بدايات عفيف العتيبي

بدايات عفيف العتيبي

عفيف العتيبي هو واحد من لاعبين كرة القدم وقد اعتزل اللعب؛ وصنف من قبل أنه واحد من أفضل حراس المرمى في كرة القدم في المملكة العربية السعودية على الإطلاق.

عفيف العتيبي
عفيف العتيبي

معلومات عامة عن عفيف العتيبي 

  • اسمه بالكامل: سعود سعد سمار الحافي العتيبي.
  • وظيفته: حارس مرمى لرياضة كرة القدم.
  • تاريخ الميلاد: الثالث من شهر نوڨمبر عام 1969م أي يبلغ من العمر الآن 52 عامًا.
  • الجنسية: سعودي.
  • مكان الولادة: ولد في محافظة عفيف في المملكة العربية السعودية.

نبذه عن سعود العتيبي 

سعود بن سعد سمار الحافي العتيبي، ويصنف بأنه ولاعب كرة قدم وحارس مرمى سعودي وذلك في السابق اعتزاله اللعب َوكان يعرف بألقاب مختصرة لاسمه مثل سعود العتيبي أو سعود السمار، وكان أيضًا اشتهر بسرعته الغريبة في صد الكرات المتجهة نحو مرماه وأيضًا حماية مرماه من أي هدف قادم. 

وظلت مسيرة سعود العتيبي مستمرة في عالم كرة القدم لأكثر من اثنين وعشرين عام، حيث كانت مسيرته تتأرجح بين أندية العفيف والاتحاد والشباب وأيضًا إضافة إلى هذا لقد مثل المنتخب الوطني السعودي في البطولات والألعاب، وقدم سعود العتيبي أفضل ما عنده وذلك من أجل تحقيق الإنجازات والألقاب في البطولات سواء كانت دولية أم عربية. 

بدايات سعود العتيبي

ولد سعود سعد سمار الحافي العتيبي في الثالث من شهر نوڨمبر عام 1969 ميلاديًا في المملكة العربية السعودية في محافظة عفيف، كما كانت مسيرته المهنية بدأت من نادي عفيف الموجود بمسقط رأسه. 

إنجازات سعود العتيبي

  • كان سعود سعد العتيبي منذ نعومة أظافره يحب كرة القدم ويحب أن يلعبها. 
  • بداية مسيرة سعود العتيبي المهنية في كرة القدم كانت مع الفريق الموجود في مسقط رأسه وهو نادي عفيف عام 1977م والذي استمر به حتى عام 1986م. 
  • انتقل بعد ذلك سعود العتيبي إلى نادي الشباب حيث كانت هنا الانطلاقة الرسمية الخاصة به تجاه عالم الشهرة والرياضة، َبحيث حقق مع هذا النادي الكثير من الإنجازات المختلفة؛ كما كانت هناك مساهمات كبيرة له في تصدر النادي المراكز الأولى في البطولات المختلفة سواء كانت بطولات محلية أم عربية. 
  • حصل نادي الشباب على كأس الاتحاد السعودي والذي يعرف حاليًا تحت اسم كأس الأمير فيصل بن فهد وذلك كان على التوالي لموسمين متتاليين لعام 1987م وعام 1988م.
  • وبعد ذلك تتابع فوز نادي الشباب في بطولات الدوري السعودي الممتاز وذلك على مدار ثلاثة مواسم متتالية وهم بطولات عام 1991م، 1992م، 1993م.
  • بالإضافة إلى أنه كان متأنقًا في بطولة كأس الخليج الخاص بالأندية وبحيث فاز بالبطولة مرتين متتالين وذلك لعام 1993م وعام 1994م. 
  • وفي عام 1994 ميلاديًا حقق سعود العتيبي الإنتصار وفاز ببطولة كأس الأندية العربية لأبطال الدوري. 
  • انتقل سعود العتيبي إلى نادي الاتحاد في عام 1996م وقد لعب معه لفترة محدودة وهي أربعة مواسم فقط، والذي قدم من خلال هذه الفترة أداء فريد ومتميز حيث بذل جهدًا كبيرًا وحقق عدة بطولات من أجل النادي؛ وبذلك استطاع النادي الفوز ببطولة كأس الأمير فيصل بن فهد وذلك في المواسم 1996م وموسم 1998م؛ وأيضًا الفوز في بطولة كأس ولي العهد السعودي في موسم 1997 م.
  • وغير ذلك فقد شارك سعود العتيبي بجانب الاتحاد وذلك في بطولة الدوري السعودي الممتاز وكان عامل مساعد قوي لفريقه واستطاعوا بذلك الفوز باللقب وذلك لعامي 1997م و1999م. 
  • كانت آخر بطولة شارك بها مسعود العتيبي هي بطولة كأس الخليج للأندية في عام 1999م، ولقد حقق فيها الاتحاد الفوز. 
  • وبذلك في نهاية هذا الموسم الرياضي لقد أعلن العتيبي الاعتزال الرسمي من كرة القدم وتوجه إلى العمل في التجارة وقام بتأسيس استثمارات عديدة ومشاريع في مصر. 
اقرا ايضا:  من هو مشعل بن عبد الله وكم عمره

حياة سعود العتيبي الشخصية

كان سعود العتيبي من الشخصيات التي لا تفضل إطلاقًا إلقاء الضوء على حياتها الشخصية والخاصة بحيث كان سعود لا يحب التكلم والدخول في تفاصيله الشخصية وكيف هي حياته الخاصة ونتيجة لذلك لم تظهر أي معلومات عنه وعن حياته الخاصة طوال مسيرته المهنية؛ ولكن المعلومة الوحيدة المعروفة الآن إنه مقيم في محافظة القاهرة في مصر.

عفيف العتيبي
عفيف العتيبي

حقائق سريعة عن سعود العتيبي

أخذ لقب أفضل حارس مرمى عربي في دوري كأس الخليج وذلك في عام 1994 ميلاديًا لقد لعب سعود العتيبي مع المنتخب السعودي الوطني وذلك خلال عامي 1991-1992 م وعلى الرغم من أن هذه المدة قصيرة إلا أن سعود بن سعد قد شارك في كأس آسيا والقارات خلالها؛ وقد تمكن المنتخب الوطني السعودي في الوصول إلى نهائي البطولتين فحصل على مرتبك الوصيف في المرتين لإنه لم يحالفه حظه بالفوز في البطولات. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.