قصة رشاش العتيبي كامله

قصة رشاش العتيبي كامله

من هو رشاش العتيبي من العناصر الإجرامية الخطيرة بالمملكة العربية السعودية، فهو يعتبر بمثابة قائد لأخطر تنظيم عصابى في تاريخ السعودية، فلقد شغل قصة رشاش الرأي العام، لدرجة أن المنتجين قامو بإنتاج عمل درامي يحمل قصته، إلا أن البعض رفض آل كرة لأنهم اعتبروها بمثابة ولادة مشاكل ورشاش جديد، إلا جانب الفتنة الطائفية التي سوف تحدث، وقد لقت انتاج المسلسل جدل كبير على المواقع التواصل الاجتماعي، فيرو أن رشاش لقا جزائه في الدنيا هو الاعدام، والان هو بين يد الله له ما له، وعليه ما عليه، فلا داعي للحديث عنه في وقتنا الحاضر.

ولكن كثير من متابعين لا يعرف من هو رشاس، وما هي قصة حياته، وكذلك أفراد عصابته، وما هو كان مصير نهايته، ففي مقالي هذا ساوضح لكم كل المعلومات عن رشاش فتابعوا معي.

رشاش العتيبي
رشاش العتيبي

قصة رشاش العتيبي

هو رشاش بن سيف بن مبارك الشيباني العتيبي، سعودي الجنسية، ولد في سبتمبر عام ١٩٦٠، في قرية حلبات بمحافظة القويعية التابعة للعاصمة الرياض، والده كان يعمل فرد امن بالمملكة، ولكن توفي وترك رشاش صغير، وترك له اخوات صغار وام وضيق اليد، تتميز شخصية رشاش بالطبع الحاد المتمرد وقد تجد صعوبة في التعامل معه، التحق رشاش بالحرس الوطني للعمل به، كضابط صف قناص، وفي تلك الفترة انتشرت تجارة الحبوب المخدرة بشكل كبير،وكان من بين زملائه من يقوم بتعاطي وتجارة المخدرات، فسلك رشاش نفس الطريق، فبعد فترة كشف أمره وتم طرده من العمل وتجريده من كل المزايا، فكان ذلك سبب في تحول حياته من الاستقرار إلى الإجرام والنهب.

عصابة رشاش العتيبي

اثناء عمل رشاش العتيبي في قوات الحرس الوطني بالمملكة العربية السعودية، برع في تعلم استخدام السلاح، والدفاع عن النفس، ولكن بسبب تجارة وتعاطي المخدرات فصل عن العمل بعد مدة قصيرة،  واتجه رشاش بعد ذالك للعمل في الاجرام، وكون عصابة خاصة به، وذلك بمساعدة خمسة من أفراد عائلته لعل أبرزهم ابن خالته قحص الشيباني العتيبي.

  • رشاش بن سيف بن مبارك الشيباني العتيبي.
  • مهل بن محمد بن نايف الشيباني العتيبي.
  • سلطان بن محمد بن نايف الشيباني العتيبي.
  • مصلح بن عوض الشيباني العتيبي.
  • قاحص بن سحلي الشيباني العتيبي
اقرا ايضا:  معلومات عن بدرية البشر زوجة ناصر القصبي

قعيد النفيعي

فكان عمل رشاش وأفراد عصابته نحو قطع الطرق، ونهب ممتلكات المسافرين، حيث كان نشاط رشاش الإجرامي في المنطقة الصحراوية جنوب غرب نجد، وكذلك المناطق الجنوبية بالمملكة العربية السعودية، وبعد ال مناطق اليمن، فكانت معظم العمل الاجرامي الخاص بهم بعيد عن التجمعات السكنية ومراكز الشرطة.

مصير رشاش العتيبي وأفراد عصابته

لقد قام الرشاش وأفراد عصابته بالكثير من الاعمال الإجرامية بالمملكة العربية السعودية، وكثرت الاخبار عن رشاش ،فقام الملك سلمان بن عالعزيز ال سعود، بإصدار مرسوم يكلف أمير الرياض حمد بن عبدالرحمن يتولى قضية رشاش وأفراد عصابته، فعمل على ذلك وطاردهم لمدة شهر، وكان رد فعلهم تفرقوا عن بعضهم البعض حتى لا يتم امساكهم بطريقة جماعية.

فقام أفراد الشرطة بالقبض على سلطان اخوانه أثناء ارتادوهم على مغسلة في مدينة ساجر، حيث قام أحد أفراد المغسلة بالتبليغ عنهم، إلى أن حضرت الشرطة وتنكرت في زي عمال المغسلة وتم القبض عليهم

اما قحص الشيباني ففر هارب نحو جبال الدوادمي بالقرب من الرياض، فعملت الشرطة على مطاردته ،ولكن كان صعب عليهم القبض عليه لأنه كان يستقل أعلى الجبل،واطلق النار عليهم وكانوا عاجزون على الرد، إلى أن شعر بقرب انتهاء ذخيرته وتم إطلاق الرصاص على نفسه منتحر.

اما مصلح العتيبي قام بعمل جنوني حيث أنه اقتحما الديوان الملكى من بوابة الخروج حامل رشاش، لانه لم يكن مراقب من قبل الحرس الملكي وقد استطاع الوصول بالقرب من الملك، إلا أن فرد من رجال الأمن برتبة رقيب قتله

في حين لم يرد ذكر طريقة القبض على قعيد النفيعي لكنه أعدم كذلك.

أما رشاش العتيبي فقد استطاع الفرار لليمن واستقر مع إحدى القبائل إلا أن تدخلت القوات اليمنية فتم القبض عليه وتسليمه للسعودية، فثَم إعدامه

اما رشاش ففر هارب الى اليمن ، واستقر هناك مع أحد قبائله، إلا أن قامت قوات الأمن اليمنية بالقبض عليه وتسليمه للسلطات السعودية، واصدرت السعودية قرار بأعدامه وصلبه في ساحة المحكمة في الرياض بتاريخ 14 ربيع الأول، 1410 هـ الموافق عام 1989.

اقرا ايضا:  تاريخ ميلاد تولين البكري ونشأتها ودراستها

اما سعود الشيباني العتيبي فهو واحد من أفراد العصابة التائب، فقال صرح بأنه هرب من رشاش إلى اليمن، وقضاء هنا ستة أشهر بمحافظة جوف، ثم انتقل الى محافظة مأرب، ونفي سعود ما يقال بأنه مقابل استضافته دفع مال، وقد أكد بأنه تم الترحيب به، وحسن استقباله وضيافته،وقال سعود الشيباني أنه لجأ إلى قبيلة جهم بمحافظة مأرب، وهي التي كان لها الدور طلب العفو الملكي عنه من السعودية.

قصة رشاش العتيبي كامله
رشاش العتيبي

رد فعل أهل رشاش على عرض مسلسل يحمل قصته

لقد لقت السيدة برعاء والدة رشاش ذلك الخبر بحزن شديد،  وقد قدمت بخطاب إلى سمو خم الحرمين الشريفين للتدخل لوقف عرض هذا المسلسل، لأن عرضه سيعود على العائلة بالسلب بجانب أن ابنها لقا جزاؤه، وقد طوت قصته بمج موته، كما أنه سيع على شباب السعودية بالسلب لأن سيروم من وجهة نظرهم أعماله الرديئة كاعمال بطولية، وكما تخش من تعرض أبناء العائلة من التنمر والمضايقة اذا تم عرض المسلسل.

أما أخت رشاش الشيباني العتيبي فقد صرحت أنهم أصبحوا يعانون من حالة حزن شديدة خاصة بعد أن وصلهم خبر عرض المسلسل الذي يروي قصة حياة أخيها الذي ذكرهم في أحزان الماضي.

مسلسل قصة حياة رشاش العتيبي

ففي ٣١يناير قامت قناة mbc  ببث مقطع قصير كترويج لمسلسل رشاش من انتاج قناة الشرق الاوسط، والذي كان يدور حول قصته،زحيث كان من المقرر عرض المسلسل في ٢١يناير٢٠٢١، ولكن تم تأجيله بسب اعتراض عائلة رشاش على المسلسل، وقد أعلنت المنصة على أنه تم تأجيل عرض المسلسل إلى موعد آخر ولم يتم تحديده.

وقد ثَم عرض مسلسل رشاش مؤخرا بتاريخ 9 يوليو 2021، على قناة إم بي سي مكون من ثمان حلقات.

هذا كان نهاية مقالي لكم عن رشاش العتيبي ، وأفراد عصابته، قصة حياته، بجانب مصيره النهائي هو وعصابته، وكذلك عرض مسلسله، ورد فعل العائلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.