من هو اغنى رجل بالعالم عندما نتحدث عن أغنى رجل بالعالم يخطر في بالنا بيل غيتس ومارك زوكربيرج مؤسس فيسبوك وغيرهم من مشاهير تكنولوجيا المعلومات الأجانب لكننا اليوم سوف نتحدث عن أغنى  رجل بالعالم في مجالات مختلفة كما سنتقدم لكم قائمة بـ أغنى أثرياء العالم الغربي والعربي أيضًا، وكم تقدر ثروة كل واحد منهم، فتابعوا معنا.

اغنى رجل بالعالم 

رغم الأزمة الاقتصادية التي تسببت فيها جائحة كورونا إلا أنها أضافت إلى قائمة الأثرياء عدد جديد من المليارديرات وفقًا لقائمة فوربس لأثرياء العالم حيث يمتلك اغنى عشرة أشخاص في العالم أكثر من 1.15 تريليون دولار.

وتعتبر الولايات المتحدة الأمريكية من أكثر الدول التي تتصدر قائمة الدول التي تمتلك أكبر عدد من المليارديرات حول العالم حيث تمتلك 624 ملياردير وتأتي الصين في المرتبة الثانية حيث تمتلك 698 ملياردير تليها الهند في المركز الثالث إذ تمتلك 140 ملياردير وفيما يلي نرصد لكم قائمة بـ أسماء أغنى 10 أشخاص في العالم:

من هو اغنى رجل بالعالم
من هو اغنى رجل بالعالم

المركز الأول

عندما نجد هذا السؤال “من هو اغنى رجل بالعالم؟”  مطروحًا عبر محركات البحث لابد أن تكون إجابته هي جيف بيزوس لأن جيف بيزوس هذا يعتبر واحد من أغنى أثرياء العالم فهو مؤسس شركة أمازون العالمية تبلغ ثروته 177 مليار دولار أمريكي ومن المرجح أن يصبح في عام 2040  تريليونير العالم.

جيف بيزوس
جيف بيزوس

المركز الثاني

في المركز الثاني لقائمة أغنى 10 أشخاص في العالم يأتي ايلون ماسك وهو رجل أعمال كندي حاصل على الجنسية الأمريكية وهو مستثمر ومخترع ومهندس ومؤسس لشركة سبيس اكس- Space X وهي متخصصة فى تصنيع مركبات الفضاء وهو مؤسس أيضًا لشركة التداول العالمية “باي بال- Paypal” وتبلغ ثروته الآن 151 مليار دولار أمريكي.

ايلون ماسك
ايلون ماسك

المركز الثالث

ربرنارد أرنو وهو رجل أعمال فرنسي وملياردير ومؤسس مجموعة لويز فيتون المتخصصة في بيع السلع الفاخرة مثل الأزياء والحقائب والأحذية وتمتلك أكثر من 50 ماركة عالمية  وتبلغ ثروة أرنو 150 مليار دولار أمريكي.

ايلون ماسك
ايلون ماسك

المركز الرابع

يُعتبر رجل الأعمال الأمريكي بيل غيتس خير إجابة عن سؤال من هو اغنى رجل في العالم لأنه هو بالفعل كذلك فهو رجل أعمال ومبرمج أمريكي اشتهر بأعماله الخيرية وهو مؤسس شركة مايكروسوفت العالمية وتبلغ ثروته 124 مليار دولار أمريكي.

بيل غيتس
بيل غيتس

المركز الخامس

يحصد مارك زوكربيرج المركز الخامس في قائمة أغنى 10 أشخاص في العالم وهو رجل أعمال ومبرمج أمريكي أشتهر بتأسيس موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وهو أكبر موقع في العالم للتواصل الاجتماعي وتبلغ ثروته 97 مليار دولار أمريكي.

مارك زوكربيرج
مارك زوكربيرج

المركز السادس

وارن بافيت وهو أشهر مستثمر أمريكي في بورصة نيويورك وتبلغ ثروته 96 مليار دولار أمريكي.

وارن بافيت
وارن بافيت

المركز السابع

يحصد رجل الأعمال الأمريكي لاري إليسون المركز السابع في قائمة أغنى 10 أشخاص في العالم وهو مؤسس شركة أوراكل ورئيس المجلس التنفيذي بها وهي تعد إحدى أكبر الشركات التي تعمل في مجال البرمجيات، تبرع في عام 2017 بمبلغ بـ 16.6 مليون دولار لدعم الجيش الإسرائيلي في حفلة سنوية تقيمها جمعية أصدقاء جيش الاحتلال في أمريكا، وتبلغ ثروة لاري إليسون اليوم 93 مليار دولار أمريكي.

لاري إليسون
لاري إليسون

المركز الثامن

يأتي في المركز الثامن رجل الأعمال الأمريكي لاري بيج والذي يمكننا أن نجيب به على سؤال من هو اغنى رجل بالعالم حيث شارك لاري بيج في تأسيس محرك البحث لشركة جوجل وتبلغ ثروته 91.5 مليار دولار أمريكي.

لاري بيج
لاري بيج

المركز التاسع 

يأتي في المركز التاسع عالم الحاسوب الروسي سيرجي برين والذي يمكن اعتباره إجابة مثالية لسؤال من هو اغنى رجل بالعالم حيث تبلغ ثروته 89 مليار دولار أمريكي، وهو حاصل على الجنسية الأمريكية أيضًا وقد أسس مع صديقه لاري بيج شركة جوجل الغنية عن التعريف والتي تمثل أكثر شركات الانترنت شهرة وربحية.

سيرجي برين
سيرجي برين

المركز العاشر

المركز العاشر لرجل الأعمال الهندي موكيش أمبابي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للتكتل الهندي الذي يعمل في البتروكيماويات والنفط والغاز والاتصالات والبيع بالتجزئة وهي أكبر شركة من حيث قيمتها السوقية في الهند وثاني أكبر شركة من حيث الأرباح ويمتلك موكيش أمباني في هذه الشركة أسهم تقدر بـ 44.7% وتبلغ ثروته 84.5 مليار دولار أمريكي.

موكيش أمبابي
موكيش أمبابي

من هو اغنى رجل في العالم العربي

ربما تتساءل عن من هو اغنى رجل في العالم العربي فنحن نعرف أثرياء الغرب ونحفظ أسمائهم جيدًا ولكن يا ترى من هو اغنى رجل في العالم العربي وفي بلداننا العربية، والإجابة تجدونها في السطور التالية:

الوليد بن طلال 

ملياردير سعودي ومستثمر كبير يبلغ من العمر 62 عامًا وهو يعتبر من أكبر المستثمرين في العالم وصنفته فوربس العالمية من أغنى أغنياء العالم العربي وتبلغ ثروته 20 مليار دولار أمريكي.

الوليد بن طلال
الوليد بن طلال

ماجد الفطيم 

عند الحديث عن من هو اغنى رجل بالعالم العربي يأتي اسم رجل الأعمال الإماراتي ماجد الفطيم رحمه الله والذي توفي في أواخر العام الماضي ثاني اسم في قائمة أثرياء العالم العربي وهو صاحب محلات كارفور ومجموعة الفطيم وصاحب أول توكيل من تويوتا اليابانية وتبلغ ثروته 5.1 مليار دولار أمريكي.

ماجد الفطيم 
ماجد الفطيم

من هو اغنى رجل بالعالم العربي في مصر

هو رجل الأعمال المصري ناصف ساويرس الذي يصنف ضمن أغنى أثرياء العرب بثروة تبلغ 7.9 مليار دولار أمريكي.

ناصف ساويرس 
ناصف ساويرس

نجيب ساويرس 

يأتي في المركز الثاني كَـ اغنى رجل في مصر وهو رجل أعمال مصري شهير ومؤسس شركة الاتصالات المصرية “موبينيل” والتي تغير اسمها إلى “أورنج” في الوقت الحالي وتبلغ ثروته 3.4 مليار دولار أمريكي.

نجيب ساويرس 
نجيب ساويرس

يسعد ربراب

يمكن أن نجيب عن سؤال من هو أغنى رجل بالعالم باسم يسعد ربراب الذي يُعد اغنى رجل أعمال جزائري الأصل، وتبلغ ثروته 5.1 مليار دولار أمريكي.

يسعد ربراب
يسعد ربراب

طه ميقاتي

وهو رجل أعمال لبناني ويعد أغنى أغنياء العرب، وصاحب أكبر شركات اتصالات وتبلغ ثروته 3.2 مليار دولار أمريكي.

طه ميقاتي
طه ميقاتي

سهيل بهوان

وفي عمان يعتبر سهيل بهوان إجابة مثالية لسؤال من هو اغنى رجل بالعالم لأنه ملياردير عربي من أغنى أثرياء العرب وفقًا لتصنيف مجلة فوربس العالمية وتبلغ ثروة سهيل بهوان 3.2 مليار دولار أمريكي.

سهيل بهوان
سهيل بهوان

من هو اغنى رجل بالعالم العربي (الإمارات) 

يعد رجل الأعمال الإماراتي حسين سجوني صاحب أكبر شركة من شركات العقارات في دولة الإمارات العربية المتحدة وتبلغ ثروته 2.7 مليار دولار أمريكي.

حسين سجوني
حسين سجوني

عبدالله الغرير

وهو ملياردير إماراتي الجنسية تبلغ ثروته 4.6 مليار دولار أمريكي.

عبدالله الغرير
عبدالله الغرير

عبدالله الفطيم

ملياردير إماراتي تبلغ ثروته 2.5 مليار دولار أمريكي.

عبدالله الفطيم
عبدالله الفطيم

وفي ختام مقالنا هذا بعنوان “من هو اغنى رجل بالعالم” والذي تعرفنا فيه على من هو اغنى رجل بالعالم في أمريكا والسعودية ومصر ودول الخليج، كما تعرفنا على ثروة كلًا منهم، والآن أخبرنا أنتَ عزيزي القارئ في التعليقات بكم تُقّدر ثروتك؟

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.