من هو ابو طلال الحمراني ومن اي قبيلة

من هو ابو طلال الحمراني ومن اي قبيلة

ابو طلال الحمراني صحفي كويتي مواليد دولة الكويت الاسم فيصل الحمراني واللقب ابو طلال، مهنة الصحفي ابو طلال صحفي أمني يكتب في الجرائم والحوادث، وقد كانت شهرته أنه يغطي المشاهد والأحداث العربية والخليجية بشكل خاص واحب الأحداث و القصص جمهور السعودية، يمتلك ابو طلال قناة باليوتيوب تسمى “سوالف طريق الشهرة”.

ابو طلال الحمراني

ابو طلال الحمراني
ابو طلال الحمراني

اشتهر أبو طلال الحمراني بسرد القصص الواقعية وتغطية ومتابعة لها فهو يستضيف ويحلل شخصية الحدث، ويظل متابع لمجريات وتطورات الأحداث ومجرياتها على القناة، ويمتلك ابو طلال حسابات خلال المواقع الخاصة بالتواصل الاجتماعي

له حساب تويتر وانستغرام ابو طلال الحمراني مشهور ب تغريداته لمتابعيه، فهناك آلاف المتابعين له فقد تعلق به الشعب السعودي بعد متابعتهم لقضية خاطفة الاطفال مريم من الدمامفهو بذل جهد كبير في متابعة الحدث وتغطيته بشكل كبير مما جعل السعوديين يتفاعلون معه، حيث أن ابو طلال الحمراني شخصية محترمة وبارزة في المجتمع وله مصداقية كبيرة في سرد الأحداث.

السيرة الذاتية ابو طلال الحمراني

  • الاسم: فيصل الحمراني.
  • اسم الشهرة: ابو طلال الحمراني.
  • العمر 44 عام.
  • الديانة: مسلم.
  • المهنة: صحفي.
  • الحالة الاجتماعية: غير معروف.
  • اسم الزوجة: غير معروف.
  • الشهادة العلمية: حاصل ابو طلال على ماجستير اعلام وعلاقات عامة.
  • سنوات العمل: بداية من عام 1996.

زوجة ابو طلال الحمراني

يعرف ابو طلال الحمراني بأنه شخص عملي جدًا ودائماً ما يفضل فصل حياته الشخصية عن حياته العملية، لا يريد تدخل أحد في شؤونه الخاصة ورغم امتلاك ابو طلال لأشهر قناة على اليوتيوب، وتواجده بشكل مستمر ومتواصل مع متابعيه على السوشيال ميديا، ولكن لم يتطرق أبدًا على التحدث بخصوص حياته الخاصة، وظلت معلومات خاصة بشأن زوجته لا يعلمها أحد.

ابو طلال الحمراني يوتيوب

حاول البعض من أعدائه أن يوقفوا النشاط الإعلامي أبو طلال وهاجموه الكترونيًا، أملًا في توقف مهنته حيث بدأ العمل في العشرين من عمره، ولكنه تصدى لكل ذلك ولم يقبل بالعوامل أو السقوط.

اقرا ايضا:  من يكون زوج نهى نبيل

قبيلة ابو طلال

ابو طلال الحمراني خليجي وإعلامي وينتمي لقبيلة حمراني وهي قبيلة خليجية، من أصل خليجي وتتواجد في الكثير من الدول الخليجية ويتواجد معظم القبيلة في دولة الكويت، حيث إقامة ابو طلال يتابعه الآلاف من المتابعين على تويتر وانستقرام

لقاء صحفي مع ابو طلال

ابو طلال الحمراني
ابو طلال الحمراني

من هو ابو طلال؟

  • مواطن جنسيتي كويتي عمري 44 سنة حاصل على شهادة ماجستير علاقات عامة وإعلام، أعمل بالصحافة الكويتية رسميًا سنة 1996 حيث كان عمري 20 عامًا وعملت بالصحافة في سن المراهقة، مشاركات مع القراء فقط.
كيف بدأت اهتماماتك بالجريمة؟
  • عملت في وظيفة حكومية بجانب مهنة الصحافة سنة 1996 بقسم إدارة الأحداث التي تتبع وزارة العمل الاجتماعي والشؤون بإدارة الملاحظة، وكان عملي مشرف للأحداث وقتها زدت تأثر كثيرًا بحياة المتهمين والمجرمين، وانعكس ذلك الأمر في أن أحدد مجال عملي كصحفي بقسم الأمن والحوادث بديل عن العمل بالرياضة والفنون والخارجين والمحليات، وبدأت من هنا رحلة عملي بالصحافة الأمنية فانتقلت من الجريدة الكويتية القبس إلى المجلة المشهورة الجريمة وبعد ذلك انتقل لجريدة الرأي العام، وتوجهت للبرامج التلفزيونية المشهورة بالجانب الإنساني وكنت معد للحلقات ببرنامج افتح قلبك، الذي يقدمه جورج قرداحي في القناة lbc اللبنانية وانتقلت من صحيفة لصحيفة أخرى بنفس التخصص.
اغرب جريمة قمت بتغطيتها؟ 
  • قضية تسمى وحش حولي والغريب في القضية أنني أشرت بهذا الاسم للصحف الكويتية، على هذا المجرم ونوهت بأن لابد أنه نفس الشخص الذي يختطف ويغتصب الاطفال وكأنني تتنبأ بهذا الأمر، وقتها حدثت لي بعض المشاكل في عملي التهامي اني أثير الرعب خاصًة بأن المجرم لم يتم القبض عليه، ولكن بعد فترة قبض عليه وتم إعدامه.
دور الصحافة بتعريف الجماهير بالجرائم القضائية:
  • الصحافة لها دور هام جدًا في هذا الامر لأنها بذلك نوعي المجتمع لكي ينتبه لما يدور حوله، ليسقط المجرم بسرعة قبل قيامه بجرائم عديدة من أجل مساعدة الجهات المسؤولة في ذلك، وتحذير المجرم أيضًا وعلمه بأنه لابد من الوقوع في يد العدالة، والقصاص وتعريف الناس بحقوقهم القانونية.
كيف بدأت بفكرة اليوتيوب؟
  •  فكرة اليوتيوب من ابني الصغير فهي فكرته واسمه عيسى لأنه كان قد أنشأ قناة خاصة بالألعاب، وجاءت لي نفس الفكرة بإنشاء قناة اسجل بها فيديوهات خاصة لهواة السيارات القديمة مدة 4 سنوات، وكنت لا أهتم بالاستمرار فيها وفي يوم على غير عادتي حكيت قصة كانت قد حدثت معي ونشرتها، وكانت المفاجأة استقطاب وإعجاب المتابعين بالقصة وقمت بعد ذلك بطرح قصص اخرى حتى أصبحت القناة سوالف طريق، اقوم بطرح القضايا والقصص الهامة للناس والمجتمع.
اقرا ايضا:  اصل وحياة راشد الماجد
هل لك أن تحدثنا عن القناة؟
  • كل قائد سيارة يفضل أن يرافقه أحد ما خاصًة لو أن الطريق طويل حتى يستأنس ولا يصيبه الملل، وخاصًة لو كانت السوابق لها معنى وقيمة ومعلومات مفيدة فكنت اتحدى نفسي بأن يهتم المتابع بالقصص والمحتوى، ولا يشغل باله بي أنا لذلك لا أظهر في الفيديوهات.

قدمنا لكم شخصية مشهورة ابو طلال الحمراني الصحفي المعروف وسيرة ذاتية عنه وقصته مع اليوتيوب والمحال الصحفي، خاصة مجال الجريمة وكيف تخصص في هذا المجال بالذات، وقبيلة ابو طلال وأصلها واغرب القضايا التي تناولها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.