ماهي البطاقة البلاتينية مصرف الراجحي

ماهي البطاقة البلاتينية مصرف الراجحي

كثير من الناس يتساءلون عن ماهي البطاقة البلاتينية الراجحي و سنحاول في هذا المقال أن نجيب عن هذا السؤال فهذه البطاقة يقوم البنك في المملكة العربية السعودية بتقديمها للعملاء حتى تمكنهم من تلاقي خدمات لم تكن موجود من قبل ونتعرف الان بالتفصيل على كل ما ماهي البطاقة البلاتينية الراجحي.

ما هي بطاقة الراجحي البلاتينية

البطاقة البلاتينية مصرف الراجحي
البطاقة البلاتينية مصرف الراجحي

ماهي البطاقة البلاتينية الراجحي؟ تعد هذه البطاقة هي أحدث إصدار من البطاقات في وقتنا هذا لأنها تمتلك مميزات عالي مثل أنها تقدم حد ائتماني عالي و تمكن عملائها من الوصول إلى المطارات العالمية بشكل رئيسي كما تعتمد هذه البطاقة بشكل أساسي على المرابحة ويكون عن طريق إيداع المال الذي يتم استخدامه إما في شراء المنتجات وإما في سحب المال النقدي وذلك يكون بزيادة في الربح بنسبة واحد في المائة.

مميزات بطاقة الراجحي البلاتينية

  • و لتوضيح ماهي البطاقة البلاتينية الراجحي يجب أن نعرف أنها في الأساس هذه البطاقة مقدمة من البنك الراجحي الاسلامي لذلك فعي قدم الكثير من المز ايه لعملائها و تسهل عليهم معاملاتهم دون حدوث اي مشاكل أو أخطاء وبشكل آمن ومضمون.
  • تمكن عملائها من السحب الأموال النقدية من أي أجهزة الصراف دون تعقيد كما توفر لهم خصومات ومزايا على كثير من المنتجات وذلك بمجرد امتلاك هذه البطاقة.
  • فكرة أن صاحب البطاقة يتحكم فيها تجعله مطمئن وأمن بشكل كبير و تمكنه من الشراء عبر الإنترنت دون خوف أو قلق  على رصيده البنكي والدفع منها بكل سهولة.
  • كما توجد في بطاقة الراجحي ميزة  فيزا تشيك اوت من أجل التسهيل على عملائها كما من الممكن استخدامها في التبرع للأعمال الخيرية والمؤسسات التي ترعى الأيتام.

بطاقات المرابحة الراجحي البلاتينية

تعتبر هذه البطاقة واحدة من أكثر بطاقات البنك تميزًا ، وهذا غالبًا لأنها توفر العديد من المزايا لمستخدميها وأهمها أنها توفر حد أدنى ربح شهري داخل المملكة العربية السعودية يهدف هذا إلى تمويل المرابحة المصاحبة للكرتون والبالغة 12٪.

اقرا ايضا:  مقطوعة الضمان الاجتماعي

هناك أيضًا برنامج هدايا يسمح بكسب النقاط عند استخدام الورق المقوى للمشتريات، مع احتمال تحويل هذه النقاط إلى العديد من خيارات المكافآت يتم حسابها على هذا النحو الاستخدام المحلي للكرتون يساوي 3 نقاط لكل ريال سعودي، بينما الاستخدام الدولي للكرتون يساوي 4  نقاط لكل سعودي من مزاياها أنها تعمل على توفير راحة دائمة لمستخدميها ، وهذا غالبًا لأنها توفر مرونة في السداد بحيث لا تدفع سوى 5٪ من المبلغ المستحق.  بطاقة الراجحي للمرابحة البلاتينية ما هي نسبة هذه البطاقة.

مميزات بطاقة المرابحة اللاتينية

  • لاستخدام هذه البطاقة يوجد بعض القواعد مثل أن تكون استخدامها متوافق مع الشريعة الإسلامية ولا تخالف أي من تعاليمها.
  • عمليات الدفع الإلكتروني من خلالها تكون أسهل أكثر كما أنها أنها تدعم العمل الخيري كما أنها تصدر بشكل اسهل واسرع لمن هم فوق ثماني عشر عام

كم مبلغ بطاقة المرابحة البلاتينية

هذه البطاقة من البطاقات المميزة التي تم إطلاقها بعد منح التمويل بنظام المرابحة حيث يتم تحويل مبلغ التمويل لاستخدامه في عمليات الشراء أو السحب لها مواصفات عديدة ، وبالتالي فإن أهم تلك المواصفات أنها تمنح حد ائتمانيًا مرتفعًا، وهذه البطاقة متوافقة مع الشريعة الإسلامية وتتمتع بمرونة في سداد قيمة المشتريات، والتي تُمنح للعميل 5٪ من قيمة المشتريات.  بقيمة الكمية المستحقة.

  • توفر هذه البطاقة نقاطًا للمكافأة على جميع المشتريات، كما تتيح الدخول المجاني إلى صالات كبار الشخصيات في أكثر من مطار واحد حول العالم
  •  يتم دفع الرسوم على الفيزا البلاتينية، والتي توفر ربحًا يبلغ حوالي 1٪ من قيمة التمويل عند سداد مستحقات الكرتون على أقساط. 
  • هناك أيضًا رسوم سنوية قدرها 500 ريال سعودي من بين مزايا بطاقة المرابحة البلاتينية أنها تتوافق مع جميع شروط البطاقة البلاتينية، مع صرامة الضوابط الشرعية الإسلامية يوفر الأمان للتسوق عبر الإنترنت.

انواع بطاقات الراجحي البلاتينية

البطاقات من أفضل بطاقات الائتمان في المملكة العربية السعودية  للسفر والتسوق أفضل هذه البطاقات هي التأشيرة المدفوعة مسبقًا يمكن للجميع سحب الأموال من البطاقة الائتمانية، ويوجد هامش ربح على البطاقة فيزا الراجحي لأنها تقدم العديد من الخدمات والمنتجات المصرفية بأنواعها ورسومها ووظائفها مختلفة وشاملة.

  • بعد أن تحدثنا عن  ماهي البطاقة البلاتينية الراجحي سنتحدث عن أنواع  بطاقات الراجحي فمنها الكلاسيكية الجديدة  هي بطاقة لتزويد العملاء بتمويل قابل للتطبيق تتميز بطاقة فيزا البلاتينية بالمزايا والرسوم السنوية المنخفضة  كما يوفر بطاقات إضافية مجانية لأفراد الأسرة الذين لديهم خطوط ائتمان  مع ملاحظة أن خط الائتمان مرتفع جدًا.
  • بطاقة انسان من مصرف الراجحي هذه البطاقة مخصصة للأعمال الخيرية وتعتمد على تحويل نقاط المكافأة التي يتم الحصول عليها من الأفراد أثناء عملية الشراء وتحويلها إلى المبلغ المعادل من خلال النظام لم يعد من الممكن استخدام هذه النقاط عند استخدامها مما يعني أنه يجب على العملاء إعادة الشحن 
  •  كما أنها تتمتع بميزة الأمان والتحكم الكامل في عمليات التسوق عبر الإنترنت كما أنه يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية ولا توجد عمولة أو رسوم التأخر في السداد
اقرا ايضا:  رقم مكتب العمل واهم الخدمات التي يقدمها

مع انشغال الناس عن ماهي البطاقة البلاتينية الراجحي حاولنا أن نرد على كل هذه الأسئلة هذا المقال ولأن هذه البطاقة انتشرت في المملكة العربية السعودية بشكل واسع وكثير من الناس يستخدمونها في حياتهم اليومية من شراء ومن أموال نقدية فهي أسهل وأسرع من طرق أخرى للحصول على نفس هذه الخدمات. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.