سبب اعتقال الشيخ بدر المشاري وكم عدد زوجاته

سبب اعتقال الشيخ بدر المشاري وكم عدد زوجاته

الشيخ بدر المشاري، هو بدر بن نادر بن سليمان المشاري الدوسري ولد بالرياض في المملكة العربية السعودي، عمل كداعية إسلامي لدى العديد من القنوات السعودية، له العديد من البرامج التلفزيونية مثل سلسة مع الرسول، تعرض لسيرة النبي صلى الله عليه وسلم وحياته الشخصية وسلسة وزراء الرسول وكأنك تراه ونعرض لحياة الشيخ بدر المشاري تفصيلاً على النحو التالي.

من هو الشيخ بدر المشاري؟

الشيخ بدر المشاري
بدر المشاري

الشيخ بدر المشاري أحد الدعاة في المملكة العربية السعودية الذي تخرج من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية كلية الشريعة ولد سنة 1973 في مدينة الرياض بالسعودية وعمل إماما لجامع حطين الخاص بالحرس الوطني الموجود في الرياض كانت مسيرته العلمية حافلة حيث حصل على الماجستير بعد تخرجه وكانت رسالة الماجستير عبارة عن “مدخل حياة وآثار الشيخ بن باز مواقف قيادية وتربوية” وحصل على الماجستير من جامعة بيروت والحقها بحصوله على الدكتوراة

الشيوخ الذين علموا الشيخ بدر المشاري

تعلم الشيخ الشيخ المشاري على يد العديد من أساتذة العلم الأجلاء وهم على النحو التالي: 

  • من أوائل العلماء الذين تعلم على يديهم الشيخ بدر المشاري الشيخ عبدالعزيز الباز.
  • كما حاز شرف الاستفادة من فضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين.
  • تلقى الشيخ العلم على يد الشيخ صالح بن فوزان الفوزان.
  • بالإضافة لفضيلة الشيخ عبد الرحمن بن ناصر البراك.
  • استفاد الشيخ بدر المشاري استفادة بالغة من الشيخ عبدالله بن عبد الرحمن الجبرين.

هل بدر المشاري مسجون

هل بدر المشاري مسجون تم نشر اشعات ولكن اتضح انها مجرد اشعات ولا يوجد اى اثبات لذالك.

أبرز القنوات التلفزيونية التي ظهرت عليها برامج الشيخ بدر المشاري

عرضت العديد من القنوات العديد من المحتويات الخاصة بالشيخ بدر المشاري على النحو التالي: 

  • عرضت قناة اقرأ الفضائية سلسة الشيخ بدر المشاري كأنك تراه الخاصة بسيرة النبي صلى الله عليه وسلم والتي اشتملت على ثلاثين حلقة عرضت عام 2019
  • تناولت قناة قناة بداية الفضائية برنامج الشيخ بدر المشاري “زد رصيدك” وذلك في اوقات متفاوته ما بين عامي 2014 و 2019.
  • احتل برنامج زد رصيدك مكانة عالية وكانت نسب مشاهدات عالية وذلك للاختلاف فكرته عن باقي برامج الواقع فكانت غاية البرنامج الأساسية هي الدعوة للالتزام دون التعارض مع قيم المجتمع وبواعثه الدينية.
  • يرجع سبب نجاح البرنامج العوامل التي ساعدت في وإخراجه بأفضل صورة ممكنة حيث تم صنع البرنامج في المنطقة الإعلامية الاسلامية. 
اقرا ايضا:  من هى نجمة التواصل السعودية أميره الناصر 

برنامج زد رصيدك للشيخ بدر المشاري

  • كانت بداية الشيخ في برنامج زد رصيدك الذي يعرض على قناة بداية، يعتبر البرنامج من نوعية برامج وتلفزيون الواقع.
  • استخدمت في إذاعة البرنامج تقنيات تصوير عالية الدقة وصل عددها ل 150 كاميرا وزعت على كافة أنحاء الموقع ، يرجع ذلك لطول مدة البرنامج الذي امتد لعدد 15 ساعة.
  • اشتمل محتوى البرنامج على العديد من الموضوعات التي تهتم خاصة بالتاريخ الإسلامي في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم.
  • من ضمن الموضوعات التي ناقشها البرنامج مقدمة عن الرسول صلى الله عليه وسلم.
  • كما اشتملت على موضوع حال العالم قبل ميلاد الرسول صلى الله عليه وسلم.
  • بالاضافة لمناقشة موضوع مرحلة شباب النبي محمد صلى الله عليه وسلم ثم زواجه من خديجة رضي الله عنها، حتى نزول الوحي.
  • اختصت كذلك بعرض موضوع  بعثة الرسول صلى الله عليه وسلم وكيفية نشر الإسلام بين الأهل والأصدقاء الرسول صلى الله عليه وسلم.
  • ناقش البرنامج مدى إيذاء قريش وصبر الرسول على أذاهم والتفاوض مع قريش وخطوة الهجرة إلى الحبشة من قبل بعض الصحابة.

وظائف شغلها الشيخ بدر المشاري

شغل الشيخ بدر المشاري بالعديد من الوظائف على مسير حياته المهنية وذلك على النحو التالي: 

  • شغل منصب رئيس قسم التوعية والإرشاد لدى الحرس الوطني الواقع في الرياض.
  • تفرغ للدعوة ليعمل داعية للعديد من البرامج الدعوية، حيث كانت مسيرته حافلة بالكثير من الدروس محمد والمحاضرات التي برهنت جدارته لهذا الدور وهذه المهنة. 
  • ينسب للشيخ العديد من التسجيلات الصوتية التي تتناول القصص الدينية، سيرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم ورسائل الدعوة الإسلامية. 

سبب اعتقال بدر المشاري

الشيخ بدر المشاري

انتشرت في الشهور الماضية العديد من مقاطع الفيديو التي تحتوي على اعتقال شخص يبدو أنه الشيخ بدر المشاري، وانتشر الخبر بسرعة البرق يحمل العديد من التساؤلات حول مدى صحة القبض على الشيخ واعتقاله، بالإضافة لتعدد الشائعات حول سبب اعتقاله وحتى الآن لا يوجد خبر واحد رسمي عن مدى صحة اعتقال الشيخ بدر المشاري وأسباب ذلك، فيما نسب البعض سبب اعتقال الشيخ وذلك لتوجيه العديد من الانتقادات لاسماء قيادية، وتصدر هاشتاج اعتقال الشيخ بدر المشاري مواقع التواصل الاجتماعي وقت انتشار الفيديو.

اقرا ايضا:  من هو الشاعر الذي قتله شعره وما هو البيت الذي قتل صاحبه؟

زوجات الشيخ بدر المشاري 

الشيخ بدر المشاري أحد أبرز الدعاة في المملكة العربية السعودية وأحد أهم برامجه التي حازت على انتشار واسع على كافة أنحاء المملكة لكونه البرنامج الديني الواقعي الأول من نوعه في المملكة ولعرضه أحد الأفكار الحديثة التي كانت البداية في هذا المجال

وتساءل العديد من محلين الشيخ حول عدد زوجاته وعدد اولاده، الا ان حياة الشيخ الخصوصية لم يتطرق لها على مدار مسيرته المهنية فلم تكن محل حديث من قيل الشيخ، فيما ذهب البعض للزواج الشيخ من زوجة واحدة من المملكة العربية السعودية التي أنجبت له العديد من الأولاد لم تعرف هويتهم حتى اليوم.

كم عمر بدر المشاري

 ولد الشيخ بدر المشاري بمدينة الرياض عام 1973 ميلاديًا والتحق بالنظام التوجيهي عقر جميع المراحل التعليمية الابتدائية والاعدادية والثانوية حتى التحق بكلية الشريعة جامعة الإمام محمد بن سعود ثم حصل على الماجستير من جامعة بيروت وأعقبها بالدكتوراة كانت مسيرة الشيخ العلمية والمهنية حافلة وابرز اعماله هو برنامج زد رصيدك البرنامج الواقعي الدعوي الأول من نوعه على كافة أنحاء المملكة، بالاضافة للعديد من التسجيلات الصوتية والمحاضرات الخاصة بالسيرة النبوية وأهداف الدعوة، وصل عمر الشيخ عام 2022 لتسعة وأربعون عامًا أطال الله عمره.

الشيخ بدر المشاري من أي قبيلة يعود

ترعرع الشيخ بدر المشاري في مدينة الرياض في رحاب أحد أكبر الأسر في المملكة العربية السعودية؛ فيرجع نسب الشيخ إلى عائلة المشاري التي تضم العديد من خير علماء ودعاة المملكة، يرجع أصل قبيلة مشاري إلى قبيلة الدواسر المعروفة بمزجها بين الجانب الحضري والقبلي تتواجد قبيلة الدواسر في جنوب المملكة العربية السعودية في مدينة نجد وتعد قبيلة الدواسر أحد أعرق قبائل المملكة التي تنقسم لقسمين آل زيد وتغلب.

قول العلماء في الشيخ بدر المشاري

كانت مسيرة الشيخ بدر المشاري حافلة  بالعديد من المحاضرات والدروس الدينية التي ناقشت العديد من النساء التي أصدر فيها العديد من آرائه، إلا أن آراء الشيخ لم تفلت من أوجه النقد من عدد من الدعاة، حيث أخذ البعض على حزم وجمود الشيخ في عرض العديد من المسائل وكان عليه صياغتها بأسلوب سلس وبسيط ، وذلك مثل آرائة التي أصدرها في حق بعض المعتقدات مثل الشيعة والرافضة وغيرها من المواضيع.

ختامًا، نكون عرضنا حياة الشيخ بدر المشاري بداية من نشأته، نهايةً بمسيرته المهنية والعلمية وإشاعة اعتقاله على النحو السابق بيانه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *