من هو المنتج الاعلامي مالك العنقري

من هو المنتج الاعلامي مالك العنقري

مالك العنقري هو المؤسس والمدير العام لشركة ديتلز للإنتاج الإعلامي وذلك منذ عام ٢٠١٢، ففي المملكة العربية السعودية، حيث أن مالك العنقري قد بدأ حياته عام ٢٠٠٩ كمصور فوتوغرافي، ثم استطاع أن يخرج أفلام وثائقية وإعلانية وذلك عام ٢٠١٠، وترجع في مناسب عديدة بعد ذلك، وأصبح من الشخصيات المشهورة إعلامياً بالمملكة العربية السعودية. 

مالك العنقري في مجال الإعلام منذ البداية

مالك العنقري
مالك العنقري

تخرج مالك العنقري من كلية المعلمين تخصص الحاسب الآلي، كما أنه كان يعمل في مجال التصوير أثناء الدراسة في الجامعة. 

  • عمل في مجال الإنتاج الفني أثناء دراسته الجامعية. 
  • بدأ التصوير في محيط الأقارب ثم بدأ أن يكون علاقات عند عمل كل مشروع خاص به. 
  • استطاع في فترة قصيرة أن يكون فريق عمل ماهر .
  • أنشأ ثلاث أقسام في مجال الإعلام وهي: الجرافيك، والتصميم، وتصوير الفيديو. 
  • ثم بدأ في إنتاج أفلام وثائقية وإعلامية، وتسويقها بنفسه، حتى يكون علاقات مباشرة مع العملاء. 
  • شارك في معرض ألوان السعودية عام ٢٠١٤.
  • شارك بعد ذلك في معارض أخرى متنوعة. 
  • قدم فيديوهات متنوعة في اليوتيوب وأنشأ قنوات في اليوتيوب وتويتر. 
  • كان مالك العنقري قد شغل منصب عضواً في لجنة تحكيم في مسابقة حواركم للأفلام القصيرة عام ٢٠١٦.
  • تم تعيين مالك العنقري رئيس تنفيذي للهيئة البصرية بالمملكة العربية السعودية. 

التحديات التي واجهته والمنافسة في مجال الإعلام 

مالك العنقري
مالك العنقري

كانت استخراج التصاريح الحكومية من أكبر المشاكل التي قد واجهته، فقد كان يستغرق الأمر حوالي شهرين إلى ثلاثة، ولكن بدأ الأمر في أن يستغرق من أسبوعين لثلاثة أسابيع. 

بالطبع المنافسة في مجال الإعلام كبيرة جداً وذلك بسبب وجود العديد من المنصات المختلفة الإلكترونية، وتنوع المسلسلات الأمريكية والتركية والأسبانية، وخاصة بعد أن أصبحت الكاميرات متاحة للجميع في أي وقت ومكان، وأصبح بإمكان المتابع أن يقيم جودة التصوير والسيناريو والإضاءة والأداء. 

ركز مالك العنقري على احتياجات السوق حتى يستطيع أن يحقق نجاح كبير في فترة صغيرة، فعلى سبيل المثال فقد كان السوق يعاني من تأخير تنفيذ المشروعات والتصميمات فقد كان الأمر يستغرق ١٤ يوم ، وركز مالك العنقري على هذه النقطة وأصبح بإمكانه الإنتهاء من التصميم في وقت قدره ٣ أيام. 

استطاع مالك العنقري في وقت قصير أن يكون له عدد كبير جداً من المتابعين على قنوات في اليوتيوب وتويتر استطاع مالك العنقري أن يدعم المجال الإعلامي السعودي لينافس المجال الإعلامي العالمي، وقد ذكر العنقري أن المجال الإعلامي السعودي ينقصه فقط الدعم المادي. 

مالك العنقري
مالك العنقري

علاقة مالك العنقري بمجال القهوة 

يعتب  مالك العنقري من عشاق القهوة، فهو يحب شرب القهوة لأنها تساعد على التركيز وتجعل المزاج متزن قرر مالك العنقري أن ينوع مصادر الدخل الخاصة به وأن يعمل أيضاً في مجال صنع القهوة التي يعشقها، وهذا بالإضافة إلى مجال الإنتاج والتصوير الإعلامي. 

وفي نهاية المقال نكون قد سلطنا الضوء على إحدى الشخصيات الشهيرة في مجال الإعلام السعودي وهو مالك العنقري، فقد تحدثنا في المقال عن الخطوات التي مرت بحياته الإعلامية، وتحديدا أيضاً عن الصعوبات والتحديات التي واجهته في مجال الإعلام، وأخيرا تحدثنا عن مجال أخر لمالك العنقري وهو مجال القهوة بالإضافة إلى عمله كمخرج سعودي .