دعاء الظلم والقهر مستجاب

دعاء الظلم والقهر مستجاب

دعاء الظلم والقهر، يلجأ الإنسان المظلوم إلي الدعاء عندما يشعر أن حياته تتدمر بسبب الظلم فيلجأ إلي الدعاء وهو علي يقين بأن الله سبحانه وتعالى سيرفع عنه الظلم ويستجيب له.

دعاء الظلم والقهر

دعاء الظلم والقهر
دعاء الظلم والقهر

يعتبر دعاء المظلوم من أكثر الأدعية التي تتطلب من المظلوم أن يخلص نيته لله سبحانه وتعالي ويتوكل عليه لأن لا يتبق أمامه غير الله، فلقد وعد الله سبحانه وتعالى المظلومين برد مظالمهم في الدنيا قبل الآخرة، ومهما زاد الوقت فالمظلوم سيعود له حقه و سيفرح بنصر الله له.

  • اللهم إنا نشكو إليك وحدك وإنك القادر على كل ظالم وكل من ساهم في الظلم والفساد والطغيان.
  • يا رب إني أحب العفو لأنك تحب العفو، فإن كان في قضائك النافذ وقدرتك الماضية أن ينيب أو يتوب، أو يرجع عن ظلمي أو يكفّ مكروهة عنّي، وينتقل عن عظيم ما ظلمني به، فأوقع ذلك في قلبه الساعة  وتب عليه واعفو عنه يا كريم، يارب إن كان في علمك به غير ذلك، من مقام على ظلمي، فأسألك يا ناصر المظلوم المبغى عليه إجابة دعوتي، فخذه من مأمنه أخذ عزيزٍ مقتدر، وأفجئه في غفلته، مفاجأة مليك منتصر، واسلبه نعمته وسلطانه، وأعره من نعمتك التي لم يقابلها بالشكر، وانزع عنه سربال عزّك الذي لم يجازه بالإحسان، واقصمه يا قاصم الجبابرة، وأهلكه يا مهلك القرون الخالية، وأخذله يا خاذل الفئات الباغية، اللهم أرغم أنفه، وعجّل حتفه، ولا تجعل له قوة إلاّ قصمتها، ولا كلمة مجتمعة إلاّ فرّقتها، ولا قائمة علوّ إلاّ وضعتها، ولا ركنًا إلاّ وهنته، ولا سببًا إلاّ قطعته.

المزيد من دعاء الظلم والقهر

  •  دعاء الظلم والقهر هو: يا رب أسألك يا ناصر المظلوم المبغى عليه إجابة دعوتي، فخذه من مأمنه أخذ عزيزٍ مقتدر، وأفجئه في غفلته، مفاجأة مليك منتصر، واسلبه نعمته وسلطانه، وأعره من نعمتك التي لم يقابلها بالشكر، وانزع عنه سربال عزّك الذي لم يجازه بالإحسان، واقصمه يا قاصم الجبابرة، وأهلكه يا مهلك القرون الخالية، واخذله يا خاذل الفئات الباغية.
  • اللهمّ إنّ الظالم مهما كان سلطانه لا يمتنع منك فسبحانك أنت مدركه أينما سلك، وقادر عليه أينما لجأ، فمعاذ المظلوم بك، وتوكّل المقهور عليك، اللهم إني استغيث بك بعدما خذلني كل مغيث من البشر، واستصرخك إذا قعد عنى كل نصير من عبادك، وأطرق بابك بعد ما أغلقت الأبواب المرجوة، اللهم إنك تعلم ما حلّ بي قبل أن أشكوه إليك، فلك الحمد سميعًا بصيرًا لطيفًا قديرًا.
  • اللهم أنت ولي قلبي إذا ضاق، اللهم أنت حسبي إذا ظلمني ظالم ولم يراعي ثقل هذا الظلم على صدري اللهم اشرح صدري، ويسر أمري، وفرج همي، واكشف كربتي.
  • اللهم إني أعوذ بك من عين حاسده قاطعة للرزق ومن ناس لا تخاف من الظلم واسألك أن تبعدهم عنا.
  • اللهم عليك بهلالك الظالم بظلمه، واملأ باله بالحيره وقلبه بالقهر وعيونه بالبكاء، ربي أرني به عجائب قدرتك عاجلا غير آجلا.
  • أسالك بالله لحق جلالك العظيم وجاهك وعظمتك التي يهتز لها كل الخلائق، وعزتك التي يهتز لها عرشك وحملته، أن انصرني يا الله علي كل من ظلمني، فأنت لا ترضى بالظلم علي عبادك، ووعدت باستجابة دعاء المظلوم.
اقرا ايضا:  من هو زكريا وما هي معجزته

شروط الدعاء الصحيحة

  • البدء بالصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم.
  • الثناء علي ربه وبحمده
  • يجب علي الإنسان المظلوم ترديد الدعاء علي الظالم بنيه سليمة ومخلصة لله وقلب خاشع ليستجيب الله سبحانه وتعالى له.

كيف تدعو علي شخص اذاك؟

تعتبر دعوة المظلوم من أكثر الدعوات المستجاب لأن الله سبحانه وتعالى لا يحب الظلم، وعند الدعوة علي شخص اذاك وظلمك” تقول حسبي الله ونعم الوكيل” أو تقول اللهم رد ظلم “الشخص الظالم” عني.

ولقد ورد لنا إثبات من القرآن علي الدعاء علي الظالم وهو قالي تعالي” لا يحب الله الجهر بالسوء من القول إلا من ظلم وكان الله سميها عليما” صدق الله العظيم.

متي يأخذ الله حق المظلوم؟ 

إن الظلم ظلمات يوم القيامة، ويعتبر من أكبر الذنوب عند الله سبحانه وتعالي هو أن يقع العبد في ظلم شخص، ولقد ورد في حديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم (اتق دعوة المظلوم، فإنه ليس بينها وبين الله حجاب ) فالله سبحانه وتعالي لا يؤخر دعوة المظلوم ويستجب لها.

ولقد يعاقب الله تعالي الظالم في الدنيا لكي يبين له جزاء ظلمه وافترائه علي الناس، أو اكله لأموال البعض، كما ورد أن الله سبحانه وتعالى يغير في نوع المعاقبة للظالمين فمنهم من يعاقبه في الدنيا ومنهم من يؤخر عقابه الآخرة أي إلي يوم القيامة.

ما هي عقوبة الظالم في الدنيا

 

دعاء الظلم والقهر
دعاء الظلم والقهر

لقد كان الله تعالي له حكمة في التعامل مع الظلم، ويعطي للظالم فترة من الوقت لكي يراجع نفسه ويعرف غلطه، ويعود إلي الله سبحانه وتعالى ويرفع الظلم عنه، ولكن إذا استمر الظالم في ظلمه فسيوقعه الله سبحانه وتعالى في شر ظلمه، علاوة علي ذلك سيعاقبه الله سبحانه وتعالى في الآخرة.

ولا يقتصر عقاب الظالم في الآخرة فقك، بل يظهر جزاءه أيضا في الدنيا في عدم توفيقه في حياته، وظهور العديد من المشاكل و الأزمات في حياته، وسيدخل في حالة من الاضطراب النفسي وعدم الشعور بالراحة والأمان.

دعاء الظلم وأكل الحقوق

يعتبر أكل مال وحقوق الغير نوع من أنواع الظلم ويقابل الكثير من الناس ذلك النوع من الظلم، ومن الأدعية التي تساعدك في التخلص من الظلم :

  • رب يا كريم عليك بمن ظلمني، اللهم لا تجعل له في الأرض قبولا، واجعل حزنه بين عينيه، ولا تجعل له مخرنا إلا الهم والغم والحزن.
  • يا رب اللهم انتقم من كل من ظلمني ومن كل ظالم في ليلة ﻻ أخت لها، وساعة ﻻ شفاء منها.
  • رباه من سينصرني أن لم تكن وكيلي ونصيري ومن يرحمني إن لم ترحمني وتلطف بي حسبي أنت ونعم الحسيب.
اقرا ايضا:  هل يصح حديث إذا نظر الرجل الى زوجته

دعاء لمن يظلم الانسان بالسحر

يعتبر السحر من أشد أنواع الظلم، فالسحر يؤذي الإنسان من خلال الاستعانة بالشياطين والجن، ويمكننا رفع الظلم بالدعاء من خلال :

  1. اللهم إني استغنيت بك بعدما خذلني كل مغيث من البشر واستصرخت إذا قعد عنى كل نصير من عبادك، وأطرق بك بعد ما أغلقت الأبواب المرجوة.
  2. يا رب تمنيت لمن ظلمني الهداية والتوبة وتمنى هلاكي وتدميري ولا حول ولا قوة إلا بك. فمن يا رب على دعوة عبدك المسكين الفقير قلت يا ربي “وعزتي وجلالي لأنصرنك ولو بعد حين” اللهم آمين.
  3. اللهم انصر عبدك يا كريم عبدك في ظلم وضيق، اللهم قني شر عبادك ورد كيدهم في نحرهم.

أفضل الأدعية للمظلوم

  • اللهم إني واقفٌ منكسر بين يديك مظلوم على بابك يا من حرَّم الظلم على نفسه.
  • اللهم يا عفو يا من يحب العفو والرحمة وخلقتنا وفي قلبنا مثقال ذرة من رحمة.
  • حسبي الله ونعم الوكيل في ذلك الشخص الذي ظلمني.

أهمية دعاء المظلوم والمقهور

لقد وعدنا الله سبحانه وتعالى أن تستجاب دعوات المظلوم وسترد له مظلماه في الحياة الدنيا، لأن الله وحده القادر علي أن ينتقم من كل ظالم، وأن يرد المظالم إلي أهلها، فلقد أمر الله المظلوم بالصبر علي البلاء والرضا بقدر الله وقضائه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *