دعاء الستر مستجاب

دعاء الستر مستجاب

دعاء الستر، فالستر من أعظم النعم وأفضلها، فالإنسان مخلوق ضعيف ولا يعتصم عن الشهوات والمعاصي وتنتابه الغفلة، فيجب علي الإنسان أن يحرص علي الدعاء بالستر في الدنيا والآخرة.

دعاء الستر

دعاء الستر
دعاء الستر

يدعو العبد دائما ربه في السراء والضراء، يتقرب قدر المستطاع من ربه لكي يلبي اه طلبه ويحقق له امانيه، ولكن الدعاء بالستر من أهم الأدعية عند الله سبحانه وتعالى ومن أهم أدعية الستر : 

  • (اللَّهمَّ استُرْ عَوراتي، وآمِنْ رَوعاتِي، اللَّهمَّ احفَظْني من بينِ يديَّ، ومن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومن فَوقِي، وأعوذُ بعظمتِكَ أن أُغْتَالَ مِن تحتي).
  • “اللهم إنِّي أعوذ بك من ملَّمات نوازل البلاء، وأهوال عظائم الضرَّاء، فأعذني ربِّ من البأساء واحجبني عن سطوات البلاء ونجني من مفاجآت النقم، واحرسني من زوال النعم، ومن زَلَلِ القَدم، واجعلني اللهم ربي في حِمى عِزِّك”.
  • “اللهم استرني واستر أهلي وعائلتي وتقبَّل توبتي، اللهم حصِّن فرجي واحفظ عرضي واسترني بسترك الجميل اللهم أعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك اللهم اجعلني مُقيماً للصلاة ومن ذريتي”.

أهمية دعاء الستر للمرأة

  • يعتبر الدعاء من أفضل العبادات التي يحبها الله عز وجل، فبها يلجأ العبد إلي ربه ويتقرب منه ويهمس بينه وبين ربه أن يحقق له ما يتمني.
  • ويتقرب الإنسان إلي ربه أيضا من أجل تحقيق السعادة به في الدنيا وفك كربه وتيسير أمور دنياه.
  • ويجب علي العبد أن يدعو ربه دائما بالستر، فالستر من أعظم الأدعية التي يدعيها العبد وخاصة المرأة .

شروط استجابة الدعاء

لكي يستجيب الله دعائك وينفذ طلبك ورغباتك، يوجد عدة شروط يجب أن تنفذها لمي ينفذ الله سبحانه وتعالى رغباتك ومن أهمها : 

  1. أن يدعو المسام بالخير له ولغيره..
  2. وعندما  يطلب من الله  يجب أن يكون يتماشى مع تعاليم الإسلام، والسنة النبوية الشريفة.
  3. ويجب علي المسلم ألا يدعوا بزوال النعم عن غيره.
  4. يجب أن يدعو الإنسان ربه في خفيه وتضرع وخشوع.

ماذا يفعل الإنسان عند الشعور بالابتلاء؟ 

  • يجب علي كل مسلم عند الابتلاء بالشدائد والنصائب، أن يتقرب من الله سبحانه وتعالى وأن يدعو الله بتفريج همه وكربه.
  • ويجب عليه أن يدعو الله بأن يمن عليه بالستر والصحة و العافية وان يحفظه الله سبحانه وتعالى ويحميه.
  • فالدعاء عبادة وقد أمرنا بها الله سبحانه وتعالي.
  • والدعاء بالستر من احد النعم التي علمنا الله سبحانه وتعالى أهميتها ويجب علينا الحفاظ عليها حتى لا نندرج إلي دائرة الفضائح والمشاكل والنزاعات.
اقرا ايضا:  من هو الديوث وبم وصفه الرسول

دعاء الستر في القبر

سنقدم لكم بعض من الأدعية التي تقال لسؤال الله سبحانه وتعالى الستر في القبر: 

  • (يا حنان يا منان ياذا الجلال والإكرام، اجعل في قلوبنا نوراً وفي قبورنا نوراً وفي أسماعنا نوراً وفي أنفسنا نوراً وفي أهلنا نوراً ومن تحتنا نوراً وأجعل لنا نورا من نورك فأنت نور السماوات والأرض يارب العالمين يا أرحم الراحمين)
  • “اللَّهم اجعل قبرنا روضة من رياض الجنة، ولا تجعله حفرة من حفر النار، اللُّهم افسح لنا في القبر مدَّ البصر، وافرش قبرنا من فراش الجنة، اللَّهم اعزنا من عذاب القبر”.

دعاء الستر في يوم القيامة

  1. ” ارحمني برحمتك يا أرحم الراحمين، واكشف عني ما نزل بي من ضُرٍّ وشر وكل ما أردت من الأمور، وخلصني خلاصاً جميلاً يا رب العالمين”.
  2. ” استرنا بسترك الجميل، ولا تفضحنا بين خلقك ولا تُخزنا يوم القيامة”
  3. “اللهم إنّا نسألك سترك، فكما سترتنا في الدنيا استرنا يوم البعث ويوم العرض يا الله” 

دعاء الستر من الفضيحة

دعاء الستر
دعاء الستر

فمعنى الستر من أهم النعم التي أنعم الله سبحانه وتعالى بها علي عباده في الحياة الدنيا، فبدون نعمة الستر لا يقدر الإنسان علي في الحياة، لأن المعاصي والذنوب التي ارتكبها ستكشف أمام الجميع مما يشعره بالخجل والإحراج، لذلك يجب علي الإنسان أن يدعو الله عز وجل بالستر في الدنيا والآخرة ويستغفر الله من الذنوب والمعاصي التي يرتكبها بالفعل، ويحب أن يتوب منها خوفا من الله، فالستر من الذنوب من أعظم النعم عند الله سبحانه وتعالى، فعندما تفعل الذنب وتتوب ويشترك الله بستره العظيم فلا يفشي سرك، ومن أهم أدعية الستر من الفضيحة هو: 

  • { أنت أحق من ذكر، وأحق من عبد، وأنصر من ابتغى، وأرأف من ملك، وأجود من سئل، وأوسع من أعطى، أنت الملك لا شريك لك، والفرد لا تهلك  كل شيء هالك ألا وجهك، لن تطاع ألا بأذنك، ولن تعصى ألا بعلمك، تطاع فتشكر، وتعصى فتغفر، وأقرب حفيظ،  حولت دون الثغور، وأخذت بالنواصي، وكتبت الآثار، ونسخت الآجال ، القلوب لك مفضية، والسر عندك علانية، الحلال ما أحللت، والحرام ما حرمت،  والدين ما شرعت، والأمر ما قضيت، أنت الله الرءوف الرحيم، أسألك بنور وجهك الذي أشرقت له السماوات والأرض، كل حق هو لك، وبحق السائلين عليك، أن تقبلني العشية، وأن تجيرني من النار برحمتك}.
  • «اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللهم استر عوراتي وآمن رعاتي، اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي، واعوذ  بعظمتك أن أغتال من تحتي» .
اقرا ايضا:  حديث عن الصدقه تدفع البلاء وتقي مصارع السوء

دعاء ستر المرأة

  • «ربنا لا تزغ قلوبنا بعد اذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة أنك أنت الوهاب، ربنا إنك جامع الناس ليوم لا ريب فيه أن الله لا يخلف الميعاد، رب أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت علي وعلى والدي، وأن أعمل صالحًا ترضاه، وأصلح لي في ذريتي أني تبت إليك وإنى من المسلمين».
  • « اللهم إني أستغفرك لكل ذنب يعقب الحسرة، ويورث الندامة ويحبس الرزق ويرد الدعاء، اللهم إني أستغفرك من كل ذنب تبت منه ثم عدت إليه، وأستغفرك من النعم التي أنعمت بها علي فاستعنت بها على معاصيك، وأستغفرك من الذنوب التي لا يطلع عليها.. أحد سواك ولا ينجيني منها أحد غيرك، ولا يسعها إلا حلمك وكرمك ولا ينجيني منها إلا عفوك».

دعاء الستر من كلام الناس

  •  «اللهم استرنا بسترك الجميل، ولا تفضحنا بين خلقك ولا تخزنا يوم القيامة اللهم أعلِ بفضلك كلمة الحق والدين، اللهم أسترنا فوق الأرض، وتحت الأرض ويوم العرض عليك».
  •  «اللهم لا تخيبني بهم من نائلك، ولا تقطع رجائي من رحمتك، ولا تؤيسني من روحك، ولا تبتليني بانغلاق أبواب الأرزاق، وسداد مسالكها وارتجاج مذاهبها وافتح لي من لدنك فتحا يسيرا، واجعل لي من كل ضنك مخرجا وإلى كل سعة منهجا إنك أرحم الراحمين، وصلى الله عليه محمد وآلة الطيبين الطاهرين آمين رب العالمين».
  • «اللهم وقد أصبحت يومي هذا لا ثقة لي ولا رجاء ولا لجأ ولا مفزع ولا منجا غير من توسلت بهم إليك، متقربا إلى رسولك محمد – صلى الله عليه وآلة – اللهم ولكل متوسل ثواب، ولكل ذي شفاعة حق، فأسألك بمن جعلته إليك سببي، وقدمته أمام طلبتي أن تعرفني بركة يومي هذا، وشهري هذا، وعامي هذا».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *