ما هي إجراءات المقطوعة الضمان الاجتماعي وموعد الإيداع؟ لا شك أن إجراءات المساعدة المقطوعة في السعودية تعتبر من المواضيع التي تثير جدل كبير وتكهنات ولكي نقضي على هذه التكهنات عملنا على تقديم المعلومة من مصادرنا الموثوقة لذا سنتناول في هذه المقالة كل ما يخص المقطوعه الضمان الاجتماعي من إجراءات وشروط وموعد إيداع لكل من يتساءل عن هذا الموضوع، فتابعوا معنا.

المساعدة المقطوعة الضمان الاجتماعي 

تعتبر المساعدة المقطوعة الضمان الاجتماعي وسيلة مهمة تم تأسيسها من أجل مساعدة العوائل الفقيرة وهي تمثل بالنسبة لهم دعم للتغلب على صعوبات المعيشة لذلك وفرت وزارة الموارد البشريه والاجتماعية هذه الوسيلة لكي تكون سند لأي شخص محدود الداخل ولكي تكون وسيلة للتخفيف من حدة التفاوت الاجتماعي بين الطبقات.

الشروط التي ينبغي توافرها لكي يحصل المواطن على المساعدة المقطوعة

  • يسمح للمواطن بالتقديم على المساعدة المقطوعة إذا كان يمتلك هوية وطنية ويجب أن يكون سعودي.
  •  ينبغي ألا يزيد دخل المواطن أو راتبه الشهري الثابت عن 3000  ريال.
  •  التقديم للأشخاص الذين يبلغون سن 35 سنة على الأقل.
  • ألا يمتلك المواطن سجلا تجاريًا.
  • لا يمتلك أراضي وعقارات خاصة به مملوكة له.
  • سريان مدة الهوية.

التقديم في المساعدة المقطوعة 1442هـ

تطرقنا في السطور السابقة إلى شروط المقطوعة الضمان الاجتماعي والآن نبدأ في تنفيذ خطوات التقديم الفعلية عن طريق النقاط البسيطة التالية:

  • تسجيل الدخول في موقع الموارد البشريه والتنمية الاجتماعية كمستخدم جديد (هنا).
  •  ملئ كافة الخانات بالمعلومات المطلوبة على الموقع من اسم وميلاد وهوية ورمز التحقق ورقم هاتف وكلمة مرور وما الى ذلك.
  •  بعد اتمام الخطوات السابقة سوف تستلم كود خاص في رسالة على هاتفك عليك إدخاله ثم متابعة ملئ البيانات ورفع الأوراق ومن ثم النقر على الموافقة والتسجيل.

المقطوعة الضمان الاجتماعي

إيداع المساعدة المقطوعة الضمان الاجتماعي

تدرس الوزارة حاليًا جميع الطلبات التي قُدمت عبر موقعها الإلكتروني لطلب المساعدة المقطوعة ولم تعلن الى الآن عن موعد الإيداع ولكن يستطيع المواطن السعودي الاستعلام عن طريق الرابط الذي وفرته الوزارة لمتابعة طلبات المقطوعة.

قيمة المساعدة المقطوعة الضمان الاجتماعي

تتراوح قيمة المساعدة المقطوعة الضمان الاجتماعي من 2000 ريال إلى 30000 ريال بعد معرفة ظروف كل حالة وعدد أفراد أسرة كل حالة والدخل الثابت لكل حالة.

الاستعلام عن المساعدة المقطوعة برقم الهوية

 يقوم المواطن بالدخول على موقع وزاره الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ثم يختار الخدمات الإلكترونية أو يكتب في خانة البحث الاستعلام عن المساعدة المقطوعة وسوف تفتح له نافذة مباشره للاستعلام فقط كل ما عليه أن يكتب رقم السجل ثم رمز التحقق ثم يضغط على المربع بالأسفل الذي كتب عليه كلمة (عرض) كما هو موضح في الصورة التالية.

المقطوعة الضمان الاجتماعي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.