من هو مؤسس سناب شات

من هو مؤسس سناب شات

ولد مخترع سناب شات في عام 1990 في مدينة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا، ويعتبر شبيغل مؤسس ورائد الإنترنت في أمريكا والرئيس الفعلي التنفيذي لبرنامج سناب شات ودرس مؤسس سناب شات في جامعة ستانفورد وترك الجامعة لكي يشغل تركيزه كاملًا، في هذا التطبيق الجديد، وقبل أن يوشك على الإنتهاء من الدراسة، بدأ في دراسة تصميم المنتجات في جامعة ستانفورد، واقترح التطبيق كمشروع تخرج له، وساهم في تأسيس شركة لسناب شات مع شركة أخرى تسمى ريجي براون، وتحدث روبرت ميرفي أنه شديد الإعجاب بشركة تينيسنت وجوجل.

مؤسس سناب شات
مؤسس سناب شات

الحياة المهنية لمؤسس سناب شات

كان لدى إيفان شبيغل رغبة دفينة في دراسة التصميمات الداخلية والفنون الجميلة، في جامعة ستانفورد ولكنه لم يستطع مواصلة دراسته في هذا المجال وخاصة بعد انتهاء الاهتمام بالتطبيقات الجديدة، الذي قد تطور حديثًا بسبب ظهور الحاسب المحمول والأجهزة الذكية وشيوعها بشكل كبير.

واستطاع مؤسس سناب شات من استغلال الفرصة والقيام بدور في الثورة التكنولوجية وقام بعرض فكرة مشروع على رفاق الجامعة يسمح لهم بتأسيس برنامجًا 

مميزًا، يسمح للأشخاص بالاتصال ببعضهم عن طريق شبكة الإنترنت والذي يتوافق مع التطبيقات الأخرى من ناحية المبدأ، ولكنه يختلف عنهم من جهة الأسلوب.

فكرة إنشاء سناب شات

بعد أن فشل موقع Future Freshman، يلتقي بريجي براون إيفان شبيغل وهو واحد من زملاء جامعة ستانفورد، ويقوم بإصدار برنامج سناب شات إلى لحظة المعرفة.

كان بروان يحلم بتأسيس وإقامة برنامجًا، يقوم على فكرة بث الصور وبدأ المؤسسات إيفان شبيغل ريجي براون في تنفيذ مشروعهما وحققوا معًا، النجاح واصدارا تطبيقها للمرة الأولى، وأطلق عليه إسم “picaboo”

وفي سبتمبر ٢٠١١، غيروا إسم التطبيق سناب شات على اعتبار أنه واحد من أشهر مواقع التواصل الاجتماعي المختص بالصور والفيديو والرسائل.

حول سناب شات ومؤسسه

يعد مؤسس سناب شات إيفان شبيغل واحدًا من أصغر رجال الأعمال الشباب الذين تجاوز ثروتهم مليار دولارًا، وقد جمع هذه الأموال من خلال تأسيس برنامج سناب شات. 

اقرا ايضا:  أهم النوادي الرياضية التي التحق بها اللاعب جمال باجندوح 

الذي يقوم بتبادل الرسائل بين المستخدمين، من خلال الصور والفيديوهات بصورة مؤقتة وبشكل فوري، وحصل سناب شات على شهرة واسعة في جميع أرجاء العالم، بعد أن حقق إيرادات واسعة من كونه متفق مع أغلب أنظمة الهواتف الجوالة أو الهواتف الذكية، وهو ما ساعد على أن يكون واحدًا من التطبيقات الهامة والعالمية أيضًا.

كيفية استخدام سناب شات

يعد تطبيق سناب شات مسلي وممتع حيث يمكن مستخدميه من تسجيل الفيديوهات والتقاط الكثير من الصور، وإضافة رسومات ونصوص واضافتها لقائمة التحكم للمتلقين، وبالطبع أن مقاطع الفيديو والصور المرسلة تعد لقطات وبعدها ينتظر الملتقطين مهلة زمنية لكي يعرضوا لقطتهم من الثانية الواحدة إلى عشر ثواني، وبعدها ستختفي من الجهاز المستلم وتحذف خوادم تطبيق سناب شات.

مميزات مضافة للتطبيق

بعد رفض مؤسس الشركة التنازل عن سناب شات تم دعم التطبيق بخاصية جديدة وهي مكالمات الفيديو، وذلك لاستخدام المحادثات عن طريق البصر من خلال الضغط المستمر على الزرار الازرق في قليل من الثواني وبعدها الشاشة ستضيء في وجوه المتحدثين، ولا يوجد أي رنين ولا خاصية قبول الدعوة، لأن هذا الأمر كان غريبًا، يشعر المستخدم من خلال التطبيق وكأنه مع الشخص الذي يقابله في المكان نفسه.

مؤسس سناب شات
مؤسس سناب شات

محاولات جوجل الحصول على سناب شات

هناك محاولات من قبل مؤسس شركة فيسبوك وشركة جوجل أيضًا، لاحتكار شركة سناب شات بتكاليف ضخمة وهائلة، لتصل إلى أربعة مليارات من الدولارات ولكن مؤسس سناب شات إيفان شبيغل رفض وبشكل تام، فكرة التنازل عنه، لإيمانه ويقينه أن هذا التطبيق سيرفع تكلفته بسبب النمو المتزايد الخاص بالبرنامج أو تطبيق سناب شات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.