شروط عودة الطيران الدولي السعودي

شروط عودة الطيران الدولي السعودي

عودة الطيران الدولي السعودي ينتظر الكثيرين من أبناء الوطن عودة الطيران السعودي بين مصر والسعودية، حيث ينتظر هذا القرار فئة كبيرة من الناس، ومازال القرار معلقاً في ظل ما تمر به البلاد من الإجراءات الوقائية المفروضة للسيطرة على فيروس كورونا، وقد أعلنت شركات الطيران المصري عن استعدادها لاستكمال رحلاتها إلى السعودية فور السماح بذلك وسنطلع بالتفصيل على عودة الطيران الدولي السعودي.

عودة الطيران الدولي السعودي

عودة الطيران الدولي السعودي
عودة الطيران الدولي السعودي

قد شهد الأسبوعين الماضيين حالة من التفاؤل في قرب استئناف الرحلات بين البلدين بعد سماح المملكة سفر مواطنيها إلى مصر.

بالإضافة إلى اعتماد منظمة الصحة العالمية في تطعيم مواطني بعض الدول العربية ومصر على لقاح سينا فارم باعتباره من اللقاحات الفعالة والآمنة في علاج فيروس كورونا المستجد، وهناك اخبار باعتماد وزارة الصحة السعودية قريبا على هذا اللقاح.

وتعد مصر من بين 9 دول محظور دخولها لأراضي السعودية، ومع ذلك الشركة المصرية منذ شهر فبراير الماضي وهي مستمرة في تسيير ما يقرب من 6 رحلات يومية من القاهرة لمختلف المدن السعودية، حيث يتم نقل الدبلوماسيين، والمواطنين السعوديين، والعمال المصريين وأسرهم في القطاع الصحي السعودي وهم الفئات المستثناة من قرار الحظر.

كما سمحت وزارة الداخلية السعودية بدخول المواطنين القادمين إليها من 11 دولة بداية من الأحد 30 مايو وهم اليابان، فرنسا، سويسرا، السويد، بريطانيا، البرتغال، ايطاليا، ايرلندا، امريكا، المانيا والا ما قد أصدرت الحكومة السعودية الفترة الماضية قرارات تتضمن قرب عودة الطيران بين مصر والسعودية، ونتيجة لذلك فقد كان هناك بشكل استثنائي رحلات طيران من مصر الى السعودية متضمنة الإجراءات الاحترازية الوقائية.

كما أن هناك تأكيد على فتح باب السفر بداية من شهر يوليو للعمالة المصرية إلى السعودية خلال الأيام القادمة وبصورة طبيعية في ظل الإجراءات الوقائية المحددة من قبل وزارة الصحة السعودية.

اقرأ المزيد: رقم الشكاوى حماية المستهلك السعودية

شروط عودة الطيران بين مصر والسعودية

هناك بعض الشروط والإجراءات التي حددتها المملكة العربية السعودية لعودة الطيران بين مصر والسعودية بصورة طبيعية، وهذه الشروط تتلخص في الآتي:

  • أن يتم إجراء تحليل PCR قبل ثلاثة أيام من السفر، حيث يكون معتمد من الدولة الخاصة به.
  • يجب توثيق الحصول على تطعيم فيروس كورونا من الدولة التابع لها بشكل رسمي.
  • على المسافر الذي لم يتلقى لقاح فيروس كورونا الجرعة ( الأولى والثانية) الحجر الصحي في السعودية.
اقرا ايضا:  مشروع الرياض الخضراء بالسعوديه

موعد فتح الطيران السعودي الدولي اليوم

كما أكدت بعض المصادر أن المتاح حالياً رسمياً فيما يخص فتح الطيران بين مصر والسعودية، هو السفر من خلال دولة ثالثة إلى السعودية، مثل دولة البحرين ويجب على المسافر التوجه إلى أي دولة بها طيران مباشر بين السعودية وبينها، وذلك وفق الشروط الآتية:

  • أن يخضع المسافر للحجر الصحي في الدولة الثالثة لمدة 14 يوم يتم خلالها القيام ب 3 مسحات طبية للتأكد من خلوه وسلامته من فيروس كورونا.
  • كما أن يخضع المسافر عزل صحي لمدة 6 أيام بأحد فنادق السعودية المعتمدة، ويتم إجراء مسحتين طيتين جديدتين في تلك الفترة، على أن يكون إجمالي عدد المسحات الطبية 5 مسجات في تلك الفترة.

عودة الطيران الدولي السعودي فرضت السعودية منذ مارس الماضي قرار بغلق الطيران بين مصر والسعودية، وذلك بسبب معدل الإصابات المتزايد من فيروس كورونا، ولا يوجد الى الآن موعد محدد لإعادة فتح الطيران بين مصر والسعودية، لأن القرار بيد الحكومة السعودية وتقديراتها حول الوضع الوبائي لفيروس كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.