متى يقرأ حزب البحر للشاذلي وأدعية قضاء الحوائج

متى يقرأ حزب البحر للشاذلي وأدعية قضاء الحوائج

حزب البحر للشاذلي هو عبارة عن كتاب يحوي بين دفتيه على مجموعة من الأذكار والأدعية التي دعى بها الإمام أبو الحسن الشاذلي، فهو واحد من أهم الرواد الشاذلية المتمتعون بقدر هائل من الخصائص والفضائل المميزة في شخصيته، وقد تم إطلاق اسم حزب البحر على الكتاب لأنه تم كتابته في سفينة في عرض البحر، وفيما يلي سنتعرف على حزب البحر للشاذلي وكيفية تحميل الكتاب.

سبب تسمية حزب البحر للشاذلي بهذا الاسم

 هو كتاب أذكار وأدعية وورد اسم البحر فيه كثيرًا، ويطلق عليه أيضًا اسم الحزب الصغير،  حيث أن الإمام الشاذلي كان مسافرًا مع واحد من الأنصار عبر بحر قلزم للذهاب لأداء فريضة الحج.

وتعطلت السفينة بهما في عرض البحر بعد أيام من السفر ورأى حينها الشاذلي في منامه رسول الله صلى الله عليه وسلم يلقنه بعض الأدعية للنجاة من هذا الموقف، وحينها انطلقت السفينة من مكانها فتعجب النصراني من هذا الموقف وأسلم بعد ذلك.

حزب البحر للشاذلي
حزب البحر للشاذلي

أهمية حزب البحر

حزب البحر للشاذلي من أفضل الكتب التي تجمع أدعية الحاجة والسؤال والتضرع إلى الله عز وجل وله الكثير من الفوائد منها ما يلي:

  • تحصين النفس.
  • تقريب شخص ما.
  • بهدف التخلص من الأعداء.
  • حماية الأبناء من العين الحاسدة.
  • بنية دفع الظلم.
  • قضاء الحوائج.

متى يقرأ حزب البحر 

  • ويبدأ الشخص بقراءة الدعاء التالي (اللهم يا علي يا عظيم أنت ربي وعلمك حسبي فنعم الرب ربي ونعم الحسب حسبي، تنصر من تشاء وتعز من تشاء يا رحيم نسألك العصمة من السكنات والحركات والإرادات والخطرات ومن الشكوك والظنون).
  • فهو يحتوي على أدعية تحمل المعاني القوية التي يحبها الله عز وجل وبالتالي تتمكن من التقرب إلى الله من خلالها، حيث تساعدك في قضاء الحاجة والتخلص من الضيق الذي تشعر به.
  • ويمكنك قراءة أيًا من الأدعية الواردة في حزب البحر للشاذلي بعد الانتهاء مباشرة من صلاة العصر، وتبدأ بقراءة سورة الفاتحة سبع مرات وسورة قريش 21 مرة وتسأل الله حاجتك حينها.

حزب البحر للشاذلي لكسب محبة شخص

  • يمكنك كسب محبة شخص ما من خلال الاستعانة بالأدعية والأذكار الموجودة في هذا الحزب، حيث تساعدك في تسخير قلب هذا الشخص والتقرب منه بإذن الله أولًا ثم من خلال قراءة الدعاء بعد الانتهاء من صلاة العصر واستخلاص النية حتى تتمكن من تسهيل تحقيق الهدف الذي تسعى إليه.
  • وبعدها تبدأ في قراءة الفاتحة سبع مرات متتالية وأيضًا قراءة سورة قريش ثلاثون مرة وحاول تكرار هذا الأمر على مدار اليوم للحصول على الأهداف التي تحتاجها.
  • كما أنه من الممكن أن تقرأ كل هذه الأدعية من أجل تحقيق الاستقرار والأمن والعمل على التخلص من الآفات التي تنتشر في البيت وهذا من خلال قراءة الأحاديث والآيات القرآنية والأدعية يوميًا في الصباح والمساء.
اقرا ايضا:  دعاء الزواج من شخص معين مستجاب
حزب البحر للشاذلي
حزب البحر للشاذلي

في أي وقت نقرأ حزب البحر للشاذلي؟

  • عَود قلبك ولسانك على ذكر الله طوال اليوم فلا يوجد وقت محدد لذكر الله لكن من الأفضل أن تقرأ حزب البحر والأدعية الموجودة فيه بعد صلاة العصر حيث أن هذا الوقت يكون العبد قريب لربه.
  • واستعذ بالله من الشيطان الرجيم قبل قراءة كل سورة من القرآن الكريم وبالتحديد الفاتحة وقريش بالعدد المحدد أعلى، حيث أن لهما دلالة مميزة عند الله عز وجل.
  • يسخر الله حينها لك الانس والجن حتى تنال ما ترغب فيه من الله عز وجل، ويبعد عنك الأذى المستقبل من الناس من حولك ويساعدك على اجتياز الصعاب التي تعاني منها في حياتك.
  • فالله يسخر لك السماء والأرض وما في بطنها ما دمت تطلب منه العون، فسارع للتقرب إلى الله عز وجل حتى تستمتع بكل ما هو جميل.
  • تقرب إلى الله وادعوا له بما في قلبك حتى تتمكن من الوصول إلى هدفك وتحقق ما تتمناه فالله قريب ويحب العبد اللحوح في التقرب إليه

حزب البحر للشاذلي PDF

يمكنكم تحميل كتاب حزب البحر للإمام الشاذلي بصيغة PDF وقراءة جميع الأدعية والأذكار الموجودة به من خلال هذا الرابط “اضغط هنا“.

تجربتي مع حزب البحر

قصت سيدة أن اختها كانت متعبة من معاملة زوجها لها فقد كان يسبها ويضربها في بعض الأحيان وكرهت حياتها بسببه، وفكرت هى والأخت الثالثة بقراءة حزب البحر بنية الراحة في المعيشة وفي حياتها، وبعدها وقع الزوج على رأسه وحدث نزيف بالمخ وتوفى على الفور، فكان هذا سر قراءة حزب البحر العظيم، فقد كان الزوج متعب لنفسه ولمن حوله، انشغل أهل البيت بعزاء الزوج وكان أحد الأبناء لديه امتحان بالمدرسة، وقرأ حزب البحر وقرأ سؤالين فقط لضيق الوقت، وإذا به يصادف نفس السؤالين في الامتحان.

كرامات حزب البحر

يتم قراءة حزب البحر عند الحاجة، فحين يكون المرء يريد من الله قضاء حاجته، عليه أن يقوم بأداء فرض صلاة العصر، وفور الانتهاء من الصلاة، على المرء أن يعتزل ويجلس ويقوم بقراءة سورة الفاتحة سبع مرات، وبعدها يقرأ دعاء حزب البحر ثلاث مرات، وبعدها تقرأ سورة قريش واحد وعشرين مرة، لابد أن تكون نية المرء خالصة لوجه الله تعالى، كما يجب القراءة بخشوع، وحسن ظن بالله لتلبيه حاجه عبده، ويتم قراءة ما ذكر كل يوم لمدة أسبوع، ومن ضمن كرامات حزب البحر

  • حين يدخل شخص إلى مديره أو الحاكم ويخاف أن يبطشه، يمكنه قراءة دعاء حزب البحر مرة أو إثنين أو ثلاثة.
  • يبعث الطمأنينة والراحة في نفس من يقراءه في صباح كل يوم، ويحميه من آفات اليوم ما ظهر منها وما لم يظهر.
  • يمكن قراءة حزب البحر على الماء للأطفال أو للمريض ويتم شربها لمدة 7 أيام وسيشفى بإذن الله تعالى.
اقرا ايضا:  من هو صاحب الهجرتين ولماذا سميه بهذا الاسم

دعاء حزب البحر للزواج

إن كان هناك شخص يتعلق شخص آخر ويريد الزواج به، وإكمال مسيرة الحياة فعليه أن يدعو الله تعالى، وللدعاء فضل كبير عند قراءته بنيه الزواج، ” اللهم أجعله لي قرة عيني الوحيد، واجعلنا له قره عينه الوحيده، يا مالك الملك بيدك الخير كله أكرمني وأرضي عني

وأرزقني بزوج صالح يرضيك إنك على كل شيء قدير، اللهم أرزقني الخير كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، اللهم زينا بزينة الإيمان، واجعلنا هداه مهتدين”، يقرأ الدعاء بعد صلاة العصر وفي كل ركعة يتم قراءة سورة الفاتحة، ولأننا لا نعلم ما هو خير لنا فندعوه عز وجل أن يرزقنا الزوج الذي لنا فيه خير وله فينا خير.

أضرار حزب البحر

لا يجوز التعبد والتضرع إلى الله بغير ما شرعه لنا وما نزل على لسان نبينا الكريم، فليس لنا واسطة بيينا وبين الله تعالى، فالله أقرب إليها من حبل الوريد، وإن كانت الأدعية والأحزاب المنقولة عند بعض الآئمة كالإمام الشاذلي، وغيره تشتمل على كلمات غير مفهومة فلا يجوز قراءته، فقد يكون معاني لتلك الكلمات محرمة قراءتها، غير ذلك فلا مانع من قرأتها فهذه الأدعية من أجل التوسل إلى الله.

دعاء حزب البحر لفك السحر

لقد ذكر السحر في القرآن الكريم وفي آية مثل الآية 102 في سورة البقرة، لذلك يجب على المرء أن يحصن نفسه كآيات القرآن والأدعية، وإن كان هناك سحرا سيزول بإذن الله تعالى ( فيبدا اولا بصلاة العصر ومن ثم الجلوس وقراءة آية الكرسي الآية 255 من سورة البقرة ويقرأها 7 مرات

 ويقول حصنت نفسي ببسم الله الرحمن الرحيم ويقرأ دعاء الحزب مرة فقط ” اللهم ياعلي ياعظيم ياحليم ياعليم، انت ربي وعلمك حسبي فنعم الرب ربي ونعم الحسب حسبي تنصر من تشاء وأنت العزيز الرحيم، اللهم إنا نسألك العصمة في الحركات والسكنات والكلمات والإرادات والخطرات والظنون والشكوك”، ويجب أن نعلم أن كل ما يحدث لنا من خير أو شر قد كتبه الله تعالى لك وعليك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *