قصة نجاح مؤسس كنتاكي الحقيقيه باختصار

قصة نجاح مؤسس كنتاكي الحقيقيه باختصار

مؤسس كنتاكي هو هارلاند ساندرز، لم ينشأ ساندرز في رفاهية، لكنه عانى في بداية حياته لأنه نشأ في أسرة فقيرة، ولد هارلاند ساندرز في مزرعة صغيرة في ولاية إنديانا في سبتمبر 1890 توفي والده قبل أن يبلغ السادسة من عمره، لذلك اضطرت والدته إلى الخروج للعمل وتركه في الأعمال المنزلية ورعاية شقيقه الأصغر، بجانب الإخوة والأخوات، ربما ساعده هذا في إتقان مهارات الطهي عندما كان صغيرًا.

حياة مؤسس كنتاكي

مؤسس كنتاكي
مؤسس كنتاكي

تزوجت والدته مرة أخرى عندما كان في الثانية عشرة من عمره، وغادر المنزل للعمل في مزرعة على بعد 80 ميلاً لأن زوج والدته لم يكن يحب الأطفال.

بعد تخرجه من المدرسة الثانوية درس القانون من خلال دورات بالمراسلة وشارك خلال دراسته في عدة وظائف مختلفة لكنها لم تدم طويلاً.

بعد الانتهاء من دراسته الجامعة، استقر في كنتاكي وعمل محاميًا لشركة، ثم افتتح خدمة سيارات صغيرة ومحطة وقود في كوربين.

في عام 1929 خطرت له فكرة افتتاح مطعم ، وفي ذلك الوقت أعرب أحد الأصدقاء عن عدم رضاه عن سوء الطهي في مطاعم كنتاكي عندما كان ساندرز يبلغ من العمر 39 عامًا.

في عام 1930 افتتح ساندرز مطعمًا صغيرًا بغرفة واحدة في محطة وقود طريق 25 على مشارف كوربين، كنتاكي، في جنوب شرق الولايات المتحدة، ونجح في تقديم وصفة دجاج لذيذة مع البطاطس والخضروات، معظم السياح في هذا المطعم هم مسافرون، وبعد فترة، أغلق ساندرز محطة الوقود وحولها إلى مطعم يسمى “ساندرز كافيه”.

قصة نجاح كنتاكي مختصرة

مؤسس كنتاكيمؤسس كنتاكي

قصة نجاح كنتاكي مختصرة هى عندما افتتح ساندرز مطعمه الصغير في ضواحي كوربين، لم يكن يعلم أنه سيصبح لاحقًا أحد أكبر سلاسل الوجبات السريعة في العالم.

ساندرز يطور مهاراته، لكي تكون ناجحًا، يجب أن تعمل دائمًا بجد لتعلم وتطوير مهاراتك، وهو ما فعله ساندرز ، مؤسس سلسلة مطاعم كنتاكي، في الماضي.

لقد كان يعمل بجد لتطوير مهاراته وإيجاد طرق وأساليب جديدة لمساعدته على تحسين الإنتاج وجذب المزيد من العملاء.

إنه يطور مهاراته في الطهي ، على سبيل المثال ، لاحظ أن تحضير الدجاج في مقلاة حديدية يستغرق وقتًا طويلاً ويمكن أن يؤثر سلبًا على جودة الطعام المقدم.

لذلك بدأ في البحث عن طريقة جديدة للطهي لا تستغرق وقتًا طويلاً وتحافظ على جودة الطعام ، لذلك استخدم مقلاة الضغط.

بحلول عام 1940، كان ساندرز قد أنهى وصفة دجاج تسمى “الوصفة الأصلية” في ذلك الوقت، والتي كانت تحتوي على 11 نوعًا مختلفًا من التوابل، واكتشف ساندرز طريقة سرية لقلي الدجاج دون قليه.

لم يكشف ساندرز عن نوع البهارات التي استخدمها في الوصفة، فقط قال إن المكونات في أيدي الجميع، بما في ذلك الفلفل الأسود والملح.

لقب كنتاكي مطعم ساندرز

مؤسس كنتاكي
مؤسس كنتاكي

يتمتع هذا المطعم بسمعة طيبة في الولاية وأصبح من أشهر المطاعم في الولاية ، لدرجة أنه في عام 1949 ، منح حاكم كنتاكي ساندرز لقب “كنتاكي كولونيل” تقديراً لمهاراته المميزة في الطبخ.

بدأ الناس يطلقون على الدجاج الذي يقدم في المطاعم اسم “دجاج كنتاكى”، والخلطة التي أضافها ساندرز لأطباق الدجاج أطلق عليها اسم “كنتاكي فرايد تشيكن”.

اقرا ايضا:  محطات فى حياة النائب عبيد الوسمي

في عام 1953، اقترح حاكم ولاية كنتاكي أن يشتري المطعم مقابل 150 ألف دولار، لكن ساندرز رفض.

إعادة تخطيط المدينة حيرة العقيد ساندرز لم يعرف ساندرز متى رفض اقتراح حاكم ولاية كنتاكي، وبعد فترة ، وبسبب إعادة تخطيط المدينة .

اضطر إلى بيع المطعم بنصف السعر المعروض عليه سابقًا ، لذلك انتقل مطعم ساندرز. إنه بعيد عن الطريق السريع، لذلك يتم تقليل عدد العملاء في المطعم، مما يؤدي إلى جذب السياح.

الكولونيل ساندرز يواجه خيبة أمل بعد أن اضطر العقيد ساندرز إلى بيع مطعمه بسعر منخفض، بدأ في إيجاد حل لهذه الأزمة.

لقد توصل إلى حل يمكن أن يساعده في التغلب على هذه المشكلة ، وهو إعداد خليط الدجاج السري الخاص به وتقديمه إلى المطاعم في كل ولاية في الولايات المتحدة.

ولكن عندما رفض العديد من أصحاب المطاعم شراء خليطه السري ، أصيب بخيبة أمل ، وأقنع خمسة مطاعم فقط في غضون عامين.

محاولات ساندرز بين الفشل والنجاح

مؤسس كنتاكي
مؤسس كنتاكي

على الرغم من خيبة أمل العقيد ساندرز صاحب المطعم، إلا أنه لم يقبل شراء وصفاته، لكنه لم يستسلم، وبدلاً من ذلك، حاول مرات عديدة حتى نجح في إقناع صاحب المطعم الأمريكي ورجل الأعمال بيت هارمان في عام 1952 .) أقام شراكة معه في سولت ليك سيتي ، يوتا، الولايات المتحدة الأمريكية.

اتفق ساندرز وهارمان على تأسيس علامة “كنتاكي فرايد تشيكن” المعروفة باسم “كنتاكي فرايد تشيكن” ، وبيع الدجاج الذي أعده ساندرز كوصفة لذيذة وساحرة ، مقابل 4 سنتات عن كل دجاجة يتم بيعها.

تميز ساندرز وتحليقه في طريق النجاح

كان التعاون بين ساندرز وبيت هارمان نقطة البداية الحقيقية لعلامة “كنتاكي فرايد تشيكن” والخطوة الأولى لتأسيس سلسلة مطاعم كنتاكي الشهيرة.

حيث أصبحت كنتاكي أفضل منتج للدجاج مبيعًا، ثم نجح الكولونيل ساندرز في التوصل إلى اتفاقيات مع العديد من المطاعم. نفس الاتفاق.

توسعت علامة “كنتاكي فرايد تشيكن” لتشمل جميع أنحاء الولايات المتحدة ، وبحلول عام 1963، كان هناك أكثر من 600 منفذ امتياز يبيع كنتاكي فرايد تشيكن في الولايات المتحدة وكندا ، وحقق الكولونيل ساندرز أرباحًا كبيرة.

البداية الجديدة للكولونيل ساندرز في عام 1964 ، باع الكولونيل ساندرز امتياز KFC لجون براون ورجل الأعمال جاك ميسي براتب شهري قدره 2 مليون دولار أمريكي و 40 ألف دولار أمريكي.

بعد ذلك، وصل إلى 75000 دولار أمريكي طوال حياته واستمر في العمل كمراقب للجودة و مطعم للمطعم سلسلة المتحدثين الرسميين.

كما احتفظ بحقوقه في كندا ثم انتقل للعيش في أونتاريو بكندا بصفته مسؤول مراقبة الجودة والمتحدث باسم مطاعم كنتاكي فرايد تشيكن.

كان عليه السفر لمسافة 250 ألف ميل عبر الولايات المتحدة لزيارة متاجر كنتاكي وفحص جودتها.

وفي الوقت نفسه ، روج لعلامة “كنتاكي فرايد تشيكن” في وسائل الإعلام المختلفة. حتى هو جيانكوي كان في ديسمبر 1980حيث وفاته.

زيادة ارباح كنتاكي من الإعلانات

مؤسس كنتاكي
مؤسس كنتاكي

في ذلك الوقت ، كان لدى KFC ما يقرب من 6000 متجر KFC في حوالي 48 دولة / منطقة ، وقد حققت هذه العلامة التجارية الشهيرة مبيعات عالية تصل إلى 2 مليار دولار أمريكي كل عام.

على الرغم من بيع سلسلة مطاعم كنتاكي أكثر من مرة  يحرص الملاك على اتباع نفس الأساليب والاستراتيجيات التي اتبعها الكولونيل ساندرز للتوسع وتحقيق معدلات مبيعات عالية.

اقرا ايضا:  من هو ماجد الفطيم الرجل الذي صنع العجائب

لعب الإعلان دورًا كبيرًا في نجاح KFC وسمعته، ولم يتجاهل العقيد ساندرز أهمية الإعلان في زيادة المبيعات وتحقيق الأرباح.

لذلك، بعد بيع الشركة في عام 1964، استمر في العمل كمراقب الجودة والمتحدث الرسمي للشركة ، وسافر لمسافات طويلة إلى متاجر كنتاكي والترويج للعلامة التجارية في وسائل الإعلام المختلفة.

بدأت شركة كنتاكي الإعلان على التلفزيون الأمريكي في عام 1966 بميزانية تقارب 4 ملايين دولار أمريكي  وبعد ثلاث سنوات ، استأجرت شركة إعلانات وطنية.

بعد ذلك، أنشأت جمعية إعلانات كنتاكي KFC لتمويل أنشطتها الإعلانية، بحلول عام 1976، أصبح KFC أحد أكبر المعلنين في الولايات المتحدة.

كنتاكي في المملكة العربية السعودية

مؤسس كنتاكي
مؤسس كنتاكي

سنركز معا على كنتاكي الجديد في المملكة العربية السعودية ، فنطلع معا على قائمة KFC الجديدة في المملكة العربية السعودية ، افتتح مؤسس KFC  العقيد هارلاند ساندرز ، أول مطعم عادي له في عام 1930 في محطة وقود في كوربين ، كنتاكي، ورقم زي كنتاكي هو 9200211111.

تنقسم قائمة مطعم كنتاكي إلى ثلاثة أجزاء رئيسية ؛ قائمة فردية، قائمة متعددة الأشخاص، باستثناء الأطباق الجانبية والحلويات. فيما يلي تفاصيل القائمة مع الأسعار.

مؤسس كنتاكي
مؤسس كنتاكي

منيو كنتاكي الجديد في السعودية للأفراد

الصنف السعر
زنجر و تويستر ب٢٧,٥ ريالا سعوديا.
سوبر دينر ب ٣١,٥ ريالا سعوديا.
وجبة دينر كريسبي ستربس ب٢٧,٥ ريالا سعوديا.
مايتي زنجر بوكس ب ٣٤ ريالا سعوديا.
تويستر ب ٢٢ ريالا سعوديا
بوكس ماستر ب ٢٩,5 ريالا سعوديا
دينر ميل ب 28 ريالا سعوديا
تويستر بوكس دجاج ب 26 ريالا سعوديا
زنجر ب 28 ريالا سعوديا
زنجر الروبيان ب 38 ريالا سعوديا
زنجر بوكس كومبو ب 32 ريالا سعوديا
دبل تويستر ب 22 ريالا سعوديا
تشيكن فيليه ب 28 ريالا سعوديا
بيج فيلر ب,5 29 ريالا سعوديا
زنجر سوبريم الروبيان ب 27 ريالا سعوديا

قائمة كنتاكي الجديد في السعودية للجماعات

الصنف السعر
دبل باكت ب 99 ريالا سعوديا
سوبر ميقا ديل ب  54 ريالا سعوديا
سوبر باكت 21 قطعة ب 145 ريالا سعوديا
سوبر باكت 9 قطع ب 84 ريالا سعوديا
سوبر باكت 15 قطعة ب 119 ريالا سعوديا
كنتاكي باكت 21 قطعة ب 135 ريالا سعوديا
كنتاكي باكت 9 قطع ب 74 ريالا سعوديا
كنتاكي باكت 15 قطعة ب  109ريالا سعوديا

مقبلات وحلويات كنتاكي

الصنف السعر
صوص ب 2,5 ريالا سعوديا
كول سلو ب 14 ريالا سعوديا
قطعة دجاج حار أو عادية ب 7 ريالا سعوديا
بطاطس عائلية ب 13,5 ريالا سعوديا
ريزو ب 11,5 ريالا سعوديا
بوب كورن الدجاج ب 17,5 ريالا سعوديا
مشروب غازي ب 4,5 ريالا سعوديا
ريزو الروبيان ب 13 ريال سعودي
كيكة الشوكلاته ، تشيز كيك ب 11 ريال سعودي
بطاطا ب 11 ريالا سعوديا
حبات الذرة ب 6 ريال سعودي
كوكيز الشوكولاته ب 5,5 ريالا سعوديا
عصير برتقال ب 10ريالا سعوديا
مياه معدنية ب 2,5 ريالا سعوديا

مؤسس كنتاكي  كنا معكم في هذا القصة الشيقة قصة هذا الشاب المكافح الذي لم يستسلم حتى في أواخر عمره وما زال يبحث عن النجاح حتى عند كبر سنه حتى أصبح من المشاهير وانشأ أكبر مؤسسة مطاعم شهيرة نرجو أن تنال القص. إعجابكم ويكون هذا مفيدا رائجا لكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *