مقطوعة الضمان الاجتماعي

مقطوعة الضمان الاجتماعي

في الفترة الأخيرة أصبح سؤال متى تنزل مقطوعه الضمان الاجتماعي من أكثر الأسئلة تداولا حيث انه يساعد الكثير في توفير حياة أفضل لأسر سعودية  تستحق حيث تحدد على حسب حاله الأسرة حيث أن الأرامل والمطلقات يحصلون على راتب المقطوعة وسوف نشرح لكم كل ما يتعلق بهذا الأمر ومن خلال هءا المقال مقطوعة الضمان الاجتماعي.

مقطوعة الضمان الاجتماعي

مقطوعة الضمان الاجتماعي
مقطوعة الضمان الاجتماعي

تحدد وزارة الموارد البشرية موعد صدور الراتب حيث لا تقوم بوضع يوم محدد لصرف الرواتب مثل راتب حساب المواطن الشهري حيث كان آخر موعد لتحديث بيانات الضمان الاجتماعي قبل يوم 20 نوفمبر 2020 حيث تم إغلاق إمكانية التحديث التي تمنع الحصول على الراتب

متى تنزل المساعدات المقطوعة 1442؟

أكثر البحث الآن عن موعد صدور المساعدات لهذا العام 1442 هجري عن طريق التساؤلات علب الصفحة الرسمية لوزارة الموارد البشرية عن موعد صدور مقطوعه الضمان الاجتماعي؟

  • لكي يتم معرفة موعد صدور المقطوعة الخاصة بكل فرد حيث تختلف موعدها على حسب كل أسرة ويجب الانتظار لمراجعة الطلب والصراف الآلي حيث يمكن لصاحب الطلب متابعة حالة الطلب من خلال رقم الطلب.

اقرأ المزيد: حساب المواطن وشروط الاستحقاق 1442

رابط الاستعلام عن مقطوعة الضمان الاجتماعي

يتم صرف الراتب بعد غلق باب تحديث البيانات في فتره قريبه لشهر رجب 1442 هجري واي فرد يستطيع الاستعلام عن موعد الصرف الخاص به عن طريق الحساب الشخصي التابع له في موقع وزاره الموارد البشرية عن طريق الآتي

  • الدخول على الموقع الموارد البشرية من هنا
  • اكتب رقم الطلب أو السجل المدني لدى الشخص. 
  • اكتب رقم التحقق البشري. 
  • اضغط على الزر المدون عليها كلمة عرض. 

تظهر كل البيانات الخاصة بالحساب وقيمة المبلغ الخاص براتب المساعدات المخصص للشخص أو الأسرة ويتم معرفة موعد صدور الراتب الجديد واذا وجد اي تغيرات بعد تحديث البيانات بالوزارة.

شروط صرف المساعدات المقطوعة 1442

توجد شروط لابد من أن تنطبق على كل شخص يستفيد من الضمان الاجتماعي وهي

  • ان تكون جنسيه المستفيد السعودية ومقيم بها.
  • أن يكون سن المستفيد ٣٥ عام فيما أكثر.
  • يطلب إثبات إقامة الشخص بالمملكة. 
  • لابد من ان يكون الشخص من محدودي الدخل.
  • أن يكون المستفيد ليس لديه اي سجل تجاري.
  • أن يكون المستفيد ليس لديه أي نوع من انواع العقارات.
اقرا ايضا:  دليل مشروع تطوير طريق الملك فهد   

موعد صرف المساعدات المقطوعة شوال 1442

تتأخر صرف المساعدات المقطوعة على الكثير سواء كانوا مشمولين راتب الضمان الاجتماعي او لغير المشمولين ولكن أكدت وزارة الموارد البشرية على أن صرف مقطوعة الضمان للأفراد بشكل منفصل الآن حيث تصرف للفقراء والأكثر احتياجا ولكن في القريب العاجل يصرف لكافة الأفراد حيث يجب على كل شخص معرفة موعد صرف المساعدات والتأكد منها من خلال الصفحة الرسمية لوزارة الموارد البشرية.

تحديث؛ لم يتم الإعلان عن موعد نهائي لصدور مقطوعة الضمان في آخر أخبار المساعدات المقطوعة والتي تأخر عقب صدور القرار الوزاري رقم 25006 للعام 1442 تاريخ 26/1/1442 التي توجد بها إلغاء المادة الثامنة من اللائحة الخاصة بنظام الضمان الاجتماعي ويتم وضع نظام جديد الآن وتقوم الوزارة بدراسة أحوال كافة الأسر الضمان من يستحق.

بذلك نكون وصلنا لنهاية المقال و أوضحنا لكم كل ما يتعلق بـ مقطوعة الضمان الاجتماعي وكل ما تود معرفته في هذا الموضوع. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.