من هي الاميرة ديانا التي حبها الملايين

من هي الاميرة ديانا التي حبها الملايين

من هي الاميرة ديانا التي يتردد اسمها عدة مرات، والمعروف عنها شدة جمالها، ولدت الأميرة ديانا في  الأول من شهر يوليو لعام ١٩٦١ من الميلاد واسمها ديانا فرانسيس سبنسر، وولدت بانجلترا، وتوفيت الأميرة ديانا في حادث مرور بفرنسا، حيث نُقلت وقتها إلى مستشفى بيتى سالبيترتر بمدينة باريس وتوفيت بها في ٣١ من شهر أغسطس لعام ١٩٩٧ من الميلاد، عن عمر يناهز السادس والثلاثون وتم نقل جثمانها إلى مدينة ألثورب بانجلترا وتم دفنها في ٦ سبتمبر عام ١٩٩٧ من الميلاد، ستتعرف عزيزي القارئ في هذا المقال على من هي الاميرة ديانا.

مهلومت عن الاميرة ديانا

من هي الاميرة ديانا 
من هي الاميرة ديانا

نشأت الأميرة ديانا في عائلة ملكية والتى تُلقب بعائلة الشرفاء وكبرت وترعرعت في بارك هاوس بالقرب من مقاطعة ساندرينجهام، وبعد أن حصل والد ديانا على لقب إيرل سبنسر، فمن هي الاميرة ديانا التي لُقبت بالليدي أي السيدة وكان ذلك في عام ١٩٧٥ من الميلاد، كانت ديانا شديدة الجمال ذات عيون جذابة وشعر أشقر جميل وكان جمالها يلفت نظر من حولها، درست ديانا في انجلترا وسويسرا.

زواج الاميرة ديانا

تزوجت الأميرة ديانا من أمير ويلز وتم عقد قرانهما في كاتدرائية القديس بولس وتم ذلك في ٢٩من شهر يوليو لعام ١٩٨١ من الميلاد، وقد عُرض زفافهم على التلفاز وحاز على إعجاب العديد من الجمهور، حيث شاهد الحفل ٧٥٠ مليون مشاهد، ومن هنا حصلت الأميرة ديانا على ألقاب كثيرة منها أميرة ويلز ودوقة كارنورول ودوقة روسيا وألقاب أخرى.

أولاد الاميرة ديانا

أنجبت ولدين، الأبن الأكبر الأمير ويليام والابن الثاني الأمير هاري ويحتلان المركز الثاني والمركز الخامس لتولي الحكم البريطاني بعد والدهم الامير ويلز، من هى الاميرة ديانا وماذا كان دورها كٱميرة.

أعمال الاميرة ديانا

نظراً لكونها زوجة الأمير ويلز فكان لها واجبات ملكية عليها القيام بها، فقد كانت تنوب عن ملكة بريطانيا في الدول الخارجية، وكان معروف عنها أنها تقوم بعدة أعمال خيرية وخاصة حملتها في حظر الألغام الأرضية.

فمن هى الاميرة ديانا التي تولت إدارة مستشفى جريت أورموند ستريت للأطفال، بجانب المشاريع الخيرية التي كانت تقوم بها، وكان جمالها يلفت نظر جميع وسائل الإعلام والصحف لمتابعتها ومتابعة ما تقوم به من أعمال.

اقرا ايضا:  من هو الشيخ سعد الشثرى واهم مؤلفاته

انفصال الاميرة ديانا عن الأمير ويلز

من هي الاميرة ديانا الجميلة التي خذلها زوجها، أوضحت الأميرة ديانا من خلال لقائها مع الإعلامي مارتن باشير أنها تود أن تكون ملكة القلوب، وأوضحت أيضاً أن علاقتها بزوجها الأمير ويلز لم تكن مرضية وقالت أنها عشقته ولكنه خذلها.

وأكدت الأميرة ديانا أن علاقة زوجها بالسيدة كاميلا باركر أثرت على حياتهم بشكل سلبي وجعل حياتهما الزوجية مزدحمة، مما جعل ملكة قصر باكنجهام ترسل عدة رسائل للأمير ويلز والأميرة ديانا تنصحهم فيه بالطلاق.

ووافق الأمير ويلز على الطلاق بعد فترة قصيرة من تلقيه رسالة الملكة، وفي فبراير عام ١٩٩٦ ميلادية وافقت الأميرة ديانا على الطلاق، وتم إستكمال إجراءات الطلاق الرسمية في ٢٨ من شهر أغسطس لعام ١٩٩٦ ميلادية.

هل سحب اللقب من الاميرة ديانا

 من هي الاميرة ديانا 
من هي الاميرة ديانا

بعد طلاق الأميرة ديانا من الأمير ويلز تم سحب لقب صاحبة السمو الملكي من الاميرة ديانا، وأوضح الأمير ويليام لأمه أنه ولى العهد وسيتولى العرش فيما بعد وسيعيد لأمه اللقب مرة أخرى ولم تكن الاميرة ديانا قلقه بأن هذا.

حيث أنها لها أصول ملكية وأولادها سيتربعون على عرش بريطانيا، ووصل من السيد فيليب دوق نبرة تهديداً بسحب اللقب منها وردت الاميرة ديانا من هي الاميرة ديانا التي ستسحب منها اللقب فلقبها أقدم بكثير من لقب فيليب، وأكد قصر باكنجهام أن الأميرة ديانا  تعتبر فرداً من الأسرة الملكية كونها أما للأمير ويليام والأمير هاري والذي لهم الأولوية في تولى حكم بريطانيا.

علاقة الاميرة ديانا بالطبيب الجراح

بعد طلاق الأميرة ديانا من الأمير ويلز، رجعت إلى شقتها القريبة من قصر كنسينغتون، قضت الأميرة ديانا الفترة من طلاقها إلى وفاتها بشقتها وخلال هذه الفترة تعرفت على طبيب جراح ومن أشهر أطباء بريطانيا الطبيب حسنت خان.

وأحبته كثيرا واتسمت علاقتهما بالسرية التامة حيث كانت الأميرة ديانا تنكر أنها على علاقة بالطبيب الجراح الشهير كلما سألها أحد الصحفيين عنها، ودامت علاقة الأميرة ديانا بالطبيب حسنت خان لسنتين، وذلك طبقاً لتصريح الطبيب بعد وفاة الأميرة ديانا.

كما صرحت صديقاتها بأنها كانت تصف حبها للطبيب بحب حياتها، وقال خان في تصريح آخر أنها أنها علاقتهما وبعدها تعرفت على محمد الفايد الذي أنفق الكثير من أجل الحصول على يخت لتسلية الأميرة ديانا والأمراء أبنائها بعد ما رفض الأمن خروجها في نزهة مع أولادها.

اقرا ايضا:  معلومات تعرفها لأول مرة عن خديجة بن قنة وبرنامجها ما وراء الخبر

هل حادث وفاة الاميرة ديانا مُدبر

من هي الاميرة ديانا التي توفيت في حادث سير بمدينة باريس بفرنسا، وسبب الحادث أن هنرى بول والذي يعمل مع محمد الفايد صاحب الفندق بفرنسا وعلى علاقة بالاميرة ديانا، كان يقود السيارة تحت تأثير المشروبات الكحولية.

وصرح الفايد بأن حادث الأميرة ديانا مدبراً وتم اتهام المخابرات البريطانية ودوق أنبرة، واستمر التحقيق في وفاتها حتي عام ٢٠٠٨ من الميلاد، وأكدت التحقيقات أن الحادث ناتج عن إهمال السائق هنري بول، وبعد مرور عشر سنوات على وفاتها قرر الفايد إعلان أنه فعل ذلك من أجل أطفال الأميرة ديانا.

الأميرة ديانا في الفن

من هي الاميرة ديانا التي كُتب سيناريو عن حياتها وسيرتها الذاتية وقصة حبها مع الأمير ويلز تشارلز، حيث تم إنتاجه بقنوات التليفزيون الأمريكية، وبعد فترة قامت إحدى القنوات الأمريكية بعرض فيلم الأميرة ديانا والأمير تشارلز و التعاسة الأبدية.

ويحكى الفيلم قصة زواجهما والخلافات التي كانت بينهم وخيانة تشارلز لديانا مع صديقته كاميلا باركر، حيث كان يحدثها كثيراً، وفى رحلة خاصة بهم بيخت في البحر خرجت الأميرة ديانا فى إحدى قوارب نجاة وهي في شدة انهيارها من خيانة زوجها الأمير تشارلز.

ما التكريمات التي حصلت عليها الأميرة ديانا

 من هي الاميرة ديانا 
من هي الاميرة ديانا

من هي الأميرة ديانا التى حصلت على عدة تكريمات من الدول الخارجية

  • هولندا منحتها الملكة الصليب الملكي الكبير في عام ١٩٧٢
  • أستراليا عقيد الفريق الملكي.
  • الولايات المتحدة الأمريكية العقيد العام للقوات المسلحة.
  • كندا العقيد العام للقوات المسلحة الخاص بالأميرة ويلز.
  • العقيد العام للقوات المسلحة لفرق الفرسان الملكية الثالثة.
  • العقيد العام للقوات المسلحة بهامبشير.
  • العقيد العام لفوج سكوتيا نوفا الغريبة.
  • العقيد العام للقوات المسلحة لكتيبة الفرسان الخفيفة.
  • العميد الفخري لسلاح الجو الملكي.

وقد قامت الأميرة ديانا بالتخلي عن مناصبها وعن جميع التعيينات التي عينت بها في الوحدات العسكرية بعد طلاقها من الأمير ويلز تشارلز.

ومن هنا قد انتهينا من كتابة موضوع عن من هي الأميرة ديانا، وسبب طلاقها من الأمير ويلز، والأعمال التي قامت بها والتكريمات التي حصلت عليها، ونبذة عن حياتها منذ ولادتها، فإن كنت من الراغبين في معرفة من هى الأميرة ديانا بشكل أكثر، فقط عليك زيارة هذا الموقع لما يحتويه من معلومات وأفكار ذات قيمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *