دعاء الوطن العزيز الغاليه لحفظها من الفتن

دعاء الوطن العزيز الغاليه لحفظها من الفتن

دعاء الوطن تصبح من أجمل المفاهيم والكلمات التي نربطها بكلمة الوطن والتي تعني الكثير من الأشياء الطيبة التي لا نستطيع التعبير عنها وهي المكان الذي نشأنا فيه وعشنا فيه، فقد نتذكر أجمل ما في الصغر والشيخوخة وهو ما يجمعنا، فقد يجعلنا نشعر بالتمسك والدفء، وهي النعمة التي أنعم الله علينا بها، من واجبنا حمايته وتخليصه بحياتنا والدم، ونعمل جاهدين لضمان أن هذا البلد آمن ومستقر ونحاول الحفاظ على تراثه وعمله بين الأمم، لذا من خلال السطور القادمة سنتعرف معاً علي المزيد من الأدعية التي نلجأ بها إلى الله تعالى.

دعاء الوطن

دعاء الوطن
دعاء الوطن

كل وقت في حياتنا نسمع عن حب الوطن ونلتحق به، لأنه دائماً في قلبنا ويذكرنا به، وعندما تكون هناك صعوبات نرى أن هناك الكثير من الناس يعيشون في البلد ويريدون الوقوف في وجهه الأعداء بجانب البلد:

  • يا رب وفق ولي أمرنا لما ترضاه و ما فيه صلاح للعباد و البلاد يا رب العالمين، واجعل بلدنا العربية آمنة مطمئنة و كل بلاد المسلمين.
  • اللهم إنا نستودعك أهَلها، و يا ربي من أراد لوطننا الشر و السوء فأشغله بنفسه، واجعل باسهم في نحره، فأنت تملك المقادير و الأمور فاصرف عنا الفتن برحمتك و اصلح أمورنا، يا ودود يا ودود يا ذي العرش المجيد يا رب العالمين.
  • اللهم يا خير حافظًا، أسألك ربي أن تحفظ وطني الغالي من الفتن، وأن ترد عنه كيد الأعداء، وأن تجعل أهَلْه آمنين في رحمتك يا رب العالمين.

بادئ ذي بدء وقبل الخوض في الكثير من الأدعية حول البلد، تجدر الإشارة إلى أن حب الوطن هو شعور بأن الناس يصنعون من صوته ويتجلى حب الوطن في الكلمة والعمل، كما ذكر لرسولنا الكريم  صلى الله عليه وسلم أنه كان محباً لأرضه مكة المكرمة.

أدعية للوطن والجنود

هناك أشياء كثيرة يجمعنا سواء خلال مباريات كرة القدم فهم يدعمون بلادهم بكل فخر وحيوية، وعندما يفوزون فإنه يمثل سعادتهم وأهميتهم، كما عند الحروب نقف يعد واحدة ضد الأعداء دائما في وجه أي عدوان على البلد:

  • يا رب آمنا في بلدنا و أصلح لنا أمورنا، و احفظ لنا ولي أمرنا و أيده بالحق و أعنه على الخير، يا رب وفقه لما فيه صلاح للوطن و العباد، يا مجيب الدعوات.
  • يا رب من أراد وطننا بسوء فأشغله بنفسه واجعل كيده في نحره، و تدبيره تدميرا، يا ذا الجلال و الإكرام.
  • الله احفظ و آمن وطننا من كل سوء و من الشر و كيد الفجار، و من كيد الكائدين، يا من يقول للشيء كن فيكون، اللهم لا تبقي منهم أحدا، وأرنا فيهم بقدرتك العجائب، فإنك تقدر ولا نقدر، وتعلم ولا نعلم.

الوطن هو القلب النابض بالحب والعطاء الذي لا ينتهي لأهله، وهو مكان سلامة الروح وفرحها لذلك يريد المرء أن يدعو الله لينقذ بلده.

اقرا ايضا:  دعاء الشكر على العافية والرزق والبلاء

دعاء للوطن السعودي

يمكنك الآن أن تعبر عما في قلبك من أجل بلدك بالدعاء إلى الله على وطنك الطيب العزيز الذي جمعناه من أفضل الكلمات العربية للتعبير عن حب الوطن، وهو مستقر في نفوس الناس حتى يعرفوا قيمة البلد وقيمة الأرض، ليعرفوا أن البلاد شيء مقدس لا يمكن التدخل فيه:

  • يا رب وفق ولي أمرنا لما ترضاه و ما فيه صلاح للعباد و البلاد يا رب العالمين، واجعل بلدنا المملكة العربية السعودية آمنة مطمئنة وكل بلاد المسلمين.
  • اللهم إنا نستودعك أهَلْها، و يا ربي من أراد لوطننا الشر و السوء فأشغله بنفسه، واجعل باسه في نحره، فأنت تملك المقادير و الأمور فاصرف عنا الفتن برحمتك و اصلح أمورنا، يا ودود يا ودود يا ذي العرش المجيد يا رب العالمين.
  • اللهم يا خير حافظًا، أسألك ربي أن تحفظ وطني الغالي من الفتن، وأن ترد عنه كيد الأعداء، وأن تجعل أهَلْه آمنين في رحمتك يا رب العالمين.

من الجدير بالذكر في ضوء تقديم أدعية باسم الدولة لا بد من تذكر أن الأدعية في حب الوطن سيتم استجابة عند الله علي الفور بإذن الله.

دعاء للوطن تويتر

دعاء الوطن
دعاء الوطن

يمكنك قراءة واختيار أجمل الأدعية القصيرة للبلد الذي سيظهر كل حبك في طلب واحد جميل وهي كالتالي:

  • اللهم رد أعداء هذا الوطن على أعقابهم، اللهم لا ترفع لهم راية ولا تحقق لهم مطلبًا يا رب العالمين.
  • اللهم احفظ وطني الذي هو أعز لدي من نفسي، اللهم إن شعب هذا الوطن من أطيب الشعوب، فاحفظه اللهم بحفظك ونجه من أي شر يا رب العالمين.
  • اللهم لا تكتب نصرًا لأعداء هذا الوطن، اللهم شتت شملهم وردهم خائبين مهزومين يا الله يا رب العالمين.
  • اللهم طهر هذا البلد من كل من يكيد لها المكايد، اللهم اكتب لهذا الوطن السلامة في كل وقت وحين يا رب العالمين.

الوطن هو حب غرس بذوره فيجب علينا أن ندعوا جميعاً ونعلو صوتنا الي الله وأن يحمي بلادنا في الآونة الأخيرة، ويحق لنا أن ندعي من أجل بلدنا بكل خير.

 دعاء لحفظ الوطن من الفتن

يمكنك أن تصلي من أجل الوطن والقادة والجنود وكل القادة الذين يعتنون بالمواطنين، والدعاء من أجلهم باللطف والرحمة والأمن والأمان وحماية الوطن من كل شر أو معارضة والسلام جميعاً و هنا مدح البلد إن شئتم:

  • يا رب احفظ دماء المسلمين في كل مكان و أعراضهم و أموالهم، و وحد صفوفهم، واجمع كلمتهم .
  • اللهم احفظ بلاد المسلمين من الفتن و السوء، و عجل يا ربي بالفرج و النصر .
  • اللهم إنا نسألك أن تحفظ و تعصم دماء المسلمين في كل مكان يا رب، و أن تبعد عنا الفتن ما ظهر منها وما بطن .
  • يا رب اجعل لنا من كل ضيق مخرج، ومن كل هم مخرج، يا رب ولي على المسلمين من يحكم فيهم شرعك، و يحفظ دينك يا رب العالمين.
  • أسألك ربي أن تحفظ هذا البلد من شر الفتن، وأن تجمع شمل شعبه، وأن تؤيدهم بنصرًا من عندك يا رب العالمين.
اقرا ايضا:  دعاء تثبيت الحمل و حفظ الجنين في بطن الأم 

من أهم الأشياء التي يقوم بها المسلمون هي  الدعاء عند الحاجة والتوجه إلى الله تعالى في كل وقت لتلبية احتياجاتهم ومساعدتهم في عملهم، لذلك يبحث المسلمون عن أجمل الأدعية لمشاركتها على منصات التواصل الاجتماعي لذلك سيتم عرض دعاء الوطن على تويتر أدناه.

دعاء للوطن اليمن

تعد الأوطان والبلاد لها مكانة مرموقة عالية في قلوبنا جميعاً وهناك أوقات نضطر فيها إلى مغادرة البلد إلى بلد آخر، وعندما نذهب ونغادر البلاد نشعر بأن قطعة من القلب قد ضاعت ونفكر فيها ولدينا الرغبة في العودة إلى الوطن مرة أخرى، فتعد البلد حضن دافئ ونشعر أننا نريد العودة إلى بلدنا الحبيب:

  • اللهم أحصهم عدداً، وأهَلْكهم بددا، ولاتبقي منهم أحدا.
  • اللهم أرنا فيهم عجائب قدرتك، اللهم أرنا فيهم يوماُ أسودا.
  • اللهم اهزمهم وزلزلهم واجعل بأسهم بينهم شديد.
  • اللهم من أرادَ لهذا الوطن السوء اشغله في نفسهِ.
  • اللهم اهزمهم وزلزلهم واجعل بأسهم بينهم شديد.

دعاء للوطن مصر

دعاء الوطن
دعاء الوطن

قد يتبين حنيننا إلي هذه البلد عندما نغادر المكان والبلد ضد قلوبنا، وذلك بسبب الظروف الخاصة التي تجبرنا على مغادرة البلاد والقدرة على المغادرة في البلاد للعمل في الخارج والعمل في مكان آخر، ودائماً ما يكون لدينا مشاعر وحب ووحدة بعيدًا عن العائلة والأحباء والأصدقاء، وهذا يدل على أن البلد ليس مثله فهو ذكرى جميلة وشعور وحب ونبقى مع العائلة والحب:

  • اللهم احفظ بلادنا من كل سوء واعذها من الفتن ما ظهر منها وما بطن اللهم اجمعنا على حق وجنب وطننا الشقاق والاختلاف اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا على دينك اللهم انا نسالك الامن والامان اللهم من اراد الاسلام بسوء فاشغله بنفسه
    اللهم ادم علينا امننا وعزنا يا رب العالمين
  • يا رب في حب مصر كتب الكثير و غنوا، و بحبها يهفو الفؤاد، و اسمها على اللسان، فيارب اجعل مصر آمنه مطمئنة و كل بلاد المسلمين .
  • يا رب وفقنا و قائدنا و جنودنا لما ترضاه و تحبه، فيا رب انصر مصر و أهَلْها و لا تنصر عليهم، يا من يجيب الدعوات من لنا سواك يا رب.
  • اللهم من أراد مصر بسوء فرد كيده في نحره، و اجعل يا رب تدبيره تدميرا، و أبعد عنها المنافقين، فيارب شتت جمعهم و فرق شملهم، يا رب اجعلهم عبرة فأنت وحدك القادر يا رب العالمين أنزل عليهم بأسك.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية موضوعنا اليوم الذي تحدثنا من خلاله على دعاء الوطن، فقد قمنا بعرض أفضل وأبرز الأدعية المأثورة عن النبي صلى الله عليه وسلم، لكي يطمئن المواطنين على بلادهم عند الدعوة إلى الله تعالى في جميع صلواتهم، ونتمني أن نكون قد افدناكم وشكراً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *