دعاء قيام الليل مستجاب

دعاء قيام الليل مستجاب

دعاء قيام الليل يساعد على زيادة الرزق والفرج ويزيد من البركة، فهو دعاء مميز ومبارك إن شاء الله، ويعد هو من أهم ما يهتم به المسلمين في كل وقت وخاصةً في شهر رمضان الكريم، فالأدعية جميعها هي أقرب عبادة وأفضلها لله عز وجل وهي التي تجعل العبد يتقرب من ربه، وقد ميز النبي صلى الله عليه وسلم هذه العبادة بعدد كبير من المميزات.

دعاء قيام الليل مستجاب

دعاء قيام الليل مستجاب
دعاء قيام الليل مستجاب

دعاء قيام الليل هو من أفضل العبادات التي يقوم بها العبد المسلم للتقرب من الله عز وجل، واستجابة الدعاء هي مقرونة بعدد من الشروط التي يجب على المسلم أن يحققها حنة يرجو الله عز وجل في استجابة هذا الدعاء.

  • اللهم إني ليس لي غيرك في شدتي، فأنت ملجأي في الحياة، أنت يا الله عز وجل أرحم الراحمين فارحمني برحمتك التي تغنيني عن رحمة العالمين.
  • اللهم إني أحمدك وأشكرك على إحسانك وعطفك يا حنان يا منان، وأحمدك يا الله على كل ما تمن به علي، اللهم ارحمني برحمتك الواسعة ولا تعذبني وأعفني وأغفر لي كل ذنوبي وتخطى عن سيئاتي، وعافني وأصفح عني في الدنيا وفي الدارة الآخرة.
  • اللهم لا أجد أي مشتكي في الدنيا غيرك وسواك، ولا مفرج عن همومي غيرك، اللهم باعد عني وعن الكرب والهم وأفرج عني باسمك الأعظم، وبدل حالي إلى أفضل حال من واسع كرمك ولطفك يا رب العالمين.
  • اللهم يا صاحب الأرض وكل من هم عليها، اللهم يا باعث الخلق منذ الأزل حتى الأبد يوم القيامة، نسألك يا الله بكل أسمائك الحسنى أن تحشرني مع عبادك المؤمنين في يوم الدين، ومع العباد الصالحين الراضيين يا رب العالمين.

إن استجابة دعاء قيام الليل من شروطها تحري الحلال من الحرام، وزيادة التضرع لله عز وجل ومناجاة الخالق، بالإضافة إلى التأدب خلال الحديث مع الله عز وجل ورفع اليدين، ويعتبر قيام الليل من أفضل أوقات الدعاء المستجاب بإذن الله.

دعاء قيام الليل من أجل قضاء الحاجة

الله سبحانه وتعالى يمتلك كافة حوائج البشر ويدفعها إما بالإعراض عنهم أو حتى أن يقضيها لهم، ولذلك يتوجه العبد إلى رب العالمين من أجل الثناء عليه ورجاء الله كي يحقق له جميع أهدافه ويقضي لهم حاجته.

  • اللهم نسألك دفع البلاء وقضاء كيد الأعداء، اللهم إني أرجوك بقضاء حاجتي التي لا يعلمها غيرك فأنت القدير والجبار.
  • سبحانك يا الله الذي لا إله إلا أنت، اللهم أسألك بقضاء (يسمى العبد الحاجة)، ولا تكلني يا الله إلى نفسي حتى طرفة عين.
  • اللهم يا غفار لأتضرع إليك يا مستجاب الدعوات عند الدعاء، اللهم يا كاشف الهم والغم والكرب عن المهمومين اكشف عني غمتي، فأنا المضطر لرحمتك وغفرانك، فيا الله تول أمري فلا يوجد لي سواك.
  • اللهم أجعلني صالح وراضي ومن العباد المؤمنين، ومن المفكرين في ملكوتك، فأقض لي حاجتي يا رب العالمين.
اقرا ايضا:  دعاء جبرائيل لقضاء الحاجة

كما أن هناك أدعية أخرى يمكن ترديدها في وقت الليل بهدف رجاء الله عز وجل لقضاء الحاجات، ولعل أفضل وقت لهذا الدعاء هو وقت الليل ولكن يجب على كل العباد أن يذكرون الله ويدعونه في الصباح والمساء وفي جميع الأحوال.

أدعية متنوعة عن قيام الليل لطلب الشفاء

 دعاء قيام الليل مستجاب
دعاء قيام الليل مستجاب

قد ورد العديد من الأدعية الخاصة بطلب الشفاء من الأمراض عن الرسول صلى الله عليه وسلم، ويمكن ترديد دعاء قيام الليل من أجل استجابة الدعاء، ومن هذه الأدعية ما يلي:

  • اللهم يا شافي أذهب البأس عني وعن أمه المسلمين، وأشفني وأشفي كل مريض، فلا يوجد شفاء سوى شفاؤك.
  • يمكنك أيضًا وضع يدك على مكان الألم ثم قل بعد ذلك بسم الله 3 مرات، وبعدها قل أعوذ بالله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر 7 مرات.
  • اللهم أنت الذي خلقت السموات والأرض، وأنت الآمر الناهي في السماء وفي الأرض، وأنت الرحيم فأجعل لي نصيب من رحمتك وأغفر لي ذنوبي وأشفني شفاء عاجل لا يغادر سقمًا.

بالإضافة إلى تلك الأدعية يوجد عدد ضخم من الأدعية التي يتم ترديدها في قيام الليل بغرض الشفاء ومنها ” اللهم أنت الشافي فأشفي عبدك الضعيف، وأعفي عني وارحمني برحمتك الواسعة”.

دعاء قيام الليل لطلب الذرية الصالحة

قد يطمح العباد في الذرية الصالحة ويقوم بطلبها من خالقه عز وجل، حيث أن الذرية الصالحة هي التي تبدل أحوال الإنسان فهي رزق ونعمة من الله عز وجل للعباد.

  • اللهم يا منجي من المهالك يا واسع المغفرة اكتب لي كل خير وأغفر لي كل ذنوبي، واجعلني يا الله من الصالحين، اللهم يا منان تجاوز عن أخطائي وذنوبي واجعلني من الفائزين في اليوم اليقين، وأكتب لي الذرية الصالحة التي تضيء حياتي وآخرتي.
  • اللهم يا رزاق أنت رب الخير والرزق الكثير، أكتب لي يا ولي الصابرين الرزق والذرية الصالحة التي تنجيني من عذاب القبر، اللهم أجعلني ممن رضيت عنهم وأكتب لي جنتك، اللهم أمين.
  • اللهم أسألك بفضلك العظيم أن تكتب لي الزوجة الصالحة والذرية الصالحة يا أرحم الراحمين.
  • اللهم يا حنان يا منان يا واسع الفضل والرزق، يا كاتب الأقدار يا مقدر الأرزاق، أرحم ضعفي وأكتب لي من فضلك الذرية الصالحة التي تحلو بها دنيتي.
اقرا ايضا:  من هي ذات النطاقين ولماذا سميت بهذا الإسم

قد تم تخصيص عدة أدعية يمكن قولها في قيام الليل من أجل الطلب من الله عز وجل بأن يمن علي العباد بالذرية الصالحة التي تعد رزق هام من أرزاق الله سبحانه وتعالى.

دعاء قيام الليل لطلب الرزق

دعاء قيام الليل مستجاب
دعاء قيام الليل مستجاب

تعد صلاة ودعاء قيام الليل من أهم العبادات المباركة، وصلاة القيام من النوافذ الخيرة التي تقرب العبد المؤمن إلى ربه من خلال الدعاء والأذكار والإكثار من التسبيح، ومن أجمل تلك الأدعية ما يلي:

  • اللهم يا رزاق أصبح بنا بخيرك العظيم فليس لنا سواك، اللهم نبرأ إليك من نفسنا وضعفنا، ونلجأ لك مننا إلى قوتك يا صاحب القوة، أجبر لي قلبي ووسع في رزقي.
  • اللهم يا واحد يا أحد، يا قوي يا عظيم يا رزاق يا حليم، نسألك بنورك المشرق أن تكتب لي الرزق الوفير ولا تحرمني من فضلك بسوء أعمالي.
  • اللهم يا حنان يا وكيل الذي يرجع إليك أموري كلها، أتوكل عليك بقوتك العظيمة أن ترزقني خير الرزق والهداية ولا تحرمني من عطفك بذنوبي فأنت الرحمن الرحيم.
  • اللهم لا شكوى لغيرك فأمن المشتكى وأنت الوكيل، يا واسع الرزق يا ملجأ الضعيف، أسألك من فضلك كل خير عاجله وآجله، أرزقني يا الله وأجبر بقلبي واجعلني من المتقين.

هناك الكثير من تلك الأدعية التي يناجي بها العبد رحمة ربه في الرزق والتوفير، فاللهم بفضل وكرمك لا تحرمنا من خيرك  وارزقنا من حيث لا نحتسب وأغفر لنا ذنوبنا.

في ختام الحديث عن موضوع دعاء قيام الليل، فهناك الكثير من الأدعية التي يمكن ترديدها في قيام الليل من أجل زيادة الرزق أو طلب الذرية الصالحة وغيرها من أمور الحياة والدار الآخرة، فالدعاء هو أفضل وسيلة للتقرب من رب العالمين وهو الوسيلة التي يطلب بها العبد كل ما يرجوه من الله عز وجل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *