تركي الشلهوب واحد من أهم الشخصيات التي شغلت الرأي العام السعودي خلال الفترة الأخيرة وتزايد على محركات البحث الحديث عنه فمن هو تركي الشلهوب وما دوره وسر ظهوره على أغلب المواقع؟ نتعرف اليوم على أجوبة هذه التساؤلات فتابعوا معنا.

من هو تركي الشلهوب

هو كاتب وصحفي سعودي وواحد من الشخصيات المؤثرة ومن أهم النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي حيث اشتهر تركي الشلهوب بتغريداته الغزيرة والقوية التي ينشرها عبر حسابه على موقع تويتر والتي تتضمن كثير من الموضوعات الحيوية والتي تمس حياة المواطن السعودي فهو دائم الحديث عن القضايا الشائكة وله رأي واضح في القرارات التي يتخذها أصحاب السلطة داخل المملكة العربية السعودية ودائم التعبير عن آرائه تلك من خلال منصات النشر الالكتروني وموقع التغريدات القصيرة تويتر.

تركي الشلهوب
تركي الشلهوب

أشهر كتابات تركي الشلهوب

يعتبر الكاتب السعودي تركي الشلهوب دائم الخوض في القضايا الشائكة وتتركز أغلب كتاباته الصحفية أو تغريداته الشخصية على تويتر حول المواضيع التي تمس المواطن السعودي ومن أشهر ما كتب ما يلي:

  • رؤية الفقر 2030.
  •  حصاد الفتنة.
  •  استثمارنا الفاشل.
  •  مشاكل المرأة ليس جسدها.
  •  بين الترفيه والفقر.
  •  الفساد المقدس.

ويعتبر الشلهوب من الأقلام الحرة التي تكتب في مواضيع حساسة لا يتجرأ الكثير من الكتاب والصحفيين السعوديين على الكتابة فيها أو طرق أبوابها،  ومن الجدير بالذكر أن الكاتب تركي الشلهوب قد تحدث عن القرارات الخاصة برفع وزيادة أسعار البنزين في المملكة العربية السعودية وقد هاجم هذا القرار بشدة وكتب مغردًا على حسابه في تويتر:

” ما يخيف في المطالبة بتخفيض أسعار البنزين ليست المطالبة بحد ذاتها لكن المخيف أن 100 أو 200 ريال أصبحت مؤثرة في حياة المواطن وأصبح يُحسب لها حساب”.

تغريدات تركي الشلهوب tweets

له الكثير من التغريدات والتويتات المشهورة التي يتناقلها العديد من النشطاء المهتمين بالشؤون السعودية والداعمين لآراء هذا الكاتب ومن أبرز تغريداته ما يلي:

  • ” في الوقت الذي تُقام فيه صلوات الاستسقاء طلبًا لنزول الغيث، تقوم الثلّة الفاسدة في المملكة بتحدي الله على أرض رسالته وبجوار بيته وقبر نبيّه”

  • “والله إنهم لا يريدون ترفيهكم، إنهم يريدون طمس هويتكم، مسح أخلاقكم، القضاء على مبادئكم، نزع الدين من صدوركم”

  • “(أكبر حفل للموسيقى والأغاني في الشرق الأوسط).. وكأنهم يتحدوّن الله تعالى؟”

  • ” في السعودية لم نعد نسمع تلك الأصوات التي تُذكر بقضايا الأمة وتُدافع عنها، لم نعد نسمع الأصوات التي تُدافع عن المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها، لم نعد نسمع الأصوات التي تُذكرنا بأمجادنا.. في السعودية اليوم الأصوات النشاز هي التي تعلو وتتصدر”.

حقيقة تركي الشلهوب

تحدث الكثيرون عن حقيقة تركي  وقد اتهمه البعض بالعمالة والتطرف كما وجه له كثيرون تهم هي في الواقع لا تنتسب إليه كاتهامه بأنه عميل المخابرات القطرية ولكنه في الحقيقة هو مجرد كاتب حر يعبر عن رأيه  ورأي المئات من السعوديين بشكل خاص والعرب بشكل عام،  فهو يكتب ويسخر قلمه لمحاربة الفساد في كل مكان ومحاربة الظلم والقهر في الداخل والخارج.

تركي الشلهوب تويتر

  • لمتابعة مقالات ومنشورات الصحفي السعودي تركي الشلهوب عبر حسابه على موقع تويتر يمكنكم الضغط هنا.

يمتلك الصحفي أيضا حساب على موقع فيسبوك ولكنه لا ينشر عليه باستمرار مقارنة بحسابه على تويتر. 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.