أفضل 10 جامعات في السعودية

أفضل 10 جامعات في السعودية

افضل الجامعات في السعودية فالمملكة العربية السعودية تعتبر وحدة من أهم الدول التي تسعي إلى الاهتمام بالعملية التعليمية، ودائما ما تعمل على تحسين جودة التعليم وخاصة التعليم الجامعي، ونلاحظ ذلك الأهتمام من أنشأها إلى الكثير من الجامعات، وهم يعتبر من أفضل الجامعات التي تم تصنيفها عالمية .
فنجد أن جامعة الملك عبدالعزيز حظيت بالمركز الأول من بين جامعات الدول العربية، فيعتبر هذا الأنجاز بمثابة دليل على أهتمام السعودية بالتعليم وجودته، فنتيجة هذا الانجاز دائما ما يتطلع طلاب العرب والاجانب إلى الدراسة بالسعودية، ولكن يحتار الطالب في الاختيار ما بين جامعات السعودية، وأي جامعة مناسبة لهم.
ففي هذا المقال سأضع بين يدك قارئ العزيز قائمة تضم أفضل الجامعات في السعودية، وذلك على أساس تصنيف مؤسسة QS العالمية، كما سأوضح للك بعض المعلومات عن كل جامعة، ولكي تتمكن من الأختيار من بين الجامعات في السعودية، وكيفية الالتحاق بهم.

أفضل الجامعات في السعودية
أفضل الجامعات في السعودية

 

أفضل الجامعات في السعودية

ففي هذا المقال سأوضح لكم أفضل 10 جامعات في المملكة العربية السعودية، كما سأسرد لكم تصنيفها على المستوى العربي، وكذلك على المستوى العالمي لكل جامعة
الجامعة الترتيب العالمي الترتيب على مستوى العربي
جامعة الملك عبدالعزيز 143 1
جامعة الملك فهد للبترول والتعدين 186 4
جامعة الملك سعود 287 6
جامعة أم القري 474 17
جامعة الأمام عبدالرحمن بن فيصل 521- 530 43
جامعة الملك خالد 601-650 31
جامعة الأمير محمد بن فهد 751-800 44
الجامعة الاسلامية في المدينة المنورة 801-1000 61-70
جامعة الملك فيصل 801-1000 33
جامعة الاميرة نورة بنت عبدالرحمن 801-1000 39

جامعة الملك عبدالعزيز

تعتبر جامعة الملك عبدالعزيز وحدة من أهم الجامعات المتواجدة بالمملكة، وتعمل بشكل حكومي،وذلك لخدمة الطلاب السعودين وكذلك الطلاب الوافيدين ، وتعطي الجامعة طلابها كل من درجات ( البكالوريوس ، والماجستر ، والدكتوراة ) ولقد حظيت بالمرتبة الأولى كواحدة من أفضل جامعات المملكة العربية السعودية،و على مستوي الجامعات العربية، وذلك وفق تصنيف QS.
فيمكنم زيارة الموقع الرسمي لجامعة الملك عبدالعزيز وذلك لتعرف على كليات الجامعة، وشروط الألتحاق بهم من هنا.

اقرا ايضا:  اهم شروط القبول في مدارس الحصان

جامعة الملك فهد للبترول والتعدين

لقد تم أنشأ الجامعة سنة 1963م، وكنت تسمى في ذلك الوقت بكلية البترول والمعادن، وقد تم قبول مجموعة من الطلاب في نفس سنة تأسيسها، وبيلغ عددهم 67 طالب، وفي عام 1986 تم تغير اسم الجامعة من جامعة البترول والمعادن، إلى جامعة فهد للبترول والتعدين,
ولقد حظيت الجامعة بشهرة كبيرة في السعودية، وبلغ عدد الملتحقين بها إلى 8000 طالب، وقد شغر مناصب أعضاء هيئة التدريس إلى 1028.
الموقع الرسمي لجامعة الملك فهد للبترول والمعادن

أفضل الجامعات في السعودية
أفضل الجامعات في السعودية

جامعة الملك سعود

جامعة الملك سعود واحدة من أهم الجامعات المتواجدة بالمملكة العربية السعودية، ودائما ما تسعى الجامعة إلى الأرتقاء بالتعليم، وتحسين مستوي الجودة التعليمية، فجامعة الملك سعود دائما ما تسعى لخدمة المجتمع السعودي وذلك من خلال البحوث التي تقدمها.
جامعة الملك سعود من الجامعات الحكومية، التى تحوي مايقرب من 40000 طالب، وما يقرب من 4600 من أعضاء هيئة التدريس.
يمكن زيارة موقع الجامعة من هنا

جامعة أم القرى

جامعة أم القرى من الجامعات السعودية التي تم تأسيسها عام 1949، تحت مسمي كلية الشريعة والقانون ، وهي جامعة ذات طابع حكومي ، متواجدة في مكة المكرمة، وفي عام 1981 تم أنشأ كليات جديدة بها، وتم تغيرها إلى أسكم جامعة أم القرى
الجامعة من الجامعات التى ذات طابع أسلامي، تعطي طلابها درجة علمية في كل من ( الشريعة الأسلامية، واللغة العربية) ثم بعد ذلك توسعت الخدمات التي تقدمها الجامعة وبدأت في تقديم العديد من الدوارات في مواضيع كثيرة كان من أهمها التكنولوجيا، بالأضافة إلى كل من الاقتصاد الاسلامي، الهندسة، التسويق، والطب، والكثير من العلوم الأخرى كالعلوم التطبيقية، والعلوم الهندسية، والعلوم الأجتماعية.

جامعة الامام عبدالرحمن بن فيصل

تم انشأ الجامعة عام 1975، فكان في بداية أنشأها تسمي جامعة الدمام، ثم سمية بعد ذلك باسم جامعة الامام عبدالرحمن بن فيصل، في بداية أنشأ الجامعة كانت تحتوي على كليتين هما الهندسة المعمارية والطب، وبعد فترة ما يقرب من اربع عقود اصبحت الجامعة تحتوي على 21 كلية، ويضم ما يقرب من 45000 طالب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *