من هي روان الغامدي وما قصة قتلها

من هي روان الغامدي وما قصة قتلها

من هي روان الغامدي قد تعرض هذا الاسم في الأيام الماضية بكثرة من قبل وسائل الإعلام في السعودية ومناطق الخليج، حيث أنه هو الأمر الذي دفع الكثيرين في السعودية والمنطقة العربية للبحث بجدية عن الحقيقة الكاملة من خلال محركات البحث، ذلك لأن خبر وفاتها وقتلها أثار جدلاً كبيراً فهي جريمة قسمت طريقة السعودية في دعم المرأة، ودخلت في إطار الدفاع عن حقوق المرأة، لذا سيقدم الموقع كل التفاصيل حول قصة روان الغامدي، بالإضافة إلى شرح كيف قتلت روان الغامدي، كما سنتحدث عن شخصية روان الغامدي وسنتحدث عن كل ما يتعلق بها، تابعوا معنا خلال السطور القادمة.

نبذة روان الغامدي

من هي روان الغامدي
من هي روان الغامدي

 روان الغامدي هي فتاة سعودية في العشرينيات من عمرها، حيث نشر خبر وفاتها وقتلها على يد زوجها منذ أيام قليلة.

فقد تكون روان الغامدي من مواليد منطقة السالمية بجدة بالمملكة العربية السعودية، أبلغت عائلتها لاحقًا عن اختفائه من منزلها في مدينة السالمية.

كما أعلنت الأسرة عن دفع مبلغًا قدره مائة ألف ريال سعودي على كل من يقدم معلومات عنها أو خبرًا.

فيما انتشرت شائعات كثيرة حول سبب اختفائها، فقال البعض إنها اختفت عن جريمة خطف، وتحدث آخرون عن مقتله، وانتشرت أخبار وشائعات عن اختفاء روان الغامدي حتى الخميس.

فقد يشعل ذلك مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام ، رغبةً في معرفة سبب اختفاء روان وهل تم اختطافها أو هروبها.

حيث بعد عدة أيام تم الإعلان عن وفاة الغامدي عبر مختلف وسائل الإعلام والمحادثات الهاتفية.

معلومات عن مقتل روان الغامدي

أفادت بعض المصادر أن روان الغامدي قتلت على يد زوجها الذي تزوجته منذ وقت ليس ببعيد، قبل نحو أسبوع، حيث تقول معظم المصادر إن زوجها أخذها في سيارته الخاصة واقتيادها إلى منطقة نائية في مكة، ثم هاجمها وضربها على رأسها بحجر كبير، ثم قرر لتلافي اللوم منه أن يلقي بها في السيل أو مياة الصرف

كما أفادت بعض الروايات أنه تواصل مع والدته لإخفاء جريمته، ثم حمل جثة روان الغامدي في سيارته وألقيت بها أمام مستشفى الحرس الوطني بالطائف، ثم هرب حتى هذا الوقت ولم تنشر أي معلومة أخري أو تفاصيل عن مقتل روان الغامدي أو سبب مقتله ومعظم الأقاويل التي قيلت ما هي إلا مجرد تخمين.

اقرا ايضا:  من هي رابعة العدوية التي آمنت بالعشق الإلهي

ما هي قصة روان الغامدي الحقيقة كاملة 

لا تزال قصتها غير واضحة وتعتبر محيرة لمتابعيها في وسائل الإعلام والتحدث على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب كثرة الشائعات، ولا يعرف حتى الآن السبب الرئيسي لوفاته في ظل إخفاء تصريحات السلطات الحكومية بالنظر في القضية

وتجدر الإشارة إلى أن هناك هاشتاغ تصدر علي موقع البحث تحت اسم # دم روان الغامدي، والذي أصبح الترند الأول في السعودية ذلك للقصاص في دم الفتاة التي ماتت أثناء جريمة بشعة، حيث تدخل جمهور الهاشتاغ في محتواها وطالبوا القاتل بأخذ حقوق الفتاة حتى تؤثر الدعوى القضائية ضد الشر عبر نفوذها على الآخرين.

سبب مقتل روان الغامدي 

بعد مقتل روان الغامدي انتشرت شائعات حول سبب مقتله وجاء معظمها من أهل القاتل وأصدقائه، الذين قالوا إن زوجها قتلها لأنها قامت بالخيانة  ورأى ذلك بعد الزواج وصحته، كما تم التأكيد من أنها ليست بكرًا وأصدر أحد المغردين المكتوبين تحت اسم عبدالله العديد من التغريدات لا سيما أكثر منها:

  • “إنهم يمنعون من ظهور العار عندما تقول الحقيقة إنه عار، ويبدأون بالدعاء والظلم من أجلك  ومن جمال الأمر أن دعواتك تستجيب … وتقاتل بالطلب”.
  •  ورد عليه كثير من المغردين واستنكروا ما كتبه هذا الشخص، والذي قوبل بمعارضة من معظم الأشخاص المتورطين في وثيقة مقتل روان الغامدي وأهمها التغريدات من الحساب تدعى سمية بن طالب كتبت تغريدة:
  •  “فتاة في شبابها شوهدت بإيمانها وحسن سلوكها وأخلاقها، قتلها زوجها الذي اعتقد أنها علي علاقة مع شخص آخر، ثم بعد أيام قليلة من فرحها وفرحة أهلها معه، ثم عم عليهم الحزن، اللهم اعوذ بك من والحزن والكسل والجبن والبخل واعوذ بك من الهم والعجز، واعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال.

من هو زوج روان الغامدي 

 من هي روان الغامدي
من هي روان الغامدي

بعد الكشف عن خبر مقتل روان الغامدي على يد زوجها إلى جانب القصة التي تم الكشف عنها، سواء من خلال اجترارها في السيل أو بإلقائها هو ووالدته أمام المستشفى، يريد الكثيرون معرفة كل التفاصيل حول زوج روان الغامدي، الذي تزوجها قبل نحو أسبوع قبل انتهاء حياتها، حيث لا توجد تفاصيل أو معلومات عن زوجها، إلا أنها شاب سعودي لكن لم يتم الإفصاح عن أي معلومة أخرى ذلك، وحتى روايات مقتله تختلف عن قتله بحجر كبير على رأسه وطعنه بآلة حادة قتله، وما زالت قضية روان الغامدي مفتوحة للطرفين، والمعلومات المسربة عنه وقضية قتلها ما زالت أخبار غير مؤكدة.

اقرا ايضا:  من هو علي بن حمري معلومات لا تعرفها ستصدم بها

ما هي قصة روان الغامدي مع الفنانة العراقية مريم

  • وسائل التواصل الاجتماعي مدمرة للغاية ولا تزال مدمرة لحياة الكثير من الناس، لأنها أحيانًا تنشر أخبارًا ودعاية كاذبة، وهذا ما حدث مع روان الغامدي.
  • حيث تفاجأ رواد مواقع التواصل الاجتماعي من فيسبوك وانستجرام وسناب شات وتويتر وغيرهم بنشر الفنانة العراقية مريم حسين في حسابها.
  • أن هناك فتاة ترسل صوراً عارية لها الي  خطيبها فيصل الفيصل، حيث هنا المفاجأة عندما ذكرت اسم روان الغامدي.
  • وقامت بنشر صور روان الغامدي خلال حسابها الرسمي قائلة هناك فتاة تدعي الأخلاق والمعلومات الدينية وترتدي العباءة، وعندما تخرج تخلعن وتتصرفن بشكل سيء ويعلمن الآباء رعاية أطفالهم وتربيتهم.
  •  وهكذا واجهت مريم حسين معارضة أو انتقادات كثيرة لما هو معروف عن عائلة الغامدي من الأدب والشرف، وما هو معروف عن ابنتهم روان، خاصة إذا كانت من أكثر الفتيات حسن السلوك واحترامًا في المملكة.
  • كما طلب المتابعون من مريم حسين التوقف عن سلوكها المجنون وعدم التسبب في اكتساب أي شخص للشهرة المؤذية.
  • من الجدير بالذكر أن الفنانة مريم حسين تعرف أنها دائمًا تحب أثارت الجدل حولها من حيث ابداء مشاكل وترغب دائمًا في إبداء الرأي العام حولها.
  • وبهذه الطريقة ردت فتاة سعودية بالطلب من مريم حسين عدم اتهامات بالاكاذيب وانها من الدخلاء لفتيات الخليج.

تفاعل رواد تويتر مع قصة روان الغامدي

 من هي روان الغامدي
من هي روان الغامدي

قام العديد بالتفاعل من المغردين مع هاشتاغ # دم روان الغامدي وتم تداول آراء حول قصة روان الغامدي كاملة، وأهمها ما نعرضه كالتالي:

  • فقد غرد سالم: للوصول إلى الحقيقة يجب على من يعتقد أنه أصيب بآلة حادة أن يكتب قصته بدليل حقيقي، لأن كلماته ما هي إلا كلمات غير صحيحة.
  • كما غردت منال: مما كتبه أكد أن هناك حكومة ودولة لها الحق في الحكم، كما أكد أن هناك دماء والديه التي يجب أن تطالب بالحق في الدم، وتابعت أنه يجب على مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي أن يطالبوا بالدم والابتعاد عن عامة الناس ودعوتهم للاستماع إلى القصص الشعبية فقط.

في نهاية المقال نكون قد تعرفنا علي من هي روان الغامدي ويكيبيديا، كما تطرقنا إلى سيرة القاتلة السعودية روان الغامدي وناقشنا ملابسات مقتلها على يد زوجها، بينما تطرقنا أيضا إلى قصة روان الغامدي مع مريم حسين، وأخيرا تحدثنا عن تأثير مقتل روان الغامدي على مواقع التواصل الاجتماعي وتويتر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.