اشهر المعالم السياحيه في السعودية من المعالم الدينية والتراثية القديمة

اشهر المعالم السياحيه في السعودية من المعالم الدينية والتراثية القديمة

اشهر المعالم السياحيه في السعودية التي تعتبر منافس قوي لجزر المالديف فإذا كنت تعتقد أن المملكة العربية السعودية تخلو من المعالم السياحية فسوف تكتشف أن اعتقادك خاطئ تمامًا بعد قراءة مقالنا اليوم.

المعالم السياحية في السعودية

تتمتع المملكة بمساحة هائلة تبدأ من العراق وتمتد إلى اليمن كما تمتلك عدد ضخم من المناطق الساحلية والمساحات والواحات التي تمتلئ بالزروع والمساحات الخضراء فتجعلها متنزه لكل سائح كما تشمل على عدد من الأسواق والمناطق الأثرية والمواقع التي يمتد تاريخ تأسيسها إلى العصر الجاهلي بالإضافة إلى تراث المملكة الطويل وما أضافته القيادة الحاكمة من تحديثات وتطوير المناطق السياحية مثل إقامة أكبر مدينة ترفيهية داخل المملكة وهو حدث تاريخي كبير يستحق الزيارة.

اشهر المعالم السياحيه في السعودية

قلعة المصمك: تعتبر القلعة التي تنتمي للقرن 19 من اشهر المعالم السياحيه في السعودية تتميز بهيكل طيني وخرسانه على شكل مربع في منطقة الديرة وتتميز بتاريخها العريق الذي يعود الى عائلة الملوك آل سعود ويمكن للسياح التجول في القلعة ومعرفة الكثير عن تاريخها من خلال مرشدهم السياحي بالرحلة والتمتع بجو بانورامي ساحر.

اشهر المعالم السياحيه في السعودية

ملاهي بارك ماجيك

تشغل مساحة 10.000 متر مربع وتقع في مدينة الرياض وتعتبر من المعالم السياحية والترفيهية للعوائل والأطفال والسياح بمختلف الأعمار تقدم العروض الترفيهية وحفلات الموسيقى إضافة إلى الملاهي والألعاب المتنوعة.

برج المملكة

يعتبر برج المملكة أحد اشهر المعالم السياحيه في السعودية تم انشائه عام 2002 ويعتبر مركزا تجارياً في الرياض كما يبلغ من الارتفاع 300 متر مما يمكن السياح من رؤية المدينة كاملة والاستمتاع بالتقاط أجمل الصور إضافة إلى التسوق والتجول في المتاجر الرئيسية ويتميز البرج كذلك بتصميم معماري فخم ويحتوي برج المملكة على عدد هائل من الشقق السكنية ومحال التسوق والقاعات كما يوجد فيه فندق الفورسيزون ومسجد (الملك عبد الله) وهو من بين أعلى مساجد في العالم كله.

اقرا ايضا:  اسعار تذاكر ملاهي ونترلاند الرياض وطريقة الحجز

ملاهي الشلال

ملاهي الشلال أو الحديقة كما يسميها البعض، اشهر المعالم السياحيه في السعودية فهي مدينة متكاملة للملاهي وتشمل المرافق والخدمات كاملة بلا استثناء إضافة إلى الألعاب المتنوعة مثل البنج بونج والتزلج والبلياردو والألعاب لمختلف الأشخاص والأعمار ومن المعالم التي تميز الحديقة وجود الشلال الضخم لأنها تقع على الكورنيش وهذا يمنح السياح والزوار رحلة رائعة بين الألعاب والمياه الصافية والكورنيش الرائع في جدة.

المسجد العائم

ما من شك أن وجود البقعة المقدسة والمسجد الحرام بالمملكة العربية السعودية هي ميزة وهبها الله عز وجل إضافة إلى مزايا أخرى لا حصر لها منها مسجد الرحمة أحد اشهر المعالم السياحيه في السعودية وقد يسميه البعض باسم مسجد الرحمة أو المسجد العائم يمكن للسياح مهما كانت عقيدتهم الاستمتاع برؤية هذا المسجد ذو الطراز الفريد في قلب البحر في مدينة جدة حيث يحيط بالمسجد وحدات الإضاءة مع حفيف المياه والجو الذي يمنح المكان رونق خاص وعلاوة على ذلك تجدر الإشارة أن المسجد العائم قد تم بالفعل بناءه منذ الثمانينيات على مياه البحر أي أن هذا المسجد شهد حضارة متقدمة في الوقت الذي لم تشهدها دول كبرى عديدة.

اشهر المعالم السياحيه في السعودية

ثانيًا معالم دينية شهيرة في السعودية

غني عن التعريف أن نذكر المسجد الحرام الذي ميز الله عز وجل به المملكة العربية السعودية واكسبها القدسية  والأهمية في قلوب المسلمين من شتى البقاع لأنه مقصد الحج الأعظم الذي يضم الكعبة وحجر إسماعيل ومقام إبراهيم عليهما السلام علاوة على بئر زمزم وساحة الطواف والصلاة التي تتسع لأكثر من 4 مليون مصلى.

جبل عرفات

من المعالم الدينية البارزة وزيارته تعد ركن أساسي في الحج حيث يستعد في ذي الحجة من كل عام لاستقبال زوار البيت الحرام ويتميز عرفات بقدسية وشعيرة دينية مهمة جدًا عند كل المسلمين.

وفي نهاية حديثنا نتمنى لكم متابعينا الكرام زيارة رائعة لإحدى هذه المعالم ورحلة مُوفقة للتنزه والتمتع بالأماكن التي تجمع بين أصالة الماضي وجمال الحاضر في السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *