الأميرة سارة زوجة محمد بن سلمان ولى العهد السعودي، فهو واحد من الشخصيات السعودية الشبابية المشهورة بالمملكة العربية السعودية، فهو محبوب من جانب معظم السعودين، ولديه الكثير من المتابعين والمحبين، ولذا نلاحظ في الآونة الأخيرة ازدادت محركات البحث عنه وعن زوجته الأميرة سارة، والأسباب التي جعلت الأمير محمد بن سلمان تلفت نظره ويطلب الزواج منها دون عن غيرها فتابعوا معي من خلال مقالي.

سارة زوجة محمد بن سلمان
سارة زوجة محمد بن سلمان

من هو ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان

هو محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ابن الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ووالدته الأميرة فهدة بنت فلاح ال حثلين، ولد بالمملكة العربية السعودية في ١٥ذو الحجة عام ١٤٠٥ هجرية، شغل محمد الكثير من المناصب القيادية بالمملكة، حيث عمل كنائب رئيس مجلس الوزراء السعودي، ثم أصبح وزير الدفاع السعودي ، ووزير الدفاع السعودي، ورئيس مجلس الشؤون السياسية والأمنية، ورئيس مجلس الشؤون الإقتصادية والتنمية.

الامير محمد بن سلمان آل سعود حاصل على بكالوريوس في القانون من جامعة الملك سعود، والتحق بالعمل في الديوان الملكي السعودي كرئيس له، وكان ذلك أثناء تولب والده الملك سلمان الحكم من الفترة شهر يناير ٢٠١٥إلى شهر أبريل ٢٠١٥، ثم بعد ذلك أصدر مرسوم ملكي يفيد اختياره وليا لولي العهد السعودي السابق، ثم عينة الأمير محمد بن سلمان كنائب ثاني لرئيس مجلس الوزراء، و في يونيو ٢٠١٧، تم أختياره كولى العهد السعودي، بعد مصدر قرار من هيئة البيعة السعودية تفيد بإعفاء ولى العهد السابق محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود من الحكم.

فقد تتميز فترة ولاية الأمير محمد بن سلمان بالانفتاح والتطور عن الولايات التي سبقته في الحكم من القيادات الملكية، فقد اعطي الأمير محمد الحق للمراءة بكثير من الامتيازات لعل اهمها السماح للنساء السعوديات بقيادة السيارة، ودخول الملاعب الرياضيه، كما عمل على تفعيل هيئة الترفيه السعودي، كما قضى الامير محمد بن سلمان أثناء ولايته على الإرهاب والتطرف الديني، وقد وصف الطرف بأنه يهدد الأمن السعودي، كما عمل على وقف هيئة الأمن بالمعروف والنهي عن المنكر، كما وضع رؤية لتطوير المملكة العربية السعودية في عام ٢٠٢٠.

من هي الأميرة سارة زوجة محمد بن سلمان

هي الأميرة سارة بنت مشهور بن عبد العزيز بن ال سعود، واحدة سارة بالرياض عام ١٩٧٣، حيث ولدت ببيت العائلة المالكة، تتميز سارة ببشرتها اللافتة، بجانب مظهرها الجذاب، لقبت سارة منذ الصغر بباربي الصغير، تلقت تعليمها بالمدارس الانجليزية، ثم التحقت بجامعة الملك سعود بالرياض، في عام ٢٠٠٨ تزوجت سارة من ابن عمها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وانجبت منه أربعة من الأبناء هم أولاد وهم سلمان ومشهور وفهد ونورة، فسارة ليست كمثلها من الأميرات اللاتي يحبنا الظهور في المناسبات والاحتفالات العامة وامام الكاميرا والشاشات، ولكن ظهرت أول مرة في فعالية ثقافية نظمت في المملكة في 24 يناير ٢٠١٩ وجذبت اهتمام متابعي التواصل الاجتماعي، وعبر عن ذلك ولي العهد السعودي عنها قوله:”لدي زوجة وأربعة أبناء، وهم حريصون جدًا على أن لا تتأثر حياتهم الطبيعية والبسيطة بموقعي ومنصبي اليوم. وأنا أريد أن أحافظ على أن يعيش أبنائي حياة طبيعية بعيدة عن الأضواء.. زوجتي تريد أيضا هذا”.

فقد ارتبطت سارة بابن عمها قبل ولى العهد السعودي، ولكن انفصلت عنه بعد مدة قصيرة من الزواج، وبعد ذلك اتجهت الي المشاركة في الأعمال الخيرية وقد وجها إلى ذلك والدها،وقد انشاءة منظمة خيرية خاصة بها وعملت على إدارتها، كما رفقة والدها في مخيمات اللاجئين حيث كان يعمل سفيرا لليونسيف.

سارة زوجة محمد بن سلمان
سارة زوجة محمد بن سلمان

وفي عام ٢٠٠٧ سافرت سارة الى المملكة المتحدة، لظروف خاصة بها، فرات من سفرها الحاجة لترتيب اولويتها، وفي أثناء تلك الفترة تعرفت على ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، ووجدت فكره مطابق مع ما تفكر فيه ، فكان دائما ما يسعى الأمير محمد بن سلمان إلى النهوض بالمملكة ومكافحة الفساد والمفسدين، وفي عام ٢٠٠٨ تزوجت سارة من الأمير سلمان بن عبدالعزيز مرة أخرى..

والى هنا جاء نهاية المقال بعد ما تعرفنا على الأمير محمد بن سلمان، وزوجته الأميرة سارة بنت مشهور بن عبدالعزيز بن ال سعود بكل تفاصيلهما.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.