معلومات عن رولا دشيشة زوجة احمد الشقيري

معلومات عن رولا دشيشة زوجة احمد الشقيري

زوجة احمد الشقيري هى مصممة الأزياء السعودية رولا دشيشة، ازدادت شهرتها وازداد عدد متابعيها على موقع التواصل الاجتماعي انستغرام وهذا ما دفع كثير من متابعيها الى البحث عن المزيد من الأسرار عن حياتها الشخصية وكانت المفاجأة أن رولا دشيشة هى زوجة احمد الشقيري، تابعوا معنا المقال التالي لمعرفة معلومات تعرفها لأول مرة عن رولا دشيشة مصممة الأزياء وزوجها الصحفى والإعلامي الشهير احمد الشقيري، تابعونا لمزيد من التفاصيل.

من هى زوجة احمد الشقيري

رولا دشيشة زوجة احمد الشقيري من أشهر مصممى الأزياء بالمملكة العربية السعودية، بدأت موهبتها في الظهور أثناء العمل فى مجال تصميم الازياء مع والدها ووالدتها واشقائها، ولم ترغب فى استطراد المنافسة فى هذا المجال ولكنها أرادت التميز فى تصميم الازياء التراثية وأضافت إليها الكثير من الأفكار الجديدة واللمسات الإبداعية، واكبر دليل على ذلك تعاقدها مع شركة لومار التي حققت من خلالها سلسلة نجاحات وإنجازات غير مسبوقة من قبل فى تصميم الازياء التراثية.

زوج رولا دشيشة

زوج رولا دشيشة هو احمد الشقيري الناشط الاجتماعي والكاتب والمنتج والمقدم التلفزيوني أحمد الشقيري، أعلن عن خبر زواجهما فى عام 1999 وزرقا منها بطفلين هما يوسف وإبراهيم، والمصممة رولا هى الزوجة الثانية فقد سبق له الزواج من امرأة سعودية تدعى ياسمين وأشارت مصادر إلى أنها لم تتمكن من مشاركة نمط الحياة الملتزمة الذى حرص أحمد الشقيري على انتهاجه في الحياة.

احمد الشقيري وزوجته
احمد الشقيري وزوجته

السيرة الذاتية لـ احمد الشقيري

  • الإسم بالكامل: أحمد مازن الشقيري.
  • تاريخ الميلاد: 6 يونيو 1973.
  • العمر: 48 عامًا.
  • محل الميلاد: جدة.
  • الحالة الاجتماعية: متزوج من رولا دشيشة.
  • الأبناء: لديه ولدين هما يوسف وإبراهيم. 
  •  المدرسة الأم: جامعة كاليفورنيا، بركلي.
  • المهنة: كاتب وناشط اجتماعي ومقدم ومنتج تلفزيوني. 

من هو زوج رولا دشيشة

احمد الشقيري  مقدم سلسلة برنامج خواطر  التي حققت شهرة واسعة فى السعودية وجميع أنحاء الوطن العربي، انفرد بقدرته الهائلة على معالجة قضايا الشباب والمجتمع بأسلوب مبسط وهذا ما هو إلا انعكاس بمقولته الشهيرة لست عالمًا ولامفتيًا وانما طالب عالم.

اقرا ايضا:  مسعود بن سليمان زوج هند القحطاني الحقيقي

معلومات عن أحمد الشقيري

ينحدر احمد مازن الشقيري من قبيلة الشقيرات، وهذه القبيلة لها اصول حجازية حيث أنها نزحت من الحجاز إلى مصر ومن ثم إلى عكا، ويذكر  أن جده تقلد منصب وزير دولة لشؤون الأمم المتحدة في عهد الملك سعود  في الفترة ما بين عامي 1957 و 1962، ومن المؤكد أن اسم الشقيري عندما يتردد على مسامعنا يذكرنا بالسياسي الشهير ورئيس منظمة التحرير الفلسطينية احمد اسعد الشقيري.

وبالحديث عن أحمد الشقيري فقد كان مولده بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، عشق الدراسة من صغره والتحق بمدارس المنارات في جدة لاتمام دراسته الثانوية، وبعدها سافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية لإتمام دراسته الجامعية إلى أن تمكن من الحصول على بكالوريوس إدارة نظم، ثم تابع مشواره الدراسي والتعليمي بكل جد واجتهاد إلى أن حصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة كاليفورنيا.

انجازات احمد الشقيري

برنامج يلا شباب اول مشاركات الكاتب أحمد الشقيري فى التليفزيون فى عام 2000، حقق هذا البرنامج نجاح كبير بفضل تناول كثير من الموضوعات المتعلقة بالشباب وكيفية علاج مشكلاتهم بخطوات علمية مدروسة، وما كان هذا البرنامج إلا خطوة نحو النجاح تليها سلسلة من النجاحات والإنجازات، ثم قام بتقديم 11 موسم من برنامج خواطر وكان آخرها فى عام 2015، وجميع حلقات برنامج خواطر حققت نجاح كبير وحازت على استحسان فى كبيرة من الشباب والشابات بجميع انحاء الوطن العربي.

احمد الشقيري
احمد الشقيري

عمل أحمد الشقيري جاهدًا من خلال برامجه على محاربة الفساد المنتشر فى كل مكان بالعالم العربي، وذلك بمحاولة جذب عقول الشباب وإبعادهم عن هذا الفساد وتقديم لهم أمثلة حية تحرص على اتباع كل هذه القيم والمبادئ التي يسعى إلى نشرها، وبالفعل حقق برنامج خواطر بكل أجزائه نجاح غير مسبوق على المستوى الإقليمي والدولي، ولهذا تم ترشيحه ليحظي بلقب أكثر الشخصيات المؤثرة في العالم العربي، ويذكر أنه احتل المركز رقم 143 ضمن قائمة 500 شخصية عربية مؤثرة بالعالم بحسب  مجلة أربيا يزنس.

كما قام بتقديم برنامج لو ما بينا وبرنامج رحلة مع الشيخ حمزة يوسف، وبالرغم من الدخل الوفير الذي أدرته هذه البرامج التليفزيونية إلا أنه وهب دخلها بالكامل للأعمال الخيرية.

اقرا ايضا:  من اي قبيلة ضيدان بن قضعان واجمل قصائده

وفى ختام المقال نكون قد قدمنا لكم معلومات هامة عن رولا دشيشة زوجة احمد الشقيري، وأهم الأعمال والانجازات التي تنفرد بتقديمها فى المجال الديني والدعوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.