دعاء دخول المنزل الجديد

دعاء دخول المنزل الجديد

دعاء دخول المنزل يرغب المسلم دائما تحصبن منزله من اى سوء وهناك الكثير من الأدعية وأيضا المحافظة على قراءه سورة البقرة للطرد الشياطين كما قال رسول الله “لا تجعلوا بيوتكم مقابر ان الشيطان ينفر من البيت الذى تقرا فيه سورة البقرة” رواه مسلم.

دعاء دخول المنزل

دعاء دخول المنزل
دعاء دخول المنزل

دعاء دخول المنزل ان الدعاء من اهم شعائر الدين التي يتقرب بها المسلم الى الله والتي تجعله دائما في حاله من الرضا والقرب من الله ولذلك يوجد العديد من الادعية التي يجب على المسلم الدعاء بها في جميع الاحول ومنها دعاء المسلم لدخول المنزل عن جابر بن عبد الله رضى الله عنه ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قال “اذا دخل الرجل بيته فذكر الله عند دخوله وعند طعامه قال الشيطان لا مبيت لكم ولا عشاء واذا دخل فلم يذكر الله عند دخوله قال الشيطان ادركتم المبيت واذا لم يذكر الله عند طعامه قال ادركتم العشاء”

يجب على المسلم عن دخول المنزل ان يلقى التحية وذلك بقول الله تعالى “فاذا دخلتم بيوتا مسلموا على أنفسكم تحية من عند الله مباركة طيبة كذلك يبين الله لكم الآيات لعلكم تعقلون.

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “يابنى اذا دخلت على اهلك مسلم يكن عليك وعلى اهل بيتك”

ويجب على المسلم عند دخول المنزل ان يبدا بالبسملة ويقول “واذا ولج الرجل بيته فليقل اللهم انى اسالك خير المولج وخير المخرج باسم الله ولجنا وباسم الله خرجنا وعلى ربنا توكلنا ثم ليسلم على اهلة”.

“السلام عليها وعلى عباد الله الصالحين”

قال رسول الله “لا تجعلوا بيوتكم مقابر ان الشيطان ينفر من البيت الذى تقرا فيه سورة البقرة” رواه مسلم.

 دعاء دخول المنزل والخروج منه

دعاء الدخول المنزل عند الدخول الى المنزل او الخروج منه يجب على المسلم ان يقول دعاء لحفظ المنزل ولتطرد الشياطين وهناك بعض الأدعية ومنها

عن انس رضى الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “يابنى اذا دخلت على اذا دخلت على اهلك فسلم تكن بركة عليك وعلى اهل بيتك” روى في كتاب الترمذي.

عن ابى مالك الأشعري رضى الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “اذا ولج الرحل بيته فليقل اللهم انى اسالك خير المولج وخير المخرج باسم الله ولجنا وباسم الله خرجنا وعلى الله ربنا توكلنا ثم ليسلم على اهله.

اقرا ايضا:  افضل دعاء الخوف مستجاب

عن ابى امامه الباهلي عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال “ثلاثة كلهم ضامن على الله عز وجل رجل خرج غازيا في سبيل الله عز وجل حتى يتوفاه فيدخله الجنة او يرده بما نال من اجر وغنيمة ورجل راح الى المسجد فهو ضامن على الله تعالى حتى يتوفاه فيدخله الجنة او يرده بما نال من اجر وغنيمة ورجل دخل بيته بسلام فهو ضامن على الله سبحانه وتعالى.

وروى عن جابر بن عبد الله رضى الله عنه سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول اذا دخل الرجل بيته فذكر الله تعالى عند دخوله وعند طعامه قال الشيطان لا مبيت لكم ولا عشاء واذا دحل ولم يذكر الله تعالى عند دخوله قال الشيطان ادركتم المبيت واذا لم يذكر الله تعالى عند طعامه قال ادركتم المبيت والعشاء وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم واذا رجع من النهار الى بيته يقول “الحمد لله الذى كفاني وأواني والحمد لله الذى أطعمني واسقانى والحمد لله الذى من على اسالك ان تجيرني من النار.

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “لا تجعلوا بيوتكم مقابر ان الشيطان ينفر من البيت الذى تقرا فيه سورة البقرة” رواه مسلم.

دعاء عند دخول المنزل الجديد

عن النبى صلى الله عليه وسلم ورد عن خوله بنت حكيم رضى الله عنهما قالت سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول “من نزل منزلا ثم قال اعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق لو يضره شيء حتى يرتحل من منزله ذلك “عن ابى هريره رضى الله عنه قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “لا تجعلوا بيوتكم مقابر ان الشيطان ينفر من البيت الذى تقرا فيه سورة البقرة” رواه مسلم. ومن الأدعية المستحبه.

  • اللهم اجعل هذا البيت محل سلام وخير ولا تجعله محل فسق وفجور وعصيان.
  • اللهم حصن هذا البيت من كل شر وسوء.
  • اللهم توفنا في هذا البيت وانت راض عنا.
  • اللهم اجعل كل من في البيت سعيد واجعله منزلا مباركا.
  • اللهم ابعد الشيطان عن هذا البيت وأهله.
  • اللهم اجعله مأوى صلاح وخير وبركة.
  • يارب احفظ بيوت المسلمين واحفظ بيتنا وبيت كل احبابنا.
  • اللهم ابعد عنا الحاسدين.
  • اللهم اغفر لنا واعف عنا واجعل بيتنا منزلا حميدا.
  • اللهم بارك في القليل وزد لنا الكثير.
  • اللهم بارك في الطعام والشراب والملبس والرزق.
  • اللهم ارزقنا في هذا البيت طاعتك وشكرك وحسن عبادتك.
  • اللهم ارزقنا خيره وخير ما جاء به واكفنا شره وشر ما جاء به.
  • دعاء تحصين المنزل
  • دعاء دخول المنزل يرغب الانسان في تحصين بيته من الشر والفقر وهناك الكثير من الأدعية التي يجب على المسلم قراتها لتحصين بيته ومنها.
  • عن انس رضى الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “ما انعم الله على عبد نعمة في اهل ومال وولد فقال ما شاء الله لا قوة الا بالله فيرى فيها افة دون الموت” رواه الطبراني في الأوسط وصححه ابن القيم في شفاء الهليل وضعفه الألباني في السلسلة الضعيفة.
  • وعن رسول الله صلى الله عليه وسلم “انه كان اذا رأى ما يسره قال الحمد لله الذى بنعمته تتم الصالحات” رواه ابن ماجه وقال النووي اسناده جيد الاذكار.
  • عن ابى هريره رضى الله عنه قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “لا تجعلوا بيوتكم مقابر ان الشيطان ينفر من البيت الذى تقرا فيه سورة البقرة” رواه مسلم.
  • عن جابر بن عبد الله رضى الله عنه ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قال “اذا دخل الرجل بيته فذكر الله عند دخوله وعند طعامه قال الشيطان لا مبيت لكم ولا عشاء واذا دخل فلم يذكر الله عند دخوله قال الشيطان ادركتم المبيت واذا لم يذكر الله عند طعامه قال ادركتم العشاء”
اقرا ايضا:  من هو المنان في الحديث وما مصيره يوم القيامة؟

اهميه ذكر الدعاء عند دخول المنزل

دعاء دخول المنزل
دعاء دخول المنزل

دعاء دخول المنزل فعند دخول المنزل يجب ذكر الله تعالى ففي ذلك خير لصاحب البيت وأهله كما انه يطرد الشياطين ويزيد الركة في اهل البيت فيجب على المسلم القاء التحية على اهله عند دخول المنزل وان يقوم اهل البيت برد السلام فذلك يعود على اهل البيت بالبركة في ملبسهم ومأكلهم وصحتهم فيجب ان يكون لسان المسلم دائما رطب بذكر الله عز وجل ويجعل دائما ذكر الله الشعور بمعية الله عز وجل في اى قت.

وفى هذا المقال قدمنا اليكم اهميه قراءة الأدعية والقاء التحية عند دخول المنزل وذلك للحفاظ على اهل البيت وطرد الشياطين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *