب رأس مالهم من خلال المنصة عن طريق تحويلها حسابهم البنكي المحلي الخاص.

كيفية فتح حساب على منصة رين Rain

حتى تتمكن من فتح حساب داخل منصة رين Rain، عليك القيام بعدة خطوات كما يأتي:

  • ادخل إلى الصفحة الرسمية لمنصة رين من “هنا
  • أنشأ حساب من خلال ملأ البيانات المطلوبة في إنشاء حساب.
  • ترسل رسالة إلى البريد الإلكتروني الذي سجلته وبها رابط لتأكيد اسم بريدك.
  • أضف بيانات التحقق من خلال الهاتف، تصلك رسالة نصية بها رمز التحقق، قم بإدخاله.
  • أكمل تسجيل البيانات التي تؤكد هويتك.
  • اختار نوع المستند الذي سوف تقدمه.
  • فعل كاميرا هاتفك أو ميكروفون جوالك.
  • سجل صورتك الشخصية من خلال أخذها من هاتفك، وتسجيل فيديو قصير حتى توضح هويتك.
  • يفعل حسابك في الغالب خلال 24 ساعة، وعند حدوث تأخير تواصل مع دعم المنصة الفني.

عملية الإيداع والسحب في منصة Rain

بعد تسجيل وتنشيط الحساب الخاص بك داخل منصة رين، تستطيع أن تدخل إلى حسابك واختار خيار إيداع من خلال البنك، وأيضًا تختار العملة التي تناسبك حتى تقوم بالإيداع، وبعد ذلك تضيف قيمة المبلغ، سوف تتضح لك الصفحة الخاصة بتأكيد الإيداع التي سأعرفك المنصة بواسطتها أنك سوف تقوم بإيداع المبلغ داخل محفظتها، وبمجرد أن يصل المبلغ إلى المحفظة سيبدأ شراء العملات الرقمية من خلالها، ادخل على بريدك الإلكتروني وسوف تجد الرسالة التي تحتوي على جميع المعلومات البنكية الخاصة بعملية الإيداع.

جولات التمويل والنمو

ي شهر يوليو سنة 2019، حصلت منصة رين على تمويلًا بذريًا يبلغ 2,5 مليون دولار، حتى يتم الإعلان عنها أنها أول منصة رسمية وأيضًا عربية في تبادل العملات الرقمية المشفرة، ساعد في تلك الجولة التمويلية بعض صناديق الاستثمار وفي مقدمتهم صندوق فيجن، وصندوق وادي طيبة، وفي بداية سنة 2021، أعلن عن جولة تمويلية حديثة من فئة Series A أخذتها شركة رين بمبلغ 6 مليون دولار، حتى يعلو إجمالي التمويل التي أخذته الشركة إلى الآن بمبلغ يصل إلى 8.5 مليون دولار.

اقرأ المزيد: كيفية التسجيل بـ منصة زراعى

نقاط مركزة حول منصة رين Rain لتداول العملات الرقمية

  • في سنة 2016 حاول مؤسس المنصة عبد المعيقل أن يؤسسها في السعودية ثم مصر، ولكن صعوبات النظم البنكية التقليدية في ذلك الوقت جعلت البحرين تكون وجهته التي يؤسس فيها المنصة التي تضمنت خدماتها جميع دول الخليج.
  • المنصة موثوقة بسبب أنها معترف بها بشكل رسمي من خلال البنك المركزي في البحرين، و تستعمل اللغة العربية أثناء تداولتها، وتكفي خدماتها الخليج.
  • الدعم الفني الخاص بالمنصة بحسب العديد من المستخدمين نشط وسريع.
  • المنصة تستخدم 4 عملات رقمية إلى الآن: بيتكوين، وإيثار يوم والريال وأيضًا لاين كوين، ووضحت المنصة في تغريداتها عن استطاعة فتح التداول باستخدام عملات رقمية ثانية قريبًا.
  • رسوم التداول داخل المنصة 1.5 % إذا تداول من خلال التحويل البنكي، و4 % إذا دفع بواسطة بطاقات الائتمان وبطاقات الخصم.
  • توفر خيارات كثيرة للبيع والشراء تحتوي بطاقات الفيزا بطاقة كي نت وأيضًا بطاقات أميركان إكسبريس.
  • التسجيل داخل منصة رين سهل وجميع خطواته تشرح تلقائيًا في المنصة ذاتها، كما أنها تحافظ بشكل كبير على الخصوصية وآمنة جدًا.
  • حاذت منصة رين إلى الآن عدم تمويلين عظيمين يبلغوا 8,5 مليون دولار عبر العامين الماضيين.

عناصر الأمان في رين

منصة رين
منصة رين

يتطور التركيز في منصة رين في الدرجة الأولى على أنظمة رين، حيث أن نظام الأمان يكون مصدر كبير للقلق أثناء شراء العملات الرقمية والقيام بيعها أو الاحتفاظ بها، لهذا السبب يتم تنفيذ نظام أمان بمستوى عالي من الحماية، أيًا كان على شبكة الإنترنت أو خارج شبكة الإنترنت، حتى يتم ضمان تقوية أنظمتها وتأمينها.

مميزات نظام أمان رين

  • التخزين البارد لكافة للعمليات الرقمية،  في التخزين البارد يتم حدوثه عندما يتم الحصول على العملات الرقمية من الإنترنت والقيام بتخزينها داخل كمبيوتر لم يكن متصل بالشبكة، أو عن طريق تسجيله على ورقة وقلم.
  • تخزين جميع العملات الرقمية، حيث تخزن كافة أدوات عملاتك الرقمية  داخل حسابات مصرفية بنك البحرين المركزي.
  • المراجعة المالية، يتم المراجعة المالية الدقيقة داخل منصة رين كل ربع سنة.
  • المراجعة الأمنية الدائمة، في رين يتم المراجعة الدورية خلال العام وهذا يضمن التحديث الدائم في السياسات الأمنية وكافة الإجراءات الإلكترونية وأيضًا غير الإلكترونية والتي يتم التحقق منها بشكل دائم.

اقرأ المزيد: تسجيل دخول فى منصة فيو كلاس

مستقبل العملات المشفرة

التعاملات الخاصة بالعملات المشفرة قد زادت كثيرًا وذلك بعد جائحة كورونا، مع توجه المستثمرين لأن يبحثوا عن مجالات تكون استثمارية ولم تكن تقليدية، كما أن العملات الرقمية تقلل بشكل واسع حاليًا في العالم، حيث أن بعض الشركات العالمية التي تقوم بالدفع كشركة باي بال صرحت منتصف العام الذي مضى عن تقنين التعامل بتلك العملات، وأيضًا إضافة صناديق استثمار ووضع جزء من نقودها داخل بيتكوين وغيرها الكثير من العملات الرقمية  حتى يتم التنويع الخاص بمخاطر الاستثمار.

 

وفي الختام نكون قد تعرفنا على منصة رين بالتفصيل، وتعرفنا على كيفية التسجيل بها، كما تعرفنا على الخدمات التي تقدمها منصة رين لتبادل العملات الرقمية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.